أجرى الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، اليوم الجمعة، جولة تفقدية مفاجئة لوحدات الرعاية الأولية في مركز ومدينة الشيخ زويد، وزيارة مفاجئة لمستشفى الشيخ زويد المركزى؛ للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وأكد الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن وكيل الوزارة، بدء الجولة بتفقد مراكز الرعاية في  "ابو رفاعي ووحدة الرعاية بالشيخ زويد" بنطاق مركز الشيخ زويد، تفقد بدر غرف الاستقبال والصيدلية، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال واللقاحات.

وأشار الدكتور أسامة، إلى أنه خلال الجولة، قام بزيارة مفاجئة لمستشفى الشيخ زويد المركزى لمتابعة سير العمل، والتأكد من انتظام العمل بالمستشفى، وتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الداخلية بالمستشفى للاطمئنان على توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل صحة شمال سيناء العريش الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية تستقبل طلاب جامعة سيناء

في إطار مشروع "تدريب الغير" الذي أطلقته الهيئة العامة للرعاية الصحية ، بهدف توفير فرص تعليمية متكاملة للطلاب والخريجين ، وغير العاملين، استقبل « مجمع الإسماعيلية الطبي، ومستشفى الطوارئ بأبو خليفة للجراحات الدقيقة والمتخصصة»، طلاب كلية العلاج الطبيعي بـ جامعة سيناء للتدريب داخل منشآت الهيئة  .

تأتي هذه الخطوة كجزء من بروتوكول التعاون بين الهيئة وجامعة سيناء، لتعزيز التأهيل العملي للجيل القادم من المتخصصين في القطاعات الصحية ، على إن يشمل المشروع ثلاث مستويات رئيسية للتدريب : « التدريب الإلزامي "الامتياز"، حيث يحصل الطلاب في السنة الأخيرة على خبرات عملية تؤهلهم لدخول سوق العمل، وتدريب الطلبة قيد الدراسة بما يتيح لهم التدريب العملي على أرض الواقع ، وتدريب الخريجين ، بهدف تطوير مهاراتهم ».

ويعتبر هذا البرنامج التدريبي جزءاً من رؤية الهيئة العامة للرعاية الصحية لتطوير الكوادر البشرية، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ويعزز من كفاءة النظام الصحي في مصر ، وفقا لتوجيهات الدكتور "احمد السبكى"رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على منظومة التأمين الصحى الشامل، وحرصا علي أهمية تأهيل الطلاب، كاستثمار في مستقبل النظام الصحي، بتوفير الفرصة للطلاب، لإكتساب خبرات عملية من خلال التدريب داخل المنشآت التابعة للهيئة.

نسق برنامج التدريب الدكتورة ايه رشاد ،مدير مشروع تدريب الغير ، والدكتور أحمد سمير ،المشرف العام على الاعمال الداخلية بالادارة العامة للموارد البشرية ، والدكتورة نهلة فوزى مدير، إدارة التدريب بالفرع، وبحضور المحاضر الدكتور حسام سلامة المدير الطبى بهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية ورئيس قسم النساء والتوليد 

مقالات مشابهة

  • حملة مرور مفاجئة على مستشفى بلقاس المركزى في الدقهلية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفي القنطرة شرق المركزي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى العبور| صور
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى العبور
  • هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية تستقبل طلاب جامعة سيناء
  • وكيل صحة شمال سيناء يوجه بانشاء نقطة طبية بالشيخ زويد
  • صحة شمال سيناء تستعرض تطوير وحدات الرعاية الطبية
  • عبدالغفار يبحث مع سفير سنغافورة التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية
  • "الرعاية الصحية" تستقبل القنصل الياباني في منشآتها الطبية بالأقصر.. صور