تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي برئاسة عبد العال نعمان وجابر موسى مدير الإدارة من ضبط محاولة  تهريب كمية من مخدر الحشيش بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسن 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

تفتيش الركاب القادمين من ليون بفرنسا

في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ليون بفرنسا ترانزيت تركيا اشتبه خالد صالح مأمور الجمرك في راكب فرنسي من أصل عربي أثناء خروجه من بوابه اللجنة الجمركية.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمود جمال ومحمد صبحي تلاحظ وجود كثافات.

وبالعرض على مهند سامي المشرف على صالة الوصول الدولي قرر تكليف عادل قرنى بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود 15 جراما من جوهر الحشيش المخدر المدرج بجدول المخدرات داخل علب الكريم.

وأجرى الجرد والتحريز محمد أبو بكر وكريم فتحي بحضور أحمد عسكر من مكافحة التهرب الجمركي ووليد زيادة من الأمن الجمركي وعصام عباس مدير الإدارة.

إحالة الراكب للنيابة العامة 

قرر عبد العال نعمان مدير عام الإدارة العامة لجمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي للراكب رقم 27 لسنه 2023 وإحالة الراكب للنيابة العامة بعد العرض على عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافه محاولات التهرب الجمركي.

Screenshot_٢٠٢٣٠٨١٣-١٣٢٤١١_Google Screenshot_٢٠٢٣٠٨١٣-١٣٢٢٥٩_Google Screenshot_٢٠٢٣٠٨١٣-١٣٢٢١٩_Google

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التهرب الجمركي الحشيش المخدر جمارك مطار الغردقة قانون مكافحة المخدرات مكافحة التهرب الجمركي

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت كامل عدلي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبدالرحمن سيد حافظ، والمستشار عماد حلمي ويصا، والمستشار كارم محمود رزق، وسكرتير المحكمة أحمد يوسف، بمعاقبة المتهم "م.ع.ع" بالسجن المؤبد، وتغريمه مبلغ مالي قدرة مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المضبوطات، والزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 3112 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة، بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أن التحريات السرية توصلت لقيام المتهم "م.ع.ع" عامل، بالاتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر الأيس، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه حال تردده علي دائرة العامرية ثان، مترجلا من أحدي السيارات الأجرة حاملا في يده حقيبة كبيرة، فتم القاء القبض عليه وإستخلاص الحقيبة من يده، وبفض محتويات الحقيبة تبين بداخلها عدد 10 علب بلاستيكية بداخل كل علبة كيس شفاف بداخله حبيبات كريستالية لجوهر الميثامفيتامين المخدر، وبتفتيشه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول. 

وبمواجهته المتهم أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي، أن عدد 10 علي المضبوطه بحوزة المتهم وزنت 7.930 كجم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية
  • ضبط 650 كجم حشيش مخدر في عمران
  • ضبط 1457 مخالفة داخل محطات المترو والقطارات
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • ضربة جديدة لتجار الكيف في الجيزة.. ضبط 13 كيلو مخدرات داخل بؤر إجرامية
  • توقيف مواطنة أجنبية حاولت تهريب مخدرات من طنجة إلى لندن
  • استمرار حبس عاطل لحيازته 8 قطع حشيش في كرداسة
  • امن سيدي يوسف بن علي يتصدى لمروجي المخدرات بالمنطقة.
  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر