الوطن:
2024-10-11@13:20:57 GMT

لو هتسجل شقة.. طريقة إنهاء الإجراءات في ثوان معدودة

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

لو هتسجل شقة.. طريقة إنهاء الإجراءات في ثوان معدودة

عند شراء شقة أو وحدة عقارية يحرص الكثيرون على تسجيلها رسميا في الشهر العقاري حتى يثبتوا أحقيتهم في تملكها والتصرف بها، وأتاحت وزارة العدل تلك الخدمة للمواطنين عن طريق خطوات بسيطة أون لاين في ثوان معدودة أو عن طريق الذهاب إلى فروع الشهر العقاري القريبة منك.

أولى خطوات تسجيل شقة في الشهر العقاري أو إثبات صحة توقيع، يكون من خلال تحرير محضر لمحام يتولى هو كتابة عريضة الدعوى والتسجيل وتقديم الأوراق الخاصة بعقد الشقة للمحكمة، ويمكن حجز موعد لعمل توكيل لمحام من خلال تطبيق «أرغب في عمل توكيل».

تسجيل شقة في الشهر العقاري أو صحة توقيع

وبعد الدخول على التطبيق وتحميله من جوجل بلاي، يتم كتابة البيانات واختيار الفرع القريب منك ثم الذهاب على الميعاد المحدد بصورة البطاقة وصورة بطاقة المحامي أو رقمه القومي واسمه واختيار توكيل عام قضايا ليتم تحرير التوكيل في ثوان معدودة واستلامه بعد 5 دقائق من البدء في إجراءاته.

كما يمكن تحرير توكيل لتسجيل شقة في الشهر العقاري أو إثبات دعوى صحة توقيع من خلال السيارات المتنقلة التي تقدم خدمات التوثيق ففي كافة محافظات الجمهورية حيث توجد العديد من السيارات بالشوارع والمجهزة بكافة المعدات والتي توفرها وزارة العدل في العديد من الأماكن.

كل ما عليك لتحرير توكيل من أجل كتابة وتسجيل الشقة أو العقار هو تقديم أصل بطاقة الرقم القومي سارية للموكل واسم الوكيل «المحامي ورقمه القومي»، بالإضافة إلى إيصال دفع رسم التوثيق والذي يبلغ نحو 66 جنيها.

كما يمكن الانتهاء من عمل توكيل لتسجيل شقة من خلال زيارة فروع مكاتب الشهر العقاري القريبة منك وتقديم صورة بطاقتك وبطاقة المحامي فقط.

عناوين فروع مكاتب الشهر العقاري

توثيق شهر عقاري النزهة بمبنى محكمة النزهة.

- مكتب شهر عقاري نادي بلاتنيوم.

- مكتب شهر عقاري السيدة زينب. 

مكتب شهر عقاري بمركز بحوث الدقي.

مكتب شهر عقاري أمام النادي الأهلي بمدينة نصر.

شهر عقاري بشارع الأهرام بمجمع عكاشة.

مكتب شهر عقاري أمام نادين المقاولين مدينة مصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تسجيل شقة تسجيل شقة في الشهر العقاري الشهر العقاري فروع الشهر العقاري فی الشهر العقاری مکتب شهر عقاری من خلال

إقرأ أيضاً:

أ.د محمد حسن الزعبي يكتب .. مئة يوم على سجن الكاتب لسبب غائب

#سواليف

مئة يوم على سجن الكاتب لسبب غائب

كتب .. أ.د #محمد_حسن_الزعبي

#مئة_يوم يا أحمد ومفاتيح سجانك مفقودة، مئة يوم يا أحمد وأبواب مهجعك موصودة، مئة يوم يا أحمد وسجادات الأمهات اللاتي يدعين لك بالليل ممدوده، مئة يوم يا أحمد وعبارات الحب والتضامن معك غير محدودة، مئة يوم يا أحمد ورسائل الشوق باتت لك انشوده فهل نقول لسجانك كفى ودع الأغلال تنفك عن يديه ووداعا للسجن فقد باتت أيامه معدودة.؟

مقالات ذات صلة تراجع عدد السياح القادمين للأردن خلال 9 أشهر 2024/10/10

مئة يوم من القبض على الجمر، مئة يوم من #الصبر على الصبر، مئة يوم اختلط فيها الليل مع الفجر، مئة يوم أصبحت فيها الساعة حبلى وكأنها شهر، مئة يوم و #السجن يضيق عليك وكأنه بئر، مئة يوم مرت وانت تقول كل مر سيمر، لا شمسا” ترى ولا بشر. تنتظر #الفرج مع سطوع كل قمر.

مئة يوم وأنت تنتظر زوارك، أهلك وأحبابك، تراقب القادم من خلف الزجاج كأم تنتظر ابنها وقد أطال السفر. فإذا قرع الجرس كانت دقائق اللقاء معدودة وساعة الفراغ قنبلة موقوتة، كنت تتمنى أن يتعطل الزمن ليمنحك مزيدا” من الوقت، كان السجان الشهم يتصدق على الزوار بدقيقتين اضافيتين حتى يكمل السجين كلامه مع زواره فلا مجال للحديث الطويل ولا متسع من الوقت الا لموجز من الأخبار. 

مئة يوم وأطفالك يقطعون المسافات الطويلة كل أسبوع ليشتموا رائحة الأبوة ولو من خلف الزجاج، مئة يوم وهم ينتظرون كل جمعة رؤية أبيهم شامخا” عزيزا” يسطر لهم تاريخ عزة وفخر، مئة يوم وهم يقفون في طابور طويل مع الاف الزوار لا يهمهم حر الشمس الحارقة ما دام الثمن رؤية ابيهم صاحب البسمة والطلة البهية. لقد رأوا آثار السجن على صحة ابيهم، وقرأوا شحوب وجهه وضعف بنيته وفي كل زيارة كانوا يرونه يكبر سنة ولسان حالهم يقول ما هو ذنب أبي حتى يسجن؟

لسان حال الجميع يقول لماذا كل هذا العقاب، أكاتب بوزن #أحمد_حسن_الزعبي بكى على معاذ الكساسبه وراشد الزيود وأبكى الأردنيين في عيد الأم وتغنى ببطولاتهم ومجد انجازاتهم عشرات السنين يرمى في السجن مع القتلة وأصحاب السوابق ومتعاطي المخدرات ومنتهكي الأعراض. أليس هذا مثلبة على بلد متحضر أن يسجن فيه كاتب وأديب يمثل سجله الوطني وعميد الأدب الساخر فيه، صاحب مدرسة متميزة ونهج جديد. ماذا نقول للدول التي تتغنى بنا وتتمنى أن تكون مثلنا بالعدل والسلام وحرية التعبير. ماذا نقول لسجل حقوق الانسان عن الأردن.   

بالله عليكم ماذا نقول للعالم؟؟؟

مقالات مشابهة

  • خبير عقاري: إلغاء اشتراطات البناء ينعش السوق العقارية
  • "أبوظبي العقاري" يكشف عن خطة لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • ضبط 4 أشخاص بتهمة استدراج مالك مخبز وإكراه على توقيع إيصال أمانة فى المنيا
  • ضبط 4 أشخاص بتهمة إكراه مالك مخبز على توقيع إيصال أمانة في المنيا
  • 4 أشخاص يخطفون صاحب مخبز ويجبرونه على توقيع ايصالات أمانة
  • ضبط المتهمين باحتجاز صاحب مخبز وإكراهه على توقيع إيصال أمانة بالمنيا
  • أ.د محمد حسن الزعبي يكتب .. مئة يوم على سجن الكاتب لسبب غائب
  • محافظ المنيا يشدد على إسراع الخطى فى إنهاء ملفات التصالح وتقنين أراضي أملاك الدولة
  • افتتاح مقرات جديدة للشهر العقاري والتوثيق في سوهاج