في سماءٍ مليئة بالغموض والتساؤلات أثار تقرير جديد جدلًا واسعًا حول برنامج سري لوزارة الدفاع الأمريكية، أُطلق عليه اسم «Immaculate Constellation». هذا البرنامج، الذي ظل طي الكتمان لسنوات، يُزعم أنّه يحوي صورًا ومقاطع فيديو نادرة لأجسام طائرة مجهولة، إلى جانب شهادات شهود وأدلة استشعار متقدمة. وبينما ينفي البنتاجون وجود مثل هذا البرنامج، تتزايد التكهنات حول ما إذا كانت الحكومة الأمريكية تخفي حقائق صادمة عن الأجسام الفضائية.

فهل سنشهد الكشف عن أسرار جديدة قريبًا؟

هل يخفي البنتاجون بيانات حول الأجسام الطائرة؟

برنامج «Immaculate Constellation» الذي أخفاه البنتاجون، أنشئ بهدف الكشف عن أفضل صور للأجسام الطائرة المجهولة التي التقطتها وزارة الدفاع الأمريكية، إضافة إلى أفضل مقاطع الفيديو وشهادات شهود العيان وأدلة الاستشعار الإلكترونية، ويعتبر كنزًا من البيانات عالية الجودة عن الأجسام الطائرة المجهولة، محمي بشكل وثيق جدًا.

ووفقًا لمسؤول أمريكي أكد التسريب، أنّ هذا البرنامج السري للغاية بدأ العمل عليه في أعقاب تسريب 3 مقاطع فيديو بالأشعة تحت الحمراء لأجسام طائرة مجهولة، وهي مقاطع غامضة لم يتم تفسيرها حتى الآن.

المتحدث باسم البنتاجون نفى وجود البرنامج، مساء الثلاثاء، قائلًا للصحفيين: «ليس لدى وزارة الدفاع برنامج يسمى Immaculate Constellation، ومع ذلك، فإن مصدر التقرير المسرب، الذي قدم الوثيقة لموقع الأخبار Public، وصف البرنامج بأنه خاص، وهذا غير معترف به».

 

أدلة صاحب التقرير على اتهامه

ناشر التقرير الذي يتهم البنتاجون بمعرفة بيانات عن الأجسام الطائرة الغريبة والفضائيين، وصف برنامج الطائرات دون طيار الأمريكي بأنه برنامج استخبارات استراتيجي، وجزء واحد منه فقط يستخدم في الهجمات الجوية وهي الطريقة التي يتعامل بها الجيش الأميركي حاليًا في الحروب والهجمات.

وكشف التقرير المسرب حادثة حاصرت فيها مجموعة من الأجسام الطائرة المجهولة طائرة الشبح إف-22 رابتور، ما أجبرها على الخروج عن مسارها، وبحسب التقرير المزعوم، فإنّ طائرة إف-22 انحرفت عن مسارها وحاولت الهروب، ولكن تم اعتراضها ومحاصرتها من قبل ما يقرب من 3 إلى 6 أجسام طائرة غير محددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأجسام الطائرة البنتاجون الفضائيين امريكا الأجسام الطائرة

إقرأ أيضاً:

طائرة تركية تهبط اضطراريا في نيويورك بعد وفاة أحد طياريها

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، اليوم الأربعاء، وفاة أحد طياريها في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء في أثناء توجهه من الولايات المتحدة إلى تركيا، ما أجبرها على الهبوط اضطراريًا في نيويورك.

وتوفي الطيار إيلتشيين بهلوان البالغ من العمر 59 عامًا خلال رحلة الخطوط الجوية التركية TK204 من سياتل إلى إسطنبول، ما دفع طاقم الطائرة للهبوط اضطراريًا في أثناء محاولة إنعاشه، بحسب ما كتب المتحدث باسم شركة الطيران، يحيى أوستون، على منصة إكس.

وقال أوستون إن بهلوان توفي قبل أن تهبط الطائرة، لافتًا إلى أن سبب الوفاة لم يتضح على الفور.

من جانبها، صرّحت إدارة الطيران الفيدرالية بأن الرحلة هبطت في مطار جون إف كينيدي الدولي حوالي الساعة السادسة صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة بعد معاناة أحد الطيارين من حالة طبية طارئة.

وكانت الطائرة، التي غادرت مطار سياتل تاكوما الدولي في وقت متأخر من الثلاثاء، تحلق فوق شمال كندا قبل أن تتحول مباشرة نحو الجنوب متجهة إلى مدينة نيويورك صباح الأربعاء، وفقًا لموقع فلايت أوير.

وأشار أوستون إلى أن بهلوان، الذي يعمل في الخطوط الجوية التركية منذ 2007، خضع لفحص طبي في مارس
أظهر أنه لا يعاني أي مشاكل صحية قد تعوقه عن العمل.

ونشرت الخطوط الجوية التركية بيانًا عبرت فيه عن حزنها الشديد لوفاة بهلوان، وأعربت عن خالص تعازيها لأسرته وزملائه.

مقالات مشابهة

  • المغرب يعزز أسطوله طائرات “أمبراميز” البرازيلية
  • محمد بن حمد يطلع على نتائج برنامج المتسوق السري
  • طائرة تركية تهبط اضطرارياً في نيويورك إثر وفاة قائدها
  • طائرة تركية تهبط اضطراريا في نيويورك بعد وفاة أحد طياريها
  • طائرة تركية تهبط اضطراريًا في نيويورك إثر وفاة قائدها
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة الأجسام الطائرة.. برامج سرية أم كائنات فضائية؟
  • مصرع 5 أشخاص في تحطم طائرة قبالة ساحل كاليفورنيا الأمريكية
  • إيلون ماسك يتعهد بنشر أدلة حول الكائنات الفضائية
  • خبير يتوصل إلى طريقة “مبتكرة” لحل لغز الطائرة MH370 المفقودة