تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، أن حركة السير والعبور في مطار بيروت ومعابر لبنان مستمرة، وذلك خلال كلمة نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة.

وأضاف نجيب ميقاتي، أنه من ضمن الخطط المطروحة خلال الفترة القادمة، ان يتم إنشاء مراكز إيواء جديدة وجاري البحث عن أراض مؤهلة لذلك.

وتابع نجيب ميقاتي ان هناك 600 مدرسة في لبنان حكومية وخاصة فيها آلاف النازحين، متابعا “سلامة وأمن بلادنا أولويتنا ووقف إطلاق النار الفوري أمر ضروري”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميقاتي القاهرة الاخبارية اللبناني النازحين تصريف الأعمال

إقرأ أيضاً:

لبنان: لدينا "تطمينات" دولية بعدم قصف إسرائيل مطار بيروت

قال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، إن السلطات اللبنانية تلقت خلال اتصالاتها الدولية "تطمينات" بعدم استهداف إسرائيل مطار بيروت، لكنها لا ترقى إلى "ضمانات"، وذلك على وقع غارات كثيفة في محيط المرفق الجوي منذ الأسبوع الماضي.
وأشار حمية في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" حسبما نقلت قناة العربية، أن الحكومة اللبنانية "تسعى إلى أن تبقي المرافق العامة برًا وبحرًا وجوًا سالكة، وأولها مطار رفيق الحريري الدولي، بوابة لبنان جوًا إلى العالم".التطمينات والضماناتوعما إذا تلقت الحكومة اللبنانية ضمانات دولية بعدم استهدافه، قال حمية: "في الاتصالات الدولية الجارية نوع من التطمين".

#لبنان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف فوري لإطلاق النار#اليوم https://t.co/bdrS6DYltC— صحيفة اليوم (@alyaum) October 8, 2024
أخبار متعلقة برنامج الأغذية: نحتاج 115 مليون دولار لتوصيل المساعدات في لبنانالأمم المتحدة تحذر من مشروع القانون الإسرائيلي بشأن "الأونروا"لكنه أشار في الوقت ذاته إلى "فارق كبير بين التطمينات والضمانات".
وسأل: "أي ضمانات؟ عدو لا يوفر المدنيين، ولا يوفر المباني السكنية التي تضم أطفالًا، أكثر من ألفي شهيد". وذلك في إشارة إلى حصيلة القتلى الإجمالية منذ بدء حزب الله وإسرائيل التصعيد عبر الحدود قبل عام.

مقالات مشابهة

  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي: أنا رئيس وزراء لبنان ولا أتكلم بلسان حزب الله وما يهمني وقف إراقة الدم
  • لبنان .. تكليف الجيش بأمر هام يخص مطار بيروت
  • لبنان.. نجيب ميقاتي يدعو مجلس الأمن المركزي إلى الانعقاد
  • ميقاتي: جهود وقف الحرب على لبنان مستمرة
  • ميقاتي: مساعي وقف العدوان على لبنان مستمرة
  • نجيب ميقاتي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعوق الجهود المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • ميقاتي: المساعي مستمرة لوقف العدوان الإسرائيليّ والشكر لكل من دعم لبنان
  • إعادة فتح جسر الجادرية: تحسين حركة السير في بغداد
  • لبنان: لدينا "تطمينات" دولية بعدم قصف إسرائيل مطار بيروت