صدى البلد:
2024-10-11@13:21:35 GMT

تامر حسني يشارك جمهوره فضل سورة الكهف

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

شارك الفنان تامر حسني، ستوري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وأشار تامر حسني لفضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، مشيرا لعظمة قصص الأنبياء بها، وحكمة الله في اختيار الأمور.

آيتن عامر تهنئ عمرو دياب بعيد ميلاده عبر إنستجرام| شاهد تعليق جديد لـ خالد الغندور على شعارات الأندية المصرية| ماذا قال؟

على صعيد أخر ، احتفل تامر حسني بإنتهاء تصوير فيلمه “ريستارت”، تمهيدا لطرحه في دور العرض السينمائي، في موسم أفلام عيد الفطر 2025.

وشارك  تامر حسني عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، صورا من كواليس آخر أيام تصوير الفيلم، وكتب: "صور من آخر يوم تصوير ريستارت مع حبايب قلبي أبطال وصناع الفيلم.. إن شاء الله عيد الفطر 2025".

كانت أسرة فيلم ريستارت احتفلت بعيد ميلاد نجم العمل تامر حسني فى حفل ضم فريق عمل الفيلم بالكامل ليكون هذا الاحتفال الرابع لتامر حسني بعيد ميلاده.

كان تامر حسني قد احتفل أول مرة بعيد ميلاده خلال حفلته الأخيرة بالسعودية واحتفل على المسرح بعيد ميلاده وسط جمهوره السعودي، وفور عودته إلى القاهرة احتفل محمد ثروت بتامر حسني فى كواليس تصوير الفيلم وفاجئه بتورتة عليها صورته وسط حضور كل من هنا الزاهد والمخرجة سارة وفيق.

والمرة الثالثة أثناء تصويره أحد مشاهد الفيلم بمنطقة شبرا احتفل جمهوره بعيد ميلاده أمام لوكيشن التصوير، وأعرب تامر عن سعادته بهذا الاحتفال. 

تامر حسني على انستجرام

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تامر حسني النجم تامر حسني فضل سورة الكهف بعید میلاده تامر حسنی

إقرأ أيضاً:

قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: حكمها وأثرها في حياة المسلمين

قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: حكمها وأثرها في حياة المسلمين.. في توضيح مهم، أكدت دار الإفتاء المصرية على فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة، مشيرة إلى أن قراءة هذه السورة في أي وقت من اليوم المبارك أو الليلة التي تسبقه تعتبر أمرًا مستحبًا. وأفادت لجنة الفتوى الرئيسية بالدار بأن القراءة يمكن أن تكون جهرًا أو سرًّا، فهي من السنن التي يتميز بها هذا اليوم.

أهمية سورة الكهف في الجمعةقراءة سورة الكهف يوم الجمعة: حكمها وأثرها في حياة المسلمين

استندت الفتوى إلى ما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال: «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ سَطَعَ لَهُ نُورٌ مِنْ تَحْتِ قَدَمِهِ إِلَى عَنَانِ السِّمَاءِ يُضِيءُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَغُفِرَ لَهُ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ». هذا الحديث يعكس أهمية سورة الكهف وأثرها الروحي والنفسي على المسلمين، حيث تضفي النور والمغفرة لمن يداوم على قراءتها.

استمرارية القراءة دون الاقتصار على وقت محدد

لا تقتصر قراءة سورة الكهف على وقت محدد قبل الصلاة، بل يمكن قراءتها في أي لحظة من يوم الجمعة أو ليلتها. فإذا قرأت السورة في المسجد قبل الصلاة، فهذا يُعتبر مستحبًا، وينال القارئ أجرًا مضاعفًا.

قراءة السورة أم سماعها: أيهما أفضل؟

في سياق متصل، أثار سؤال مهم حول ما إذا كان سماع سورة الكهف يغني عن قراءتها. في فتوى سابقة لمجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، تم التأكيد على أن قراءة السورة يوم الجمعة هي سنة نبوية مستحبة، ويجب على المسلمين التمسك بها.

وعندما سُئل المجمع عن حكم سماع السورة بدلًا من قراءتها، أوضحت لجنة الفتوى أن قراءة سورة الكهف مستحبة في الفترة من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة. بالنسبة للأميين الذين لا يستطيعون القراءة، يمكنهم الاستماع إلى السورة بنية الأجر والثواب، حيث يُعتبر ذلك كافيًا. وقد أشار الفقهاء إلى أن "الميسور لا يسقط بالمعسور".

ومع ذلك، ينبغي على من يستطيع القراءة أن يقوم بذلك، حيث إن الأجر خاص بالقراءة ولا ينطبق على الاستماع فقط. وبالتالي، يُشجع المسلمون على استغلال هذا اليوم المبارك بقراءة سورة الكهف، لتعزيز الروحانية والفوز بالأجر والثواب المترتب على ذلك.

مقالات مشابهة

  • قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: حكمها وأثرها في حياة المسلمين
  • دار الإفتاء المصرية توضح فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة
  • سورة الكهف: نورٌ وهدايةٌ للمؤمنين في يوم الجمعة
  • سورة الكهف مكتوبة كاملة في يوم الجمعة
  • سورة الكهف مكتوبة كاملة
  • شذى تطرح برومو أغنيتها الجديدة سكر مصر
  • نشرة الفن.. نفاد تذاكر حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية وعمرو دياب يحتفل بعيد ميلاده الـ63
  • سـورة الكهـف يـوم الجمعـة والنـور الإلهـي
  • فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: نور وهدى للمؤمن