أفاد رئيس منظمة التضامن لحقوق الإنسان جمعة العمامي، بأن كتيبة 2020 و 106 التابعتين لحفتر؛ أجبرتا المواطنين على مغادرة منازلهم في منطقة جليانة وغيرها من المناطق دون تقديم أي تعويضات، بحسب تعبيره.

وأضاف العمامي، في مداخلة مع الأحرار، أنه من خلال متابعتهم للقضية، تبين وجود مخطط استثماري في المنطقة الممتدة من اللثامة إلى جليانة، وما بعدها إلى قاريونس، وأن الجهة المستثمرة في هذا المخطط، هي شركة إعمار الإماراتية.

وأشار العمامي إلى أن الشركة لم تتعامل مع أية جهة رسمية مخولة من الدولة الليبية، وأن تواصلها كان مقتصرا على حفتر وأبنائه.

كما أوضح العمامي أنهم سيخاطبون شركة الإعمار لإطلاعها على ما يتعرض له المواطنون من إجلاء قسري في بنغازي، لتحميل الشركة المسؤولية القانونية في حال مضيها في تنفيذ هذا الاستثمار المخالف للقوانين، وفق قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

ببنغازيرئيسيمنظمة التضامن لحقوق الإنسان Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف ببنغازي رئيسي

إقرأ أيضاً:

"القومي لحقوق الإنسان" يعقد الملتقى 17 لمنظمات المجتمع المدني الأحد

يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان  الملتقى السابع عشر لمنظمات المجتمع المدني 2024، وذلك يوم الأحد القادم تحت عنوان "دور المجتمع المدني في تعزيز حقوق الانسان"، وذلك بمناسبة مرور عشرين عامًا على تأسيس المجلس القومي لحقوق الإنسان وذلك بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي.

يأتي ذلك في إطار توحيد جهود منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية من خلال مُلتقى بنَاء يُسهم في إنشاء شراكات طويلة الأمد وتبادل أفضل في مجال حقوق الإنسان.

ويشمل برنامج الملتقى عددا من جلسات رئيسية وورش عمل تتناول قضايا تتعلق بحقوق المرأة، تمكين الشباب، وحقوق المهاجرين واللاجئين، بالإضافة إلى استراتيجيات لرفع مستوى الوعي بحقوق كبار السن وذوي الإعاقة.

ويهدف الملتقى إلى رفع الوعي بحقوق الإنسان وتعزيز ثقافة الحقوق في المجتمع المصري، وتمكين الفئات الأكثر ضعفًا مثل النساء والأطفال وذوي الإعاقة، وإصدار توصيات عملية تدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتعزيز التعاون بين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية.

ويُشارك في الملتقى عدد من الوزارات والهيئات الحكومية المختصة 250 منظمة من منظمات المجتمع المدني أعضاء مجلس النواب والشيوخ، ممثلون عن المنظمات الدولية، وأكاديميون.

 

وسيتم خلال الملتقى الإعلان عن جائزة لأفضل مقترحات لأنشطة ومبادرات تعزز الوعي بحقوق الإنسان، مما يسهم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تم إطلاقها في عام  2021.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان يجدد الدعوة لإلغاء عقوبة الإعدام بالمغرب
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة أصبح قاسيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية
  • خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: النظام الدولي ينهار في غزة
  • هذه حقيقة طلب مخفر رياق من السكان إخلاء منازلهم
  • "القومي لحقوق الإنسان" يعقد الملتقى 17 لمنظمات المجتمع المدني الأحد
  • السعودية تفشل في الحصول على مقعد في مجلس حقوق الإنسان
  • المرصد السوري: غارات إسرائيلية على ريف حمص الجنوبي وريف حماة
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تنظم 3 معارض ثقافية
  • إب .. مليشيات الحوثي تجبر تجار الجملة على نقل بضائعهم إلى سوق جديد تابع لقيادي حوثي