تظل مخالفات المرور هي الجانب الأكثر اهتماما من جانب قائدي المركبات على الطرق وبشكل خاص الطرق السريعة، التي يتم وضع الردارات والكاميرات بها، فكثيرا ما يتعرض المواطنون إلى موقف تسجيل مخالفات عليهم، سواء كان السبب في ذلك السرعة أو عدم ارتداء حزام الأمان أو لأي أسباب أخرى، الأمر الذي يجعلهم يهتمون بمعرفة كيفية استعلام مخالفات المرور برقم السيارة.

استعلام مخالفات المرور برقم السيارة

وعن كيفية استعلام مخالفات المرور برقم السيارة، فيتيح موقع وزارة الداخلية للمواطنين إجراء كافة الخدمات المرورية التي يرغبون بها من المنزل، دون أن يكون هناك حاجه للتوجه لوحدة المرور، ومن أبرز تلك الخدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية، وتتمثل خطوات الاستعلام في الآتي:

- في البداية يتم الدخول للموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية، ثم يتم اختيار الأيقونة الخاصة بخدمات المرور من بين الخدمات الموجودة في منتصف أعلى الصفحة الرسمية.

- وتظهر أمام المستخدم كل الخدمات المرورية التي يتم إجراءها عبر الموقع، ليتم الضغط على «الاستعلام عن المخالفات المرورية».

- الضغط على أيقونة «الاستعلامات» من بين الخدمات الأخرى الموجودة مثل التصالح الفوري أو الدفع أو التظلمات أو خدمة متابعة الطلبات.

- اختيار أيقونة «مخالفات رخص المركبات».

- تظهر الصفحة الخاصة بالبيانات المطلوب إدخالها لإتمام عملية الاستعلام، بعد أن يتم اختيار الاستعلام عن المخالفة بالأرقام فقط.

- إدخال رقم السيارة في الخانة المخصصة لذلك، وإدخال المحافظة التابع لها السيارة، فضلا عن تحديد نوع الترخيص.

- إدخال كافة البيانات المطلوبة، يتم الضغط على إجمالي المخالفات، حتى تظهر المخالفات المسجلة على السيارة وقيمتها.

هل يمكن الاستعلام عن مخالفات المرور دون رقم قومي؟

يمكن الاستعلام عن مخالفات المرور بدون رقم قومي من خلال موقع وزارة الداخلية، إذ يتم إدخال رقم الرخصة الخاصة بالسيارة فقط، ولا يكون هناك حاجه لبطاقة الرقم القومي.

استعلام مخالفات المرور برقم السيارة عبر النيابة العامة

وهناك عدة طرق أخرى تمكن المواطنين من استعلام مخالفات المرور برقم السيارة، إذ يتيح موع النيابة العامة للمواطنين فرصة الاستعلام إلكترونيا أيضا، بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالنيابة العامة، ثم يتم الدخول منه لخدمات المرور، ثم يتم الدخول لأيقونة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وإدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالسيارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استعلام مخالفات المرور برقم السيارة استعلام مخالفات المرور مخالفات المرور المرور استعلام مخالفات المرور برقم السیارة الاستعلام عن رقم السیارة

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة لترخيص السيارة الجديدة في المرور 2024

يبحث عدد كبير من المواطنين، عن كيفية ترخيص سيارة جديدة 2024، والتي حددتها الإدارة العامة للمرور، والتي ويتعين على صاحب السيارة الذهاب بها الى المرور التابع له، والقيام في البدء في خطوات ترخيص وتسجل هذه السيارة، بعد شراء سيارة جديدة.

خطوات ترخيص سيارة جديدة في المرور بـ17 ألف جنيه.. امتلك سيارة أوبل كورسا 2023| تفاصيل هدية لزوجته.. مارك زوكربيرج يحول سيارة بورش كايين توربو إلى عائلية إصابة 15 عاملا في انقلاب سيارة ربع نقل بالوادي الجديد ترخيص سيارة جديدة في المرور

 

 خطوات ترخيص السيارة الجديدة بالمرور الأوراق المطلوبة لترخيص السيارة الجديدة في المرور 2024

الأوراق المطلوبة لترخيص السيارة الجديدة في المرور 2024، بتقديم الآتي:-

تقديم سند ملكية السيارة .إفراج جمركي للسيارات الواردة من الخارج وفاتورة بيع المصنع المنتج .الفحص الفني للسيارة لبيان توافر شروط الأمن والمتانة المقررة.وثيقة التأمين الإجباري.سداد الضرائب والرسوم المقررة بقانون المرور واستلام الرخصة واللوحات.تحدد الضرائب على أساس السعة اللترية للمحرك .البطاقة الشخصيةما يثبت محل إقامة مالك السيارةما يثبت صفة طالب الترخيص (توكيل أو إقرار وصاية أو إعلام وراثة)سند ملكية السيارةتسديد الضرائب والرسوم المقررة على استلام الرخص واللوحاتعمل استعلام أمني لصاحب السيارةترخيص السيارة بقسم المرور التابع له المالك .تقديم ما يثبت شخصية المالك سواء مصري أو أجنبي .عرض ما يثبت محل إقامة مالك السيارة .إظهار بيان صفة طالب الترخيص .خطوات ترخيص السيارة الجديدة في المرور

 والتي شملت التالي:-

قسم المرور التابع لمحل الإقامةالذهاب إلى شباك إصدار ترخيص السيارة الجديدةشراء الأوراق الخاصة بترخيص السيارة الجديدة من المرورقم بتقديم الأوراق المطلوبة للموظف المختصانتظار صدور رخصة السيارة بعد مراجعة البيانات الخاصة بملكية السيارة
  خطوات ترخيص السيارة الجديدة بالمرور

مقالات مشابهة

  • الحبس سنة عقوبة قيادة السيارة عكس الاتجاه في قانون المرور
  • الان استعلام عن حساب المواطن لشهر اكتوبر 2024
  • عاجل - الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.. تحديثات جديدة حول حقوق المستفيدين وآليات التقديم
  • تحرير 28 ألف مخالفة مروریة متنوعة
  • حالات يحق لرجل المرور سحب تراخيص السيارة من السائق.. اعرفها
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد 2024
  • الأوراق المطلوبة لترخيص السيارة الجديدة في المرور 2024
  • الاستعلام عن الرقم التأميني باستخدام بيانات المؤمن عليه.. خطوات بسيطة
  • تطوير خدمات الصحة في المملكة.. الاستعلام عن نفقات المرضى برقم الهوية