أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة تمكن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة ممثلة في إدارة البحث والتحري من ضبط تشكيل عصابي مكون من عدة أشخاص من جنسيتين عربيتين وشركات تورطوا في الاتجار بالإقامات على احدى الشركات غير القائمة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن ذلك يأتي بناء على تعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح في إطار الجهود الأمنية المستمرة لضبط تجار الإقامة.

وأوضحت أن هؤلاء المتهمين قاموا بتحويل إقامة العمالة الموجودة في البلاد على الشركة غير القائمة مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 700 و1000 دينار كويتي للعامل الواحد.

وذكرت أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين وأصحاب الشركات وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وشددت على التزامها التام بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء وأن رجال الأمن بالمرصاد لكل من تسول له نفسه مخالفة القوانين.

المصدر وزارة الداخلية الوسومتجارة الإقامات وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تجارة الإقامات وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

سقوط أخطر تشكيل عصابي للمراهنات عبر الإنترنت

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني، من إسقاط عصابة لاستقطاب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة في العديد من المحافظات، وقيامهم ببناء شبكات مالية غير قانونية بين المراهنين في مصر ومسؤولي تلك المواقع خارج مصر.

 

رصدت هيئة الرقابة الإدارية تشكيل عصابي منظم في عدد من محافظات الجمهورية تخصص في استقطاب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة التي يتم إدارتها من خارج جمهورية مصر العربية، وبالعرض على المستشار النائب العام، أمر بإحالة المتهمين إلى نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال التي باشرت التحقيقات وأصدرت قرارها بحبس المتهمين وتكليف الجهات الفنية المعنية بحصر المحافظ الالكترونية المستخدمة في مواقع المراهنات.

 

نجحت هيئة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على المتهمين وجاءت ضبطية هيئة الرقابة الإدارية لعصابة المراهنات غير المشروعة في مختلف المحافظات في إطار جهود الدولة لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي والحفاظ على أموال المواطنين، حيث تم المسئولين عن هذه العصابة والجرائم المرتكبة.

 

كشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن مجموعة من الوكلاء ببعض المحافظات قاموا ببناء شبكات مالية غير قانونية بين المراهنين من مصر ومسؤولي تلك المواقع في الخارج.

وذلك عبر تيسير سبل الدفع بشكل إلكتروني لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون وإضعاف فرص تعقب المعاملات المالية الخاصة بالمراهنين من خلال استخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة، يتم تحويلها في صورة عملات أجنبية إلى الخارج بما يضر بالاقتصاد القومي.

وتبين من تحريات هيئة الرقابة الإدارية أن المتهمين قاموا بتكوين عصابة تخصصت أنشطتها في استقطاب الشباب من راغبي المراهنات غير المشروعة وقاموا أيضا ببناء شبكة مالية بينهم وبين المسؤولين عن تلك التطبيقات والمواقع خارج مصر، من خلال استخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة.

مقالات مشابهة

  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة سيارات النقل كرهًا عن قائديها بالأقصر
  • تاجروا في الإقامات .. القبض على تشكيل عصابي بالكويت
  • القبض على شخص بالمطار حاول تهريب مبالغ مالية ومخدرات للخارج
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة سيارات النقل بالأقصر
  • سقوط أخطر تشكيل عصابي للمراهنات عبر الإنترنت
  • الداخلية: حملة أمنية مشتركة بين وزارة الداخلية والحرس الوطني في جليب الشيوخ
  • إحالة تشكيل عصابي بتهمة سرقة أعمدة الإنارة في القطامية للمحاكمة
  • تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفين كهرباء
  • الداخلية السعودية تكشف ما عثر ضبط بحوزة يمنيين وجريمتهما