تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد خبراء الأمن السيبراني عن مشكلة في ميزة النسخ المتطابق Mirroring من أبل والتي تجعل معلوماتك مكشوفة؛ إذ أوضحت شركة برمجيات الأمان Sevco، أن الخلل، عند استخدامه على جهاز Mac الصادر عن العمل، يشارك بيانات الهاتف الذكي مع أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أكد الخبراء، أن تطبيقات الموظفين متواجدة على الشبكات المؤسسية التي يصل إليها أصحاب العمل.

ونصح فريق الأمان مستخدمي أيفون بالتوقف عن استخدام الميزة على أجهزة الكمبيوتر في العمل والشركات لتخصيص أي أنظمة تكنولوجيا معلومات مؤسسية تجمع مخزون البرامج من أجهزة Mac حتى تصدر أبل تصحيحا.

وشاركت Sevco في بيان:"إن هذا الخلل من أبل يمثل خطرا طويل المدي على الخصوصية لأنه يمكن أن يكشف عن جوانب لمعلوماتهم الشخصية وقد لا يرغبون مشاركتها أو قد يعرضهم للخطر".

وأضافت: “قد يشمل هذا الكشف عن تطبيق VPN في بلد يقيد الوصول إلى الإنترنت، أو تطبيق مواعدة يكشف عن ميولهم الجنسية في ولاية قضائية ذات حماية محدودة أو عواقب قانونية، أو تطبيق مرتبط بحالة صحية لا يريد الموظف مشاركتها ببساطة”.

وقد تجد الشركات نفسها في مشكلة قانونية إذا لم يتم حل ومعالجة المشكلة سريعا ، فيؤدي ذلك إلى انتهاك قوانين الخصوصية الأساسية مثل CCPA، والتقاضي المتوقع ، وإنفاذ الوكالة الفيدرالية.

كما أشار فريق الأمن إلى أنه اتصل بشركة أبل بعد أن أكدت الكثير من الشركات المشكلة، ويطمح  في إصدار تصحيح  في القريب العاجل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أصحاب العمل أجهزة الكمبيوتر الأمن السيبرانى أنظمة تكنولوجيا ديلي ميل البريطانية

إقرأ أيضاً:

خبراء يحذرون من الرباط من برمجيات خبيثة تهدد حواسيب الشركات

حذر تقرير منتدى “كانيكست”، الذي انعقد، أخيرا بالرباط، تحت إشراف شركة “كاسبرسكي”، المتخصصة في الأمن الإلكتروني ويوجد مقرها في المملكة المتحدة، من ارتفاع التهديدات السيبرانية التي تواجهها الشركات المغربية.

وقال التقرير إن أرقام النصف الأول من 2024، تؤكد تعرض 40.39 في المائة، من حواسيب أنظمة المراقبة الصناعية في المغرب لهجمات إلكترونية باستعمال برمجيات خبيثة منذ بداية العام الحالي، ما يكشف عن “الطابع الاستعجالي الذي تكتسيه مراجعة إستراتيجية الأمن السيبراني بالنسبة إلى الشركات المغربية”.

مقالات مشابهة

  • «الأمن السيبراني»: فتاة 12 عاماً تعرضت لحملة تنمر قاسية غيرت مجرى حياتها
  • خبراء يحذرون من الرباط من برمجيات خبيثة تهدد حواسيب الشركات
  • اقتصاد السعودية.. أمانة الشرقية تختتم مشاركتها بمؤتمر العمل البلدي الخليجي الـ 12
  • Splunk تقدم حلول الأمن السيبراني في جيتكس 2024
  • أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • ليوناردو تعزز شبكة الاتصالات الدفاعية لدولة الإمارات في مجال الأمن السيبراني
  • تحديثات على منتجات “Adobe” وتحذير عالي الخطورة جداً لـ “الأمن السيبراني”
  • الباحث عبدالكريم أبو حاتم يحصل على الدكتوراه في الأمن السيبراني من جامعة صنعاء
  • تكريم الفائزين بمسابقة الأمن السيبراني "سايثون 2024"