قالت حكومة النيل الأبيض، إنها وفرت بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف 150 برميل من مادة الكلور لتنقية مياه الشرب بمحطة كوستي الجديدة، ضمن جهود مستمرة لتحسين إمدادات المياه في ظل التحديات الأمنية..

التغيير: الخرطوم

أعلنت حكومة ولاية النيل الأبيض، بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف، عن توفير 150 برميل من مادة كلورايد لتنقية مياه الشرب لمحطة مياه كوستي الجديدة (جايكا).

وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن الجهود المستمرة لتأمين مياه صالحة للشرب لجميع مواطني الولاية.

وأكدت أن الخطوة في إطار مساعي حكومة الولاية لضمان استمرارية توفير المياه النقية في ظل الظروف الأمنية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وفي تصريح للوكالة السودانية للأنباء، أكد الطيب محمد الحسن، وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية المكلف بالولاية، أن وزارته تعمل بالتعاون مع الشركات والمنظمات العاملة في المنطقة لتأمين إمدادات الكلور اللازمة لضمان استمرارية تشغيل محطة مياه كوستي، بالإضافة إلى متابعة برامج صيانة خطوط المياه لتوفير مياه شرب نقية لجميع الأحياء.

وأعرب الحسن عن شكره لمنظمة اليونيسيف والشركات الأخرى على مساهمتها الفعالة في توفير الكلور وضمان استمرارية تشغيل محطات المياه خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جهته، أوضح المدير العام لإدارة المياه بالولاية، رحمة الإمام حماد،، أن محطة مياه كوستي تعمل بشكل جيد بعد توفير 160 برميل من مادة بولي المونيوم كلورايد من قبل اليونيسيف.

وأكد أن التعاون المستمر مع المنظمة يساهم في تعزيز استقرار إمدادات المياه وضمان تقديم الدعم الفني واللوجستي لمحطات المياه بالولاية.

وأثرت الحرب المستمرة في السودان منذ منتصف أبريل 2023 بين الجيش وقوات الدعم السريع على الخدمات الأساسية، بما في ذلك إمدادات المياه والكهرباء، حيث تسببت في تعطيل البنية التحتية وتفاقم أزمة الخدمات الصحية والغذائية، مما زاد من معاناة السكان خاصة في المناطق المتأثرة بالنزاع.

الوسوماليونيسيف مياه ولاية النيل الأبيض ولاية النيل الأبيض

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اليونيسيف ولاية النيل الأبيض النیل الأبیض

إقرأ أيضاً:

منظمة اليونيسيف بالسودان: شاحنات تحمل إمدادات منقذة للحياة عبرت الحدود في أدري بتشاد

قالت منظمة اليونيسيف بالسودان بإن شاحنات تحمل إمدادات منقذة للحياة عبرت الحدود في أدري بتشاد وتتجه إلى دارفور لمساعدة 5600 طفل يعاني من سوء التغذية الحاد.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فى جولته بعدد من المشروعات بمحافظة الأقصر.. رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه الشرب الجديدة بقرية الهنادي شرق إسنا
  • مدبولي يتابع عمليات اختبار عينات المياه بمحطة الهنادي للتأكد من سلامتها.. صور
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه الشرب الجديدة بقرية الهنادي في إسنا
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه الشرب الجديدة بقرية الهنادي شرق إسنا
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة الإنتهاء من مشروع محطة تنقية المياه والصرف بالرديسية
  • محافظ أسوان يوجه بالإسراع في تنفيذ محطة تنقية مياه الشرب بمدينة الرديسية
  • محافظ أسوان يشدد على سرعة الانتهاء من مشروع محطة تنقية مياه الشرب بالرديسية
  • منظمة اليونيسيف بالسودان: شاحنات تحمل إمدادات منقذة للحياة عبرت الحدود في أدري بتشاد
  • «مياه القاهرة» تستقبل طلاب جامعتي مصر للعلوم والبريطانية بمحطتي روض الفرج والمعادي|صور