أبوظبي: عماد الدين خليل
كشف الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات عن تعرض فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً لحملة تنمر إلكتروني قاسية غيرت مجرى حياتها، محذراً من تأثير التنمر الإلكتروني الخطر في الأطفال، محدداً 5 خطوات لحماية الأبناء من حملات التنمر.
واستعرض المجلس قصة واقعية في دولة الإمارات، لتأثير التنمر الإلكتروني، حيث أفاد أن «سارة» البالغة من العمر 12 عاماً مرت بتجربة قاسية غيرت مجرى حياتها، حيث وقعت الفتاة ضحية للتنمر الإلكتروني عبر مختلف المنصات.


وأضاف أن الفتاة تعرضت لرسائل نصية مؤذية ومنشورات مسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، وصور معدلة تم تداولها في مجموعات المحادثة، مؤكداً أن التنمر الإلكتروني قد يترك آثاراً نفسية عميقة وآثاراً تدوم طويلاً.
وحدد «الأمن السيبراني» 5 خطوات للأهل لحماية أبنائهم من حملات التنمر الإلكتروني وهي: «تشجيع المحادثة المفتوحة حول التجارب التي يتعرض لها على الإنترنت، والبقاء على دراية بأنشطة طفلك عبر الإنترنت، ووضع ضوابط صحية لاستخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والإبلاغ عن حالات التنمر وحظرها فوراً، وتأمين الدعم النفسي عند الحاجة».
وأكد أن التنمر الإلكتروني تهديد خطر يمكن أن يؤثر في أي طفل، ما يتطلب من الجميع المبادرة بحماية أحبائهم وأبنائهم، داعياً الآباء والأمهات أن يكونوا على اتصال دائم بحياة أبنائهم الرقمية، ووضع حدوداً واضحة لاستخدام الإنترنت، وعدم التردد في طلب المساعدة عند الحاجة وذلك لحماية أطفالنا من الآثار المدمرة للتنمر الإلكتروني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأمن السيبراني التنمر التنمر الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

“اليونيسف”: واحدة من كل 8 نساء في العالم تعرضت للاعتداء الجنسي قبل بلوغها 18 عاما

نيويورك – كشفت “اليونيسف” أن 370 مليون فتاة وامرأة حول العالم تعرضن لاعتداءات جنسية خلال طفولتهن.

وأفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، في بيان بأن “عدد الفتيات والنساء المتأثرات يرتفع إلى 650 مليونا في كل أنحاء العالم، أي واحدة من كل خمس، إذا احتسبت أشكال العنف الجنسي التي لا يحصل فيها اتصال، كالاعتداءات اللفظية عبر الإنترنت”.

ووصفت المديرة التنفيذية للمنظمة، كاثرين راسل “العنف الجنسي ضد الأطفال” بأنه “اعتداء لا يحتمله ضميرنا الجماعي”، مشددة على أن هذه الاعتداءات وحالات الاغتصاب “تسبب صدمة عميقة ودائمة، ومن يرتكبها هو غالبا شخص موثوق به، في بيئات ينبغي أن يشعر فيها الطفل بالأمان”.

وأشارت راسل إلى “العنف الجنسي الفظيع في مناطق النزاعات، حيث يستخدم الاغتصاب والعنف القائم على النوع الاجتماعي في كثير من الأحيان كسلاح في الحرب”.

وتضم منطقة جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا أكبر عدد من الضحايا (79 مليون فتاة وشابة، أي 22% من النساء فيها)، وبالتالي كانت واحدة من كل خمس نساء في هذه المنطقة ضحية لاعتداء جنسي أو اغتصاب قبل سن 18 عاما.

وجاءت منطقة شرق آسيا وجنوب شرقها في المركز الثاني (75 مليونا، أي 8% من النساء).

وبلغ عدد الضحايا 73 مليونا في وسط آسيا وجنوبها (9% من النساء)، و68 مليونا في أوروبا وأمريكا الشمالية (14%)، و45 مليونا في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (18%)، و29 مليونا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط (15%) وستة ملايين في أوقيانوسيا (34%).

المصدر: VOA

مقالات مشابهة

  • يمكنها كشف بياناتك.. الأمن السيبراني يحذر مستخدمي أيفون من "النسخ المتطابق"
  • فتاة تركل سائق تاكسي في الأردن.. فيديو يشعل الإنترنت
  • “اليونيسف”: واحدة من كل 8 نساء في العالم تعرضت للاعتداء الجنسي قبل بلوغها 18 عاما
  • Splunk تقدم حلول الأمن السيبراني في جيتكس 2024
  • تأثرت بفسخ خطوبتها.. أقوال والدة فتاة حاولت إنهاء حياتها في حلوان
  • الباحث عبدالكريم أبو حاتم يحصل على الدكتوراه في الأمن السيبراني من جامعة صنعاء
  • تكريم الفائزين بمسابقة الأمن السيبراني "سايثون 2024"
  • بسبب انفصالها عن خطيبها.. فتاة تحاول التخلص من حياتها في حلوان
  • «خدت كلوزابكس».. فتاة تحاول إنهاء حياتها بسبب تركها حبيبها في حلوان