كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة السابقة، تفاصيل جديدة حول تورط نجلها «رامي» في جريمة قتل في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في عام 2022، ولكن لأول مرة منذ خروجها من منصبها تشرح وزيرة الهجرة المصرية السابقة، عن جريمة القتل التي تورط فيها ابنها، وراح ضحيتها اثنان من أصدقائه في أمريكا، وأوضحت حدوث ذلك بتعرض ابنها لمرض نفسي.

صحي بامتياز.. ماذا يحدث عند عصر الليمون على الماء قبل الشرب؟ انتبه.. التوتر الزائد يصيبك بأمراض خطيرة بعد وفاة الملحن محمد عبد المجيد.. طريقة فعالة للوقاية من الهبوط الحاد

وقالت خلال مقابلة لها على قناة "القاهرة والناس" إن أصواتا غريبة أمرت ابنها بالقتل، وإنه كان يعاني من مرض نفسي “الشيزوفرينيا” مشيرة إلى أنه قرر وقف الحصول على الأدوية لإيمانه بإمكانية التغلب على المرض بنفسه.

معلومات حول مرض الشيزوفرينيا

الفصام هو اضطراب دماغي مزمن يصيب أقل من واحد في المائة عندما يكون الفصام نشطًا، يمكن أن تشمل الأعراض الأوهام والهلوسة والكلام غير المنظم ومشاكل التفكير والافتقار إلى الدافع، ومع ذلك، مع العلاج، ستتحسن معظم أعراض الفصام بشكل كبير ويمكن تقليل احتمالية تكرار المرض.

أظهرت الأبحاث أن الفصام يصيب الرجال والنساء على حد سواء إلى حد ما، ولكن قد يبدأ مبكرًا لدى الذكور، وتتشابه المعدلات في جميع أنحاء العالم، والأشخاص المصابون بالفصام أكثر عرضة للوفاة في سن أصغر من عامة السكان، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ارتفاع معدلات الحالات الطبية المصاحبة، مثل أمراض القلب والسكري.

أعراض مرض الشيزوفرينيا

عندما يكون المرض نشطًا، يمكن وصفه بنوبات لا يستطيع فيها الشخص التمييز بين التجارب الحقيقية والخيالية، وكما هو الحال مع أي مرض، يمكن أن تختلف شدة الأعراض ومدتها وتكرارها؛ ومع ذلك، في الأشخاص المصابين بالفصام، غالبًا ما ينخفض ​​معدل حدوث الأعراض الذهانية الشديدة مع تقدم الشخص في السن، يميل عدم تناول الأدوية وفقًا لما هو موصوف، واستخدام الكحول أو المخدرات ، والمواقف العصيبة إلى زيادة الأعراض. ​​

الأعراض التي تظهر بشكل غير طبيعي: الهلوسة، مثل سماع أصوات أو رؤية أشياء غير موجودة، والجنون، والتصورات والمعتقدات والسلوكيات المبالغ فيها أو المشوهة.

الأعراض السلبية (الغائبة بشكل غير طبيعي): ضعف التعبير العاطفي ، وانخفاض إنتاج الكلام (اللاإرادية)، وانخفاض الرغبة في التواصل الاجتماعي ، وانخفاض الدافع لبدء ومواصلة الأنشطة الهادفة الموجهة ذاتيا (عدم الإرادة)، وانخفاض تجربة المتعة 

الأعراض غير المنظمة: اضطراب التفكير والكلام، ومشاكل في التفكير المنطقي، وأحيانا سلوك غريب أو حركات غير طبيعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيزوفرينيا مرض الشيزوفرينيا الفصام

إقرأ أيضاً:

‫هذه الأعراض تنذر بالتهاب المريء لدى الأطفال

قالت الجمعية الألمانية للطب العام ‫وطب الأسرة إن بعض الأعراض تنذر بإصابة الطفل بالتهاب المريء.

وتشمل الأعراض:

رفض الطعام الغثيان القيء آلام البطن آلاما في القفص الصدري صعوبات ‫البلع فقدان الوزن

‫وأوضحت الجمعية أن التهاب المريء لدى الأطفال يحدث غالبا كنتيجة ‫للحساسية مثل حساسية الأنف أو حساسية الطعام كحساسية الحليب أو البيض أو ‫القمح أو الصويا، بالإضافة إلى الربو.

‫ويتم علاج التهاب المريء لدى الأطفال بواسطة الأدوية مثل مثبطات مضخة ‫البروتون والكورتيزون الموضعي عن طريق الفم، إلى جانب تعديل النظام ‫الغذائي (تجنب مسببات الحساسية).

‫وإذا كان الطفل يعاني من تضيق المريء، فإنه يتم توسيع المريء بواسطة ‫المنظار.

مقالات مشابهة

  • نشرة المرأة والمنوعات| مبلغ صادم لفستان بوسي .. ماذا يحدث عند عصر الليمون على الماء قبل الشرب؟.. 10 معلومات عن الشيزوفرينيا
  • الخارجية اللبنانية: الهجمات الإسرائيلية المتكررة ضد قوات اليونيفيل تعد سابقة خطيرة
  • استشاري: من أعراض مرض الفصام او ثنائي القطب الهلاوس السمعية .. فيديو
  • الطقس غدا غائم جزئيا... وانخفاض طفيف في الحرارة
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية فى مغاغة بالمنيا: نفذنا 14 جريمة سابقة
  • حظك اليوم برج الدلو الخميس 10 أكتوبر: تجنب التفكير الزائد
  • هذه الأعراض تنذر بسرطان المبيض.. احذريها!
  • ‫هذه الأعراض تنذر بالتهاب المريء لدى الأطفال
  • توقعات بتراجع التضخم في مصر.. وانخفاض حاد في 2025