تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، السفيرة نوالا اوربان سفيرة أيرلاندا بمصر، بحضور المطران الدكتور منير حنا مدير المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة التابع للكنيسة، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

أطّلع رئيس الأساقفة السفير على الأنشطة التي تقوم بها الإبروشية في مصر، والتي تعكس التنوع الثقافي والديني الغني للبلاد، كما شاركت السفيرة بشرح وافٍ عن الثقافة الأيرلندية، والتي أبرزت أوجه التشابه والاختلاف بين الثقافتين.

واجتمع رئيس الأساقفة الشرفي الدكتور منير بالسفيرة نولا في المركز المسيحي الإسلامي، حيث تضمن الاجتماع مناقشات حول الأنشطة التي يقوم بها المركز لتعزيز السلام والتعاون بين المجتمعات الدينية في مصر وخارجها، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون بينهم.

ويذكر أن المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة تأسس في يونيو ٢٠٢٢ في إبروشية الكنيسة الأسقفية بمصر، ويهدف المركز إلى خدمة المجتمع المصري من خلال تعزيز السلام والتفاهم والتعاون بين الأديان من خلال البرامج الأكاديمية والمبادرات المجتمعية ومشاريع صنع السلام وحل النزاعات.

2d355fae-b858-4bb8-bbf6-d6489a93bbff e0a207eb-56b5-457c-92ea-d115beba7ad3 eeec768a-b8c1-4224-bc85-1dd5b983e898

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك

إقرأ أيضاً:

مطران إبروشية شمال إفريقيا الأسقفية السابق يشارك في اجتماع القساوسة بمصر.. صور

افتتح اليوم رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اجتماع القساوسة الشهري، بحضور المطران بيل ماسك مطران إبروشية شمال إفريقيا الأسقفية السابق، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

تحدث المطران بيل في كلمته عن كيفية أن نعيش بأمانه داخل مجتمعاتنا المختلفة، مشددًا على ضرورة أن يحيا كل فرد منا حياة الاستقامة لأننا نشهد للمجتمع عن حياة السيد المسيح، وعلينا طاعة كلمة الله في كل خطوة في حياتنا، وأضاف: يجب أن تكون رؤية الكنيسة الحقيقة مستمده من رؤية الله وحده.

وشدد المطران بيل على أهمية أن يكون لدى لكل قائد وراعي رؤية موضوعية للاحداث تواكب تحديات كل مجتمع وكل عصر لكي تكون خدمتنا فعاله ومؤثره، كما يجب أن نتمتع بحكمة تمكننا في التمييز بين  الأولويات، وأن نكون حكماء في خدمة الآخرين، بالإضافة للتمسك بإيماننا الصادق بالسيد المسيح الذي يمدنا بالقوة والإرشاد.

كما أكدت هيلري ماسك أثناء اجتماع زوجات القساوسة، على أهمية أن تبدأ محبتنا للسيد المسيح وتجسيدها في حياتنا اليومية من خلال العناية بأنفسنا أولًا. كما ناقشت كيفية تحقيق التوازن بين مسؤولياتنا العائلية والتزاماتنا في خدمة الكنيسة.

مقالات مشابهة

  • شرح عن الثقافة الأيرلندية بالكنيسة الأسقفية في الإسكندرية .. صور
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يستقبل سفيرة أيرلندا بالقاهرة
  • سفيرة مصر في زامبيا تطالب الكنيسة بتوسيع خدمات المستشفى القبطي
  • لتقديم التهنئة.. أمين "البحوث الإسلامية" يستقبل رئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي
  • مطران إبروشية شمال إفريقيا الأسقفية السابق يشارك في اجتماع القساوسة بمصر
  • مطران إبروشية شمال إفريقيا الأسقفية السابق يشارك في اجتماع القساوسة بمصر.. صور
  • تكلّيف الدكتور سامح عبد السلام بأعمال مستشار رئيس جامعة أسيوط للشئون المالية
  • المنشاوي يُكلّف الدكتور سامح عبد السلام للقيام بأعمال مستشار رئيس جامعة أسيوط للشئون المالية  
  • الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية تنظم ورشة تمثيل صوتي ودوبلاج