قال العميد ناجي ملاعب، خبير عسكري واستراتيجي، إن كل القصف والتدمير الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية وصولًا إلى الضاحية الجنوبية وإلى البقاع، بسبب حجة إعادة المستوطنين.  

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تبريرات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقصف المستمر لإعادة المواطنين غير صحيحة، مشيرًا إلى أن حزب الله اللبناني دخل الحرب من أجل وقف إطلاق النار على غزة، لكن كان هدفه واضح، بأن وقف إطلاق النار على غزة يوقف كل تدخلات حزب الله في الحرب.

الأمر لا يتعلق بالتهجير فقط كما تزعم دولة الاحتلال

ولفت إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أدارت ظهرها إلى كل المناشدات الدولية ولكل القرارات الأممية ولم يوقف وقف إطلاق النار في غزة، علاوة على ذلك فإن إسرائيل استمرت في الضرب والقصف العينف وإطلاقها صوراريخ تجاه حزب الله اللبناني وإزعاجه في منطقة الجليل الأعلى، مشيرًا إلى أن الأمر لا يتعلق بالتهجير فقط كما تزعم دولة الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إسرائيل غزة حزب الله وقف إطلاق النار حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل فلسطينيا شمال الخليل جراء إطلاق النار

استمرارا لجرائم الاحتلال الاسرائيلي الوحشية منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر العام الماضي،  وأيضا استمرار لسلسة المجازر التي يرتكبها،  فقد قتل مواطن، من بلدة بيت أمر شمال الخليل في جريمة إطلاق نار. 

نيبينزيا:  ينبغي لمجلس الأمن تحقيق وقف إطلاق النار في غزة «متحدث فتح»: الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أكد المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، مقتل مواطن ( 57 عاما ) بجريمة إطلاق نار في بلدة بيت أمر، وأن الشرطة والأجهزة الأمنية باشرا بإجراءات البحث والتحري حول الجريمة.

وعلى صعيد آخر، استشهد مواطنان، مساء اليوم الخميس، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمركبة شرق طولكرم.

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا" باستشهاد الشابين اياد محمد عبد الله من مخيم نور شمس، وعوض جميل صقر عمر من بلدة بلعا،  في قصف طائرات الاحتلال المسيّرة لمركبة في منطقة جبل الصالحين بين ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة مباشرة عقب قصف المركبة، وانتشلت جثماني الشهيدين، واحتجزتهما، قبل أن تنسحب من المكان.

وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في السابع من أكتوبر 2023، إلى 751 شهيدا، بينهم 164 طفلا.

مقالات مشابهة

  • الدبلوماسية تتراجع لصالح الميدان والكلمة الفصل للنتائج
  • مقتل فلسطينيا شمال الخليل جراء إطلاق النار
  • إعلان حزب الله المفاجئ.. لعبة سياسية أم ضعف؟
  • الاحتلال يوضح شروطه لوقف عدوانه على لبنان
  • محللون: مصر والأردن يلعبان دورا محوريا في مساعي وقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يكثف غاراته على غزة مع دخول العام الثاني للحرب
  • حزب الله يؤيد الهدنة ووقف الهجوم الإسرائيلي على لبنان دون شروط
  • هاريس: هناك "بعض التقدم" بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • خبير عسكري: 100 ألف فلسطيني مصاب في الحرب على قطاع غزة