دمشق-سانا

بعد 16 عاماً من ممارسة بناء الأجسام توج لاعب منتخب سورية آصف الصالح مسيرته الرياضية بظفره بلقب بطولة سيد الكون الدولية الأولى التي استضافتها سورية بمشاركة 200 لاعب.

الصالح مواليد عام 1992 تألق على مسرح البطولة فحصد لقب فئة الفيزيك للطول 182 سم، وسط حضور خبراء اللعبة في عدد من الدول، وفي مقدمتهم نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة الدكتورعادل فهيم.

سانا التقت الصالح ورصدت محطات في مسيرته الرياضية فقال: إن بطولة سيد الكون شكلت نقلة نوعية في حياتي الرياضية بعد أن توجت بلقبها، فالطموح باعتلاء منصات التتويج بهذه البطولة انطلق منذ عام تقريبا ضمن فترة التحضيرات وبدأ يكبر وكان هاجساً رافقني حتى حققت هدفي بنيل الكرت الاحترافي الذي يمكنني من خوض المنافسات الدولية مع أقوى أبطال اللعبة في العالم.

بطولات محلية ودولية خاضها الصالح وتميز فيها وكان مع الأوائل مستوى ونتيجة، حيث أشار إلى أنه تعلق باللعبة بعمر 15 عاما فأحب أبطالها وقرر المضي قدما لتحقيق هدفه بالوقوف إلى جانب الأبطال ومقارعتهم على المركز الأول فظل يمارسها وفق أسس علمية حديثة في التدريب وبناء الجسم لكون هذه الرياضة تتطلب نظاماً غذائياً خاصاً وحصصاً تدريبية تحتاج وقتاً لدخول عالم المنافسات، حيث كانت البداية بعد سنوات من التحضير بعام 2018 ببطولة محافظة حمص وحاز خلالها على لقب البطولة بفئة الفيزيك والكلاسيك والبدي بلدنغ، وحاز على المركز الثاني ببطولة الجمهورية بالفيزيك والكلاسيك.

وتابع الصالح: شاركت العام الماضي ببطولة آسيا في لبنان بعد أن خضت تجارب انتقاء المنتخب ونجحت فيها بعد أن نلت المركز الأول وكان نصيبي من البطولة المركز الثاني والميدالية الفضية لفئة الفيزيك لفوق طول 182 سم، وفي هذا العام ورغم إصابتي بكسر بالعمود الفقري تمكنت من تحقيق طموحي بالوقوف إلى جانب أبطال اللعبة وكسر المنافسة في بطولة سيد الكون.

وختم الصالح: إن البطولة الأخيرة (سيد الكون) بوابتي للبطولات العالمية القادمة وعالم الاحتراف فمن خلالها انتزعت كرت الاحتراف بعد نيلي ذهبية الفيزيك وحصد لقب بطل الأبطال لفئة 182 سم، فطموحي أصبح أكبر لأن القادم يحمل الكثير والكثير، فعالم الاحتراف يتطلب تحضيرات من نوعية مختلفة وهو ما سأعمل عليه لرفع علم سورية عاليا بالمحافل الدولية.

محمد الرحيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سلة الزمالك تواصل الانتصارات في كأس السوبر الدولية بسوريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك نتائجه الجيدة في بطولة السوبر الدولية في نسختها الثالثة، بمشاركة 8 أندية من خمس دول عربية والمقامة في العاصة السورية دمشق في الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري.

وحقق فريق سلة الزمالك الفوز على فريق الأنترانيك اللبناني بنتيجة 78 – 73 اليوم الأحد، في مباراة مثيرة حسمها عمالقة سلة الزمالك بجداره.

وكان فريق سلة الزمالك بقيادة وائل بدر المدير الفني فاز في المباراة الأولى على فريق NSA اللبناني  أمس بنتيجة 90 – 53 في بداية مشواره ببطولة السوبر الدولية الودية .

ويلتقي الفريق مع الوحدة السوري في التاسعة مساء غدا الاثنين على صالة الفيحاء والذي من المنتظر أن يشهد حضور جماهيري كبير للمنافسة على قمة المجموعة.

من جانبه كشف طارق سعيد رئيس جهاز كرة السلة بنادي الزمالك أن الفريق يسعى لتحقيق الفوز على الوحدة في مباراة ستكون مهمة جدا للمنافسة على قمة المجموعة خاصة أن الفريق الأبيض سينافس بقوة على لقب البطولة التي يشارك فيها للمرة الثالثة وبعد غياب 17 سنة .

نظام البطولة

ويشارك في البطولة فريق سلة نادي الزمالك بالإضافة إلى ثلاثة أندية من سوريا، هي الوحدة حامل لقب الدوري والاتحاد (أهلي حلب) حامل لقب الكأس، وفريق الجيش، بالإضافة إلى ناديي بيروت بطل العرب، ونادي الأنترانيك من لبنان، والدفاع الجوي بطل الدوري العراقي، واتحاد عمان الأردني.

وقُسِّمت فرق البطولة إلى مجموعتين، ضمت الأولى الوحدة والزمالك والأنترانيك واتحاد عمّان، فيما ضمت المجموعة الثانية نادي بيروت والجيش والاتحاد (أهلي حلب) والدفاع الجوي.

وتلعب فرق كل مجموعة فيما بينها بنظام الدوري، ثم في الدور الثاني، يلاقي أبطال المجموعات الفريقين اللذين احتلا المركز الرابع في المجموعتين، ويلعب الفريقان صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة مع أصحاب المركزين الثالث، ليتأهل الفائزون إلى الدور نصف النهائي، ومنها إلى المباراة النهائية.

مقالات مشابهة

  • لاعب اليمن يحقق المركز الأول في بطولة بورسعيد الدولية للشطرنج
  • لاعب المنتخب اليمني يتوج ببطولة بورسعيد الدولية للشطرنج بمصر
  • "الصحة العالمية": مؤتمر إعادة التأهيل بأبوظبي يسهم ببناء خبرات لرعاية أصحاب الهمم
  • تكريم الفائزين ببطولة «الفتح الموعود» لمعاقي الحرب والعدوان للرماية
  • خالد العماري يتوج ببطولة بورسعيد الدولية للشطرنج بمصر
  • لاعب بالم هيلز مصطفى عسل يتغلب على علي فرج للمرة الثانية ويفوز ببطولة باريس الدولية للإسكواش
  • مصطفى عسل يهزم علي فرج ويتوج ببطولة باريس الدولية للإسكواش
  • القومي للمرأة يهنىء نور الشربيني لتتويجها ببطولة باريس العالمية للاسكواش
  • سلة الزمالك تهزم الأنترانيك اللبناني ببطولة السوبر الدولية الودية بسوريا "صور"
  • سلة الزمالك تواصل الانتصارات في كأس السوبر الدولية بسوريا