شبكة انباء العراق ..

اعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة، عن الإطاحة بمبتز استغل عوائل موقوفي تهريب النفط في كركوك.وقال الجهاز في بيان ، انه “في إطار جهود مكافحة الجريمة المنظمة، نجحت مفارز جهاز الأمن الوطني في كركوك في الإطاحة بمتورط في عمليات ابتزاز واستغلال استهدفت عوائل موقوفين على ذمة قضايا تهريب المشتقات النفطية لشركة نفط الشمال”.

وأضاف ان “المتهم، الذي ادعى قدرته على حل قضايا المحتجزين مقابل مبالغ مالية، وقع في قبضة جهاز الأمن الوطني بعد عملية متابعة دقيقة انتهت بالقبض عليه متلبساً بجريمته”.

وذكر “أثناء توقيفه، ضبطت مفارز الجهاز بحوزته خمسة هواتف نقالة كانت تُستخدم في تنفيذ عمليات الابتزاز”، موضحا انه “تمت إحالة المتهم، مع الأدلة المضبوطة، إلى الجهات القضائية المختصة، حيث ستُتخذ بحقه الإجراءات القانونية الصارمة”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للمحاسبة» يستعرض الحلول المبتكرة في التدقيق خلال «جيتكس»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات وكوريا تعززان العلاقات في مجال الرقابة العامة والنزاهة الإمارات عضواً بـ«توجيهية» الشبكة العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد


يشارك جهاز الإمارات للمحاسبة في معرض جيتكس العالمي 2024 الذي يقام خلال الفترة من 14 حتى 18 أكتوبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.
وتُعد هذه هي المشاركة الأولى للجهاز في هذا المعرض، ويسعى من خلالها لاستعراض جهوده لتطوير حلول رقمية مبتكرة تعزز كفاءة ودقة عمليات التدقيق والمحاسبة، وترتقي بآليات الرقابة والحوكمة ضمن المؤسسات الحكومية الاتحادية في الدولة. 
وسيكشف جهاز الإمارات للمحاسبة، خلال معرض جيتكس العالمي، عن مجموعة من الحلول الرقمية والأدوات الذكية المبتكرة التي طورها الجهاز لتحقيق أهدافه الاستراتيجية في حماية المال العام، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة والإدارة السليمة ضمن مؤسسات وهيئات الحكومة الاتحادية والجهات الخاضعة، بما يعزز سمعة الدولة والثقة في نظامها المالي والاقتصادي. 
وعلى التوازي مع ذلك، ستسلط مشاركة الجهاز في المعرض الضوء على أبرز المبادرات التي يقودها الجهاز لتعميم جهود الحوكمة الذكية على الجهات الحكومية، وتعزيز الرقابة المالية والمحاسبة ضمن مؤسسات الحكومة الاتحادية، كما ستمكّن الجهاز من التواصل مع شركائه المحليين والدوليين لتبادل الخبرات والتجارب حول أحدث التطبيقات التكنولوجية التي تساهم في تعزيز جودة تقارير الجهاز، وزيادة الوعي المؤسسي والمجتمعي حول أدوات الحوكمة الإلكترونية، ودورها في ضمان امتثال الجهات الخاضعة لأفضل الممارسات العالمية.
ويعرض جناح جهاز الإمارات للمحاسبة في معرض جيتكس العالمي عدة منصات وحلول رقمية رائدة تعتمد تقنيات متقدمة على غرار تطبيقات الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي سيتيح للجهات الحكومية التعرف من كثب على الإمكانات التي تتيحها هذه الحلول التكنولوجية لتعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية والمساءلة ضمن الجهاز الحكومي في الدولة. كما سيتم خلال المعرض توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع عدد من الجهات الشريكة.
ويمكن لزوار معرض جيتكس العالمي زيارة جناح جهاز الإمارات للمحاسبة الواقع في القاعة 19 (H19-2) في مركز دبي التجاري العالمي. 

مقالات مشابهة

  • الاطاحة بمبتز استغل عوائل موقوفي تهريب النفط في كركوك
  • الأمن الوطني يُطيح بمبتز استغل عوائل موقوفي تهريب النفط في كركوك
  • القبض على شخص بالمطار حاول تهريب مبالغ مالية ومخدرات للخارج
  • “حماد” يفتتح مقر جهاز أمن الشخصيات والمراسم العامة
  • «الكوني» يجري زيارة لمقرّ جهاز الحرس الرئاسي
  • «الإمارات للمحاسبة» يستعرض الحلول المبتكرة في التدقيق خلال «جيتكس»
  • إمبراطور المحتوى.. القبض على شخص صمم 160 موقع إلكتروني بالدقهلية
  • الإطاحة بعصابة للاتجار بالبشر في بغداد
  • الإطاحة بمقيمين مخالفين لنظام الإقامة لارتكابهم حوادث سرقة .. فيديو