لا تزال أصداء أزمة المنشطات الخاصة بمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، قائمة في ظل حالة الجدل والأنباء المتدوالة بوجود عينة إيجابية لأحد لاعبي القلعة البيضاء تم ثبوتها، خلال الأيام الماضية، إلا أنه لم يصدر أي قرار رسمي في هذا الشأن بعدما تم الزج باسم المغربي محمود بنتايك، لاعب الأبيض، في هذه الواقعة بعد القمة القارية، والتي انتهت على بتتويج كتيبة حلمي زامورا بضربات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في السعودية.

مصير إلغاء نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي بسبب أزمة المنشطات

وتزايدت التساؤلات بشكل كبير، في الآونة الأخيرة، عن مصير نتيجة مباراة الأهلي والزمالك، بحال أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على إيجابية عينة لاعب أو أكثر ممن خضعوا لكشف المنشطات قبل وبعد مباراة السوبر الإفريقي.

وبحسب لائحة المدونة العالمية لمكافحة المنشطات، والمسئولة عن وضع القوانين الخاصة بمثل هذه الأزمة بالنسبة للرياضيين وتأثيرها على الفرق، إذ تبين وجود مستند دولي ينهي جدل أزمة منشطات الأهلي والزمالك بالسوبر الإفريقي، كما أنه يحدد العقوبات على حسب كل حالة.

ماذا تقول لائحة المدونة العالمية لمكافحة المنشطات في حالة أزمة منشطات السوبر الإفريقي؟

وتنص اللائحة الخاصة بالعواقب المترتبة على الفرق، وفقا للمادة 11 من المدونة العالمية لمكافحة المنشطات، على: «في حال تبين أن أكثر من عضوين من فريق في رياضة جماعية قد قاموا بارتكاب انتهاك القواعد مكافحة المنشطات خلال فترة الحدث، فعندها تقوم الجهة المنظمة للحدث بفرض عقوبة مناسبة على الفريق (على سبيل المثال خصم النقاط، أو الحرمان من المنافسة أو الحدث، أو أي من العقوبات الأخرى) علاوة على أي من العقوبات المفروضة على الرياضيين الفرديين الذين يرتكبون انتهاكا لقواعد مكافحة المنشطات».

رد الزمالك على إيجابية عينة محمود بنتايك

يذكر أنه في الساعات الماضية انتشرت أنباء كثيرة بشأن ثبوت إيجابية عينة محمود بنتايك لاعب نادي الزمالك، غير أن مسئولي القلعة البيضاء نفوا الأمر نهائيا، مؤكدين على عدم وصول أي خطاب رسمي للنادي بهذا الأمر من قبل «كاف».

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاهلي والزمالك الاهلي الزمالك الأهلی والزمالک السوبر الإفریقی

إقرأ أيضاً:

إيجابية عينة بنتايك.. وكيل اللاعب يرد بقوة

أعربت الوكالة المسؤولة عن إدارة أعمال لاعب الزمالك، المغربي محمود بنتايك، اليوم الخميس، عن استياءها الشديد لما تم تداوله عبر وسائل الإعلام عن اتهام الظهير الأيسر لـ"القلعة البيضاء"، بظهور مادة محظورة في تحليله للمنشطات، عقب مباراة كأس السوبر الأفريقي.

نشر بنتايك عبر حسابه الرسمي على إنستغرام بيان الوكالة الذي جاء كالتالي: "نحن وكلاء أعمال اللاعب محمود بنتايك نعرب عن استنكارنا الشديد للحملة المضللة التي تشنها بعض وسائل الإعلام والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والمبنية على إشاعات وأخبار كاذبة منذ انضمام اللاعب إلى الزمالك".

بعد إيجابية عينة لاعب الزمالك.. هل يُسحب لقب السوبر الأفريقي؟ - موقع 24كشف الإعلامي هاني حتحوت، حقيقة إيجابية عينة المنشطات للاعب المغربي محمود بنتايج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك قبل مسابقة السوبر المصري، والتي من المقرر أن تقام في شهر أكتوبر الجاري.

وأضافت: "باسم اللاعب نكذب هذه الإدعاءات خصوصاً الإشاعة الأخيرة المتعلقة بإيجابية عينة المنشطات، ونعتبر نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة تشهيراً واضحاً واعتداء غير مقبول على سمعة لاعب قدم الكثير لكرة القدم".

وتابعت: "هذه الشائعات لا تعكس فقط غياب الاحترام للحقائق بل تكشف عن عدم مسؤولية مهنية في بعض وسائل الإعلام، وأي ادعاء يتعلق بالتحليلات الطبية يجب أن يستند إلى أدلة موثوقة وهو ما تفتقر إليه هذه المزاعم".

واختتمت: "نؤكد بصفتنا ممثلين رسميين للاعب محمود بنتايك أننا لن نتجاهل هذه الهجمات، وسنتخذ إجراءات قانونية صارمة ضد كل من يساهم في نشر هذه الشائعات أو التشهير باللاعب دون أدلة ملموسة.. نحن ملتزمون بحماية حقوق اللاعب والدفاع عن سمعته بكل الوسائل القانونية المتاحة".

الزمالك يرد بصفقة ميدو على انضمام شوبير إلى الأهلي

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 10, 2024

مقالات مشابهة

  • إيجابية عينة محمود بنتايك للمنشطات في السوبر الأفريقي.. الحقيقة كاملة
  • تعرف على رد الزمالك بشأن أزمة منشطات بنتايك في السوبر الإفريقي
  • إيجابية عينة بنتايك.. وكيل اللاعب يرد بقوة
  • الكاف حسم الأمر.. هل تتم إعادة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك؟
  • عاجل.. أسماء الخاضعين لكشف منشطات السوبر الأفريقي.. «أحدهم مهدد بالإيقاف»
  • عاجل.. أول رد رسمي من محمود بنتايك لاعب الزمالك على إيجابية عينة المنشطات الخاصة به
  • أزمة المنشطات تهدد الأهلي والزمالك بعد السوبر الإفريقي.. من اللاعب؟
  • عاجل.. أول رد من الزمالك على إيجابية عينة المنشطات لـ محمود بنتايك في السوبر الأفريقي.. وكاف يحسم جدل تغيير نتيجة المباراة
  • عاجل.. الغندور: لاعب من القطبين مهدد بالإيقاف بسبب كشف منشطات السوبر الإفريقي