غزة - صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عزت الرشق، إن ما يصنعه شعبنا ومقاومتنا المظفرة في جباليا ومخيمها اليوم؛ من ملاحم بطولية في الصَّبر والرّباط ومواجهة العدوان وحرب الإبادة الجماعية، هو صورة مصغرة مشرّفة تكتنز في ثناياها كلّ معالم الصمود الأسطوري والمقاومة الباسلة لأهلنا في كامل قطاع غزَّة.



وأضاف الرشق في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، "تعجز كلُّ الكلمات عن إيفاء حقّ هؤلاء الأبطال في جباليا من الرّجال والنساء والعوائل الصابرة المرابطة على أرض غزَّة، وهم يرسمون بدمائهم ومعاناتهم وتضحياتهم وآلامهم مجداً عظيماً لشعبنا على امتداد الوطن، في مشروعهم المقاوم نحو الحريّة والاستقلال".

وأكد الرشق أن خيار شعبنا كان وسيبقى خياراً أبدياً في الثبات على الأرض والصمود والمقاومة ومواجهة عدوان الاحتلال، وإحباط مخططاته في التهجير وتصفية قضيتنا الوطنية في التحرير والاستقلال والعودة.

وأشار إلى أن هذا العدو الصهيونازي مارس كلّ أنواع الإرهاب والعدوان ضدّ أبناء شعبنا في قطاع غزَّة والضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، مشددًا على أنه لم يفلح في تحقيق أيّ من أهدافه العدوانية.

وتابع الرشق: "أصحابُ الحقّ؛ المتجذرون في أرضهم، المتمسكون بحقوقهم، المدافعون عن أرضهم ومقدساتهم، هم الذين ستكون كلمتهم هي العليا، ولن يجني هذا العدو الفاشي سوى مزيد من الخيبة والفشل والهزيمة، على الرَّغم من الصمت والتقاعس والتخاذل الدولي والدعم والشراكة الكاملة للإدارة الأمريكية".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عزت الرشق حماس مقاومة صمود ثبات حرب غزة جرائم الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حماس: مذبحة مدرسة رفيدة تضاف لجرائم يرتكبها الاحتلال بغطاء أمريكي

أكدت حركة حماس، أن مذبحة مدرسة رفيدة في دير البلح والمجازر في القطاع، جرائم حرب يرتكبها الاحتلال بغطاء أمريكي، مؤكدة أن المجازر متواصلة على مرأى ومسمع من العالم، دون أن يحرّك ساكناً .

 

وقال حركة حماس في بيانها: مذبحة جديدة بشعة يرتكبها جيش الاحتلال الفاشي في مدرسة رفيدة المكتظة بالآلاف من النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد أن أغارت عليها طائراته الحربية بعدد من الصواريخ، ما أدى لارتقاء أكثر من 26 شهيداً، إضافة إلى العشرات من المصابين، جلّهم من النساء والأطفال والشيوخ؛ والمجازر التي تُرتَكَب في رفح وفي شمال قطاع غزة وخاصة جباليا؛ جرائم صهيونية بغطاء أمريكي ضمن حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني.

 

جرائم الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني

وأضافت حماس: أن هذه المذبحة الوحشية، التي ارتُكِبَت في وقت يُطبق فيه جيش الاحتلال الفاشي على شمال قطاع غزة ويُعمِل فيه تنكيلاً وقتلاً؛ تُعَدّ امتداداً لجرائم الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني، على مدار عام كامل من الإبادة، مارس فيها جيش الاحتلال الإرهابي أبشع عمليات الاستهداف المتعمّد للمدنيين العزل، في الأحياء السكنية والبيوت ومراكز الإيواء والنزوح، وذلك بدعم من الإدارة الأمريكية الشريكة في هذه الإبادة.

 

وأشارت حماس، إلى أن الشعب الفلسطيني يتسائل أين المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وكافة مؤسساتها وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي، وأين الدول العربية والإسلامية من اتخاذ إجراءات فورية لوقف انتهاكات الاحتلال الفاشي غير المسبوقة للقوانين الدولية والإنسانية.

 

 ولفتت حماس، إلى أن المجازر متواصلة على مرأى ومسمع من العالم، دون أن يحرّك ساكناً، يمثل  سلوكاً مريباً يُنذِر بانهيار كامل للمنظومة الدولية بكافة أسسها وقوانينها وقِيَمها.

مقالات مشابهة

  • الرشق: ما يصنعه شعبنا في “جباليا” صورة مصغرة مشرفة للصمود الأسطوري في كامل قطاع غزة
  • عربي21 تنبش تاريخ مخيم جباليا.. مهد الانتفاضة والمقاومة ضد الاحتلال (شاهد)
  • حماس: مذبحة مدرسة رفيدة تضاف لجرائم يرتكبها الاحتلال بغطاء أمريكي
  • "الشعبية": مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر
  • حماس: مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • بتوجيهات من الرئيس عباس - الحكومة: ملتزمون تجاه شعبنا في غزة
  • أصدق تعبير عن تبني خيار المقاومة.."الجهاد" تبارك عملية الطعن بالخضيرة
  • القوى الوطنية والإسلامية: الاحتلال يسعى لتنفيذ مخططاته بتهجير سكان جباليا وشمال القطاع
  • القسام / طوفان الأقصى .. عام من المقاومة والصمود والبسالة