شمسان بوست / عدن:

ضبطت سلطات جوازات مطار عدن الدولي أحد المطلوبين أمنياً، المدعو ف. ق. م. ح، أثناء مغادرته البلاد إلى إحدى الدول المجاورة.



تقدم المسافر إلى صالة الجوازات بعد استكمال إجراءات التفتيش الأمني من قبل شركة الطيران العاملة في المطار. وعند قيام ضباط الجوازات بإجراءاتهم الأمنية، تم التحقق من هوية المسافر من خلال مقارنة صورته على جواز السفر مع بياناته الشخصية في منظومة الرقابة الحدودية والسجلات اليدوية.

وقد تبين وجود اسمه في قوائم المطلوبين أمنياً لدى الجهات المعنية.



بعد إجراء التحقيق الأولي ومواجهته بالتهمة الموجهة إليه، تم تحويله بموجب محضر رسمي إلى شرطة مطار عدن الدولي، حيث تم تسليمه مع جواز سفره لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالته إلى النيابة المختصة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

محور تعز يعيّن مطلوبين أمنياً على خلفية قضايا جنائية "وثائق"

عيّنت قيادة محور تعز، الخاضع للقوات الحكومية التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مطلوبين أمنياً على ذمة قضيايا جنائية.

ويضم محور تعز العسكري، الذي يسيطر عليه حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين فرع اليمن) على مئات القيادات من منتسبي السلك التربوي التابعين لذات التنظيم المتشدد.

وأصدر قائد محور تعز، قائد اللواء 145 مشاة، اللواء/ خالد قاسم فاضل، قرار قضى بتكليف لجنة تضم في قوامها خمسة أشخاص، لتولي مهمة أمنية في مديرية المسراخ، بمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وحسب وثيقة تداولها ناشطون، حمل القرار الرقم (13) للعام 2024، وصدر في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، تحت مسمى "لجنة متابعة المشتبهين والخلايا في مديرية المسراخ"، غير إنه لم يذكر رتبا عسكرية مع أسماءهم، ما يشير إلى أن المعينين في مهمة أمنية جميعهم مدنيين.

وتضمنت الاسماء كل من: (مصطفى هزاع علي عبدالله، محمد عبدالله منصور عبدالوهاب، فؤاد يحيى عبدالجليل، فرسان محمد محمود عبدالرحمن وغسان عبدالرحمن حميد يحيى".

وكانت نيابة استئناف مديرية "المسراخ" أصدرت أمر قهري في 24 ديسمبر 2023، بضبط أربعة أشخاص بينهم "محمد عبدالله منصور" للتحقيق معهم في الشروع بقتل المجني عليهما (صلاح عبدالله وأيمن عبدالسلام).

وطالبت الوثيقة التي حصلنا على نسخة منها، من مدير شرطة "المسراخ" ضبط المطلوبين وتسليمهم إلى نيابة الاستئناف بالمديرية.

في حين قال ناشطون، إن قرار التكليف لدى قيادة المحور العسكري، لم يكن الوحيد، حيث سبق لها أن أصدرت تعيينات عدّة لمطلوبين أمنياً، ونفذت اعتداءاتها على مواطنين وممتلكاتهم، واعتقالات وتصفيات، واخفاءات قسرية.

كما تقوض قيادة المحور صلاحيات الأجهزة الأمنية والنيابات في المحافظة، إما بالتدخل المباشر أو الضغط، أو فرض من المحسوبين سياسياً عليها في مناصب أمنية ونيابية، وهو ما يضاف إلى مخالفات المحور العسكري، وما أفرزته من حالة فوضى وفلتان أمني مروّع بالمحافظة، حسب الناشطون.

 

لا يتوفر وصف.

مقالات مشابهة

  • رئيس حكومة اللبناني يدعو مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار فوري بوقف إطلاق النار في البلاد
  • تأهيل موظفين بمطار عدن الدولي حول أمن الطيران المدني
  • محور تعز يعيّن مطلوبين أمنياً على خلفية قضايا جنائية "وثائق"
  • القبض على ‘‘مطلوب أمني’’ في مطار عدن أثناء محاولته الهروب إلى الخارج
  • إندونيسيا تلقي القبض على مواطن صيني مطلوب للإنتربول الدولي
  • طيران ناس يفتتح صالته الجديدة للضيافة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام
  • مطار مطروح الدولي يستقبل 5 رحلات شارتر قادمة من إيطاليا
  • اتصالات ترامب مع بوتين بعد مغادرته البيت الأبيض.. الكرملين يرد
  • الداخلية: أحد المواطنين غادر المطار بعد رفضه إجراء البصمة البيومترية لدخول البلاد