تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس، برنامجا تدريبيا عن "الاستخدام الآمن للأجهزة الذكية ومخاطر الإنترنت" لطلاب مدرسة الشهيد إسلام محمود بدوي - أبو آدم، بمشاركة 24 طالبًا وطالبة، وذلك في إطار جهود جامعة قناة السويس لتعزيز الوعي الرقمي لدى الطلاب.

وجاء هذا البرنامج تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، الذي أكد دعم الجامعة لمثل هذه البرامج التي تسعى إلى توعية الطلاب بكيفية التعامل مع التقنيات الحديثة بشكل آمن ومسؤول.

وأشرفت على البرنامج الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التي أشارت إلى أهمية هذا البرنامج في تعزيز الوعي لدى الطلاب حول المخاطر الرقمية التي قد تواجههم، مثل التنمر الإلكتروني، قرصنة البيانات، والإدمان على الأجهزة الذكية، موضحة أن الهدف الرئيسي هو حماية الأجيال الصاعدة من الآثار السلبية للاستخدام غير السليم للتكنولوجيا.

وبإشراف تنفيذي الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية ، ألقى الدكتور باسم عبد الغني أحمد عبد الغني، مدرس تكنولوجيا التعليم بكلية التربية، محاضرة شاملة حول "الاستخدام غير الآمن للأجهزة الذكية"، حيث تطرق إلى موضوعات عدة مثل التنمر الإلكتروني وخطورته على الصحة النفسية، وكيفية الحماية منه عبر الإبلاغ والتحدث عن المشكلات. كما تحدث عن مخاطر قرصنة البيانات والإدمان على الأجهزة الذكية، مشددا على ضرورة وضع حدود زمنية لاستخدام الأجهزة وتوعية الطلاب بأهمية التوازن بين الحياة الرقمية والأنشطة الحياتية الأخرى.

كما أبرز البرنامج أيضًا مخاطر المحتويات السيئة والتحديات الخطيرة التي تظهر على الإنترنت، مثل تحدي "الحوت الأزرق"، وكيفية الوقاية منها من خلال التوعية والمراقبة المستمرة.

وتم تنظيم البرنامج بإشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، وأحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستخدام الآمن التقنيات الحديثة الدكتور ناصر مندور الصحة النفسي برنامجا تدريبيا تكنولوجيا التعليم

إقرأ أيضاً:

للعام العاشر.. جامعة قناة السويس تواصل ظهورها المتميز بتصنيف التايمز البريطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة قناة السويس عن تحقيقها إنجازا جديدا في تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي لعام 2024، حيث حافظت على موقعها المتميز ضمن الفئة 1001-1200 عالميًا، من بين أكثر من 2000 جامعة من 115 دولة.

كما احتلت الجامعة المركز الرابع مكرر بين 35 جامعة مصرية.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، أشار الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إلى أن الجامعة تعمل باستمرار على تحسين مكانتها الأكاديمية والبحثية على الصعيد الدولي من خلال دعم البحث العلمي وتشجيع التعاون الدولي، مؤكداً التزام الجامعة بتقديم بيئة تعليمية متميزة وبذل جهود متواصلة لتعزيز التصنيف الدولي للجامعة من خلال تطوير قدراتنا البحثية ورفع مستوى الأداء الأكاديمي.

من جانبه، أكد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على الدعم الكبير الذي تقدمه الجامعة لتحسين تصنيفها الدولي، مؤكدًا أهمية التكامل بين مختلف قطاعات الجامعة لتحقيق هذا الهدف.

كما نوه  إلى أن الجامعة تسعى دائما لمواصلة دعم الأبحاث ذات الجودة العالية وتوسيع نطاق التعاون مع الجامعات والمؤسسات الدولية.

وأضاف "محمد سعد" أننا نسعى بإستمرار لتعزيز مكانتنا من خلال الشراكات الأكاديمية والمشاريع البحثية المبتكرة.

وفي تحليل لمواطن التميز في تصنيف الجامعة، أوضح الدكتور سامح سعد، مدير مكتب التعاون الدولي، أن قوة الجامعة تكمن في تعدد مجالاتها البحثية وتميزها في البحث العلمي والتعاون الدولي.

أما الدكتورة إلهام الخواص، مدير وحدة التصنيف بمكتب التعاون الدولي، فقد حللت نتائج التصنيف، مشيرة إلى أن الجامعة استفادت من تحسين جودة أبحاثها وزيادة تأثيرها على المستوى العالمي. وقالت أن نتائج هذا العام جاءت نتيجة تحليل شامل لأكثر من 157 مليون استشهاد علمي و18 مليون مقال بحثي، مما يعكس حجم العمل والجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعة.

وجدير بالذكر أن تصنيف التايمز يعتمد على خمسة مجالات رئيسية تشمل: التدريس، البحث، الاستشهادات، المكانة الدولية، والتطبيق في الصناعة، وهي مجالات حققت فيها جامعة قناة السويس تقدمًا واضحًا يعزز من مكانتها بين الجامعات العالمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا لتعزيز السلوكيات الإيجابية والقيم الحميدة لطلاب المدارس
  • جامعة قناة السويس تعقد لقاء حواريا حول الصحة النفسية للطلاب
  • للعام العاشر.. جامعة قناة السويس تواصل ظهورها المتميز بتصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا عن القيادة الاستباقية وتحليل البيانات
  • برنامج تدريبي بجامعة القناة حول القيادة الاستباقية وتحليل البيانات للهيئات بالإسماعيلية
  • وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة قناة السويس المشاركين في زيارة مدينة مصر للألعاب الأولمبية
  • افتتاح مركز خدمة ذوي الهمم بجامعة قناة السويس وتكريم الطلاب المتفوقين
  • افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم بجامعة قناة السويس
  • وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة قناة السويس بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية