استهدفت غارة جوية إسرائيلية بلدة بلاط بالقطاع الشرقي للجنوب اللبناني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

قال الدكتور محمد عز العرب، خبير بمركز الأهرام للدراسات، إن هناك إشكالية رئيسية ترتبط بالتعنت الإسرائيلي المرتبط بتصور يميني متطرف لنقل جبهة الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان وهذا ياتي مع غياب أي ضغوط دولية فعاله وليس الضغوط التي تمارسها  الولايات المنحدة الأمريكية التي تأتي بدون أي جدوى.


وأضاف «عز العرب»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» ، أن إسرائيل تتحدث عن نقل قوات اليونيفيل في لبنان إلى ما بعد 51 كيلو متر وبالتالي التصريح التي أشارت فيه الأمم المتحدة أن سلامة وأمن قوات اليونيفيل في  لبنان في خطر متزايد توحي بأن هناك إشكالية كبيرة.


وتابع: «  تحدث مساعد الأمين العام لعملية السلام جان بيير لاكروا عن ضرورة تنفيذ القرار 1701  وأن اليونيفيل مكلفة بتنفيذ هذا القرار»، مشيرًا إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في الجبهة الشمالية تتصاعد بدرجة كبيرة لان إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان غارة اسرائيلية

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة رأس النبع - النويري في بيروت

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، غارة استهدفت محيط منطقة رأس النبع - النويري في العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الطيران الإسرائيلي شن غارة في بيروت، استهدفت مبنى بالقرب من مجمع خاتم الأنبياء في النويري، إضافة إلى غارة أخرى في منطقة رأس النبع بالقرب من مبنى "العاملية".

وأضافت أن سيارات الإسعاف هرعت على الفور إلى المنطقة، فيما غطت سحب الدخان سماء المنطقة.

كما نفذ الطيران الإسرائيلي غارة على أطراف بلدة النبي شيت، في قضاء بعلبك بالبقاع شرقي لبنان، فيما استهدف بغارة جوية مستهدفا بلدة صير الغربية، إلى جانب غارة جوية أخرى مستهدفا حي الراهبات في مدينة النبطية، واستهدف محيط العين في بلدة كفررمان بقضاء النبطية بغارة جوية، تسببت في وقوع عدد من الجرحى، وفي قضاء صور شن الاحتلال غارتين استهدفتا بلدتي الشعيتية والجبين.

مقالات مشابهة

  • عز العرب: إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري إلى الجبهة الشمالية
  • عز العرب: إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من غزة للجبهة الشمالية
  • خبير: إسرائيل تعمل على نقل الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان
  • مرة جديدة.. إسرائيل تستهدف اليونيفيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة جبشيت جنوبي لبنان
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة جبشيت بالنبطية
  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة عنقون في صيدا بالجنوب اللبناني
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة رأس النبع - النويري في بيروت
  • غارة إسرائيلية تتسبب في استشهاد 5 من الدفاع المدني اللبناني