سرايا - أفادت يديعوت أحرونوت بأن الجيش الإسرائيلي يعرف قطاع غزة رسميا على أنها "ساحة قتال ثانوية" لأول مرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تاريخ بدء إسرائيل حربها المدمرة على القطاع المحاصر.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن معظم الاهتمام والموارد لدى جيش الاحتلال موجهة حاليا إلى لبنان.

ووسّعت إسرائيل أهدافها المعلنة لحربها المستمرة على غزة لتشمل تمكين السكان الإسرائيليين في الشمال من العودة إلى مساكنهم، وذلك رغم التحذيرات الأميركية من توسيع الحرب.



وجاء ذلك بعد تصاعد الدعوات في إسرائيل لشن حرب على حزب الله في لبنان، مع تصعيد هجماته الصاروخية على مستوطنات الشمال التي فر جراءها عشرات الآلاف من المستوطنين.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وسّعت إسرائيل بالفعل نطاق الحرب التي تشنها على غزة، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأسفر التصعيد الإسرائيلي الحالي على لبنان عن مقتل نحو من 1300 شخص وإصابة الآلاف، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و200 ألف نازح، وفق بيانات رسمية لبنانية.

ويرد حزب الله على الهجوم الإسرائيلي على لبنان بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومدنا ومستوطنات في أنحاء إسرائيل.

وتواصل إسرائيل منذ أكثر من عام حربها على غزة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 139 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، مع فقدان أكثر من 10 آلاف شخص، وسط دمار واسع ومجاعة متفاقمة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“فيتش” تصنف القوة المالية لأول مرة لشركة الاتحاد للتأمين على درجة  BBB مع نظرة مستقبلية إيجابية

 

دبي – الوطن:

قامت وكالة فيتش بتصنيف القوة المالية لأول مرة لشركة الاتحاد للتأمين “ش.م.ع” الإماراتية على درجة BBB مع نظرة مستقبلية إيجابية.

تعكس النظرة المستقبلية الإيجابية التحسن المرتقب في الأداء المالي بعد الإجراءات التي أتخذتها الإدارة لتحسين ربحية أعمال التأمين “الإكتتاب”.

كما يعكس هذا  التصنيف قوة الميزانية العمومية لشركة الاتحاد وكفاءة أدائها التشغيلي والحماية القوية لإعادة التأمين.

وقال رامز أبو زيد، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للتأمين: “يسرنا الحصول على أول تصنيف لنا من وكالة فيتش، واحدة من وكالات التصنيف الائتماني ذات السمعة الطيبة، حيث صنفتنا الوكالة على درجة BBB. يعد هذا الإنجاز الهام بمثابة اعتراف بالتزام فريق العمل بالإدارة المالية المسؤولة والنمو المستدام”.

“يعزز هذا التصنيف مكانتنا كشريك تأمين موثوق به ، ويبرهن على قدرتنا على الوفاء بوعودنا بتوفير تغطية آمنة وموثوقة لعملائنا”.

وأضاف: “أننا ملتزمون بتحسين أدائنا المالي وكذلك تنوع حلولنا التأمينية لتحقيق تصنيف أعلى في المستقبل القريب”.


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يصنف غزة “جبهة قتال ثانوية” .. ماذا يعني هذا؟
  • إسرائيل تعلن قطاع غزة ساحة قتال «ثانوية» وتوجّه أنظارها نحو لبنان
  • ماذا بعد تصنيف غزة جبهة قتال ثانوية؟ خبير عسكري يجيب
  • مباشر. الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتستهدف برج مراقبة اليونيفيل في الناقورة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرّف غزة بـ«ساحة قتال ثانوية» لأول مرة منذ 7 أكتوبر 2023
  • جيش الاحتلال يصنف غزة ساحة قتال ثانوية لأول مرة منذ 7 أكتوبر
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يُعرّف غزة رسميا بـ "ساحة قتال ثانوية"
  • العدو الصهيوني يواصل غاراته على لبنان مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى
  • “فيتش” تصنف القوة المالية لأول مرة لشركة الاتحاد للتأمين على درجة  BBB مع نظرة مستقبلية إيجابية