أصدر خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بيانًا، بشأن الواقع المأساوي الذي يتعرض له قطاع غزة ، وما يعيشه من أزمة إنسانية غير مسبوقة.

وجاء بيان الخبراء بعد يوم من الكشف عما توصلت إليه لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، والتي أكدت أن إسرائيل تسعى عمدا إلى تدمير نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة وتسيء معاملة الأسرى الفلسطينيين.

واعتبر خبراء الأمم المتحدة بالبيان، أن قطاع غزة يعيش أقسى أزمة إنسانية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ أكثر من عام.

وأكدوا أن القطاع "أصبح أرضا قاحلة مملوءة بالأنقاض والأشلاء البشرية".

وأشار الخبراء إلى أن حرب غزة شهدت إبادة جماعية وتطهيرا عرقيا وعقابا جماعيا للفلسطينيين، وأن القنابل الإسرائيلية لم تستثن أحدا، وأبيدت عائلات بأكملها ومحيت أجيال.

واعتبروا أن الإخفاق في وقف إطلاق النار في غزة والمحاسبة على الجرائم المرتكبة فيها أدى إلى توسع الحرب وإشعال لبنان بالعنف.

المصدر : الجزيرة نت

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«اليونيسف»: الاتفاق على هدن إنسانية في غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجيش الإسرائيلي يحاصر 3 مستشفيات في شمال غزة ويطالب بإخلائها التوصل إلى هدن في غزة لإكمال التطعيم ضد شلل الأطفال

قالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، أمس، إنه تم الاتفاق على هدن إنسانية في غزة من أجل السماح بإكمال الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال التي تستهدف 590 ألف طفل دون العاشرة، وتبدأ في 14 أكتوبر.
وأضافت، في بيان، أنه «تم الاتفاق على هدن إنسانية في مناطق محددة، من المهم جداً أن تحترم جميع الأطراف هذه الهدن، فبدونها من المستحيل تطعيم الأطفال».
وقالت الأمم المتحدة إن الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، والتي بدأت في الأول من سبتمبر، وصلت إلى هدفها المتمثل في تطعيم 90 بالمئة من الأطفال دون سن العاشرة. 
وتمت الحملة على مراحل على مدى أسبوعين في ظل هدن إنسانية بين إسرائيل و«حماس».

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة أصبح قاسيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية
  • خبراء أمميون: غزة تشهد أقسى أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية
  • خبراء أمميون: القنابل الإسرائيلية لم تستثن أحدا بغزة وأبيدت عائلات بأكملها
  • خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: النظام الدولي ينهار في غزة
  • «اليونيسف»: الاتفاق على هدن إنسانية في غزة
  • اتفاق على هدن إنسانية لجولة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال بغزة
  • اليونيسيف يعلن عن وقفات إنسانية في قطاع غزة بداية من 14 أكتوبر
  • هكذا أصبحت غزة بعد عام من العدوان الإسرائيلي.. كيف كانت قبل الحرب؟ (تفاعلي)
  • هكذا كانت غزة قبل العدوان.. وهكذا أصبحت بعد عام على الحرب (تفاعلي)