تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أنشطة خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» التي تسخر المحافظة كافة إمكانياتها من أجل تحقيق أهدافها انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة وحتي الكبر، بالتوازي مع أهداف التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

تقارير الأداء في مجال الصحة

واطلع محافظ الجيزة على تقارير الأداء في مجال الصحة حيث قامت مديرية الشؤون الصحية بتقديم الخدمة الصحية لــ174 ألفا و684 مواطن خلال يومين شملت مبادرات 100 صحة، عمليات جراحية، صرف أدوية، تطعيمات، خدمات تنظيم أسرة ورعاية حوامل، حضانات ورعاية مبتسرين، جلسات كيماوي، علاج طبيعي، أسنان، أشعة،رعاية مركزة، الطوارئ والزيارات المنزلية للرائدات الريفيات .

مجال مكافحة الإدمان

في مجال مكافحة الإدمان تم تنفيذ قوافل طبية بجزيرة محمد بالتنسيق مع جامعة القاهرة وبرامج وقائية وندوات توعية عن الإدمان والمخدرات للنشء بمراكز شباب كفر زهران المرازيق وميت رهينة والشوبك الغربي بمركز ومدينة البدرشين ومبادرة أخري بميدان الجيزة بحضور 1900 شاب وفتاة .

مجال الشباب والرياضة

في مجال الشباب والرياضة قامت المديرية بعمل جلسات برلمانية ولقاءات تثقيفية وندوات وتدريبات للفتاة وقوافل تثقيفية بحضور ومشاركة600 شاب وفتاة بمراكز شباب الشيخ زايد والحوامدية والبدرشين وبشتيل والحوامدية بالإضافة إلى إطلاق مهرجان اللياقة البدنية للألعاب الشعبية بمركز شباب كفر طهرمس بحضور 50 شابا.

تدريب الفتيات بمراكز التدريب المهني

قامت مديرية العمل بتدريب 40 متدربة من الفتيات بمركز التدريب المهني بمنشأة البكاري على الخياطة والتفصيل لاكسابهم الخبرات وفتح افاق عمل لهم في اطار دعم المشروعات المتناهية الصغر .

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية بتوزيع 200 كرتونه مواد وسلع غذائية على الأسر الأولي بالرعاية بقرى الشرفا وصول وباجة الشيخ بمراكز الصف والعياط واطفيح.

مجال التموين

في مجال التموين قامت المديرية بتشديد الرقابة والمرور على كل المنشآت والمنافذ التموينية والمخابز البلدية المدعمة ومحطات الوقود والعمل على ضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين سواء في الأنشطة التموينية أو الأسواق الحرة وتوافر السلع ومتابعة الأفران البلدية بالمحافظة ومن خلال حملات تموينية بالمنيرة الشرقية والغربية ومدينة الحوامدينة على المخابز تم من خلالها ضبط 5 أجولة دقيق بلدي وضبط 1200 سلعة مجهولة المصدر وتحرير 6 محاضر وتوفير 2000 رغيف بلدي لقرية الشيخ عتمان بجوار المخبز المتوقف بمدينة الحوامدية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخدمة الصحية مكافحة الادمان الشباب والرياضة التدريب المهني المشروعات المتناهية الصغر مواد وسلع غذائية المخابز البلدية محافظ الجيزة فی مجال

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية ".. تقديم خدمات صحية لـ 1382 مواطناً بقافلة طبية بملوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت  مديرية الصحة عن تنفيذ سلسلة من القوافل الطبية المجانية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز المحافظة وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين باعتبارها الركيزة الأساسية لتنمية الإنسان وتطويره.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية على مدار يومي 7 و8 أكتوبر الجاري بقرية منشأة المغالقة بمركز ملوي، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 1382 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 269 حالة جراحة، 336 حالة اطفال، 262 باطنة، 66 نساء، 124 أسنان، 127 أنف وأذن، 164 جلدية، 34 تنظيم أسرة، وتم إجراء 157 تحليلاً متنوعاً، و4 حالات أشعة عادية، و3 حالات موجات صوتية، 120 كشف مبكر للضغط والسكر و10 حالات خلع أسنان، وتحويل 4 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، وعقد ندوات تثقيف صحى لــ 173 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • ندوات توعية عن الإدمان والمخدرات للنشء بالجيزة
  • ضمن "بداية".. توزيع 200 كرتونة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالجيزة
  • محافظ الجيزة: تقديم الخدمات الصحية لـ 174 ألف مواطن ضمن مبادرة بداية
  • محافظ الجيزة: تقديم الخدمات الطبية والعلاج لـ 174 ألف مواطن
  • ضمن مبادرة "بداية ".. تقديم خدمات صحية لـ 1382 مواطناً بقافلة طبية بملوي
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ1382 مواطنًا خلال قافلة بمركز ملوي
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1382 مواطنًا خلال قافلة طبية بالمنيا
  • نائب رئيس الوزراء: تقديم 39.5 مليون خدمة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1382 مواطناً خلال قافلة طبية بالمنيا