أعلن بيت الحكمة في الشارقة عن تنظيم ثلاث دورات لتعلم لغات عالمية هي الإسبانية والفرنسية واليابانية، ضمن برنامجه المخصص لتعلم اللغات، وذلك بهدف تمكين المجتمعات وبخاصة الأطفال والشباب، من خلال تعزيز حصيلتهم المعرفية بثقافات العالم بأشكال مختلفة، من بينها تعلم لغات بلدان من مختلف أنحاء العالم، والتعرف على تاريخها وثقافتها، عن طريق باقة من الأنشطة وورش العمل والجلسات التفاعلية.

ويفتح باب التسجيل في الدورات الثلاث على الرابط التالي: https://houseofwisdom.ae/happenings.
بوابة لتعزيز الحوار ومد جسور التواصل
وحول الإعلان عن البرامج الثلاثة، قالت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لـبيت الحكمة: “تجسد برامج بيت الحكمة لتعلم اللغات رؤيتنا تجاه بناء مجتمع وحاضنة شاملة للتعلم وتطوير المهارات، فبيت الحكمة ليس مكتبة فحسب، وإنما هو نموذج مستقبلي قائم على التفاعل والتواصل مع روداه، لذا فإننا نحرص على تنظيم هذا النوع من البرامج لنتيح أمام جمهورنا وزوارنا مجالات أوسع لاكتساب المعرفة، ونتطلع أن تكمّل هذه البرنامج الجهود التي تقودها الشارقة في تعزيز الحوار والتواصل مع ثقافات العالم المختلفة”.
الحكمة بالإسبانية
ينطلق برنامج “الحكمة بالإسبانية” بفصله الأول في 13 أكتوبر، أيام الأحد من كل أسبوع على مدار 10 أسابيع حتى 1 ديسمبر، ويستقبل الأطفال من الفئة العمرية 6 –11 عام، واليافعين 12 – 16 عاماً ، والكبار بعمر 17 عاماً فأكثر، وذلك بالتعاون مع معهد تعليم اللغة الإسبانية التابع لجامعة مورسيا الكاثوليكية (UCAM). يتضمن البرنامج عدداً من العروض التفاعلية المستوحاة من الثقافة والتراث اللاتينية، بالإضافة إلى دروس الطهي من المطبخ الإسباني، وورش للحرف اليدوية والفنون، وذلك تحت إشراف خبراء متخصصين من المعهد.
الحكمة باليابانية
ويقام برنامج “الحكمة باليابانية” أيام السبت من كل أسبوع على مدار 9 أسابيع، بالتعاون مع “مركز الإمارات واليابان الثقافي”، ويناسب البرنامج الفئة العمرية 13 عاماً فأكثر، ويتضمن ثلاثة مستويات مختلفة، يتم تقديمها في صورة ورش عمل وعروض تفاعلية لتعريف المشاركين بالفنون اليابانية التقليدية، إلى جانب رسوم الـ”منغا” اليابانية المستخدمة في القصص المصورة والرسوم التوضيحية والمتحركة، وغيرها من الجوانب التعليمية التي تعزز مهارات اللغة اليابانية وثقافتها الغنية، وذلك تحت إشراف خبراء من معهد “إيتون” الحاصل على اعتماد الجمعية الأوروبية لجودة خدمات اللغة.
الحكمة بالفرنسية
أما البرنامج الثالث فهو “الحكمة بالفرنسية” المخصص لتعليم الأطفال والشباب والكبار اللغة الفرنسية وثقافتها أيام السبت من كل أسبوع على مدار 9 أسابيع، حيث يستقبل الأطفال من الفئة العمرية 6 – 11 عاماً، واليافعين من عمر 12 – 16 عاماً، والكبار بعمر 17 عاماً فأكثر، بالتعاون مع شبكة الرابطة الفرنسية في الشارقة. يقدم البرنامج مجموعة من جلسات الطهي للتعرف على وصفات مميزة من المطبخ الفرنسي، إلى جانب ورش عمل تفاعلية حول الأزياء والعطور وغيرها من جوانب الثقافية الفرانكفونية.
يشار إلى أن مبادرة بيت الحكمة لتعلم اللغات تستهدف توفير نوافذ معرفية ولغوية وثقافية جديدة لزوار بيت الحكمة، وتقدم لهم تجربة فريدة في بيئة تعليمية متنوعة ومحفزة من خلال الجلسات والورش التفاعلية والأنشطة التطبيقية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الأغذية العالمي”: لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في شمال غزة

#سواليف

قال #برنامج_الأغذية_العالمي التابع للأمم المتحدة، إنه “لم يعد قادرا على #توزيع #الغذاء في محافظة #شمال_غزة، في ظل نقص الإمدادات”.

وأضاف البرنامج في بيان عبر منصة “إكس”، أنه “لم نعد قادرين على توزيع الغذاء بأي شكل من الأشكال في محافظة شمال غزة”.

وأوضح أن ” #نقص_الإمدادات في غزة يجبرنا على وقف توزيع #الطرود_الغذائية خلال تشرين الأول/ أكتوبر الجاري”.

مقالات ذات صلة مليارات الدولارات.. وسائل إعلام تكشف خسائر إسرائيل بالشمال 2024/10/11

وأشار البرنامج إلى أنه “لا يوجد توزيع للطرود الغذائية، والدقيق ينفد من مخابز جنوب ووسط غزة”.

ويواصل #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 370 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، و65 وإصابة أكثر من 97 ألفا و886 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا لتعزيز السلوكيات الإيجابية والقيم الحميدة لطلاب المدارس
  • “الأغذية العالمي”: لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في شمال غزة
  • برعاية محمد بن راشد لطيفة بنت محمد تشهد تكريم الفائزين بجائزة “محمد بن راشد للغة العربية” بدورتها الـ8
  • الصين تطلق برنامجا لدعم أسواق المال بقيمة 71 مليار دولار
  • البنك المركزي الصيني يطلق برنامجا لتعزيز تنمية سوق رأس المال
  • COP28 يطلق فيلم يوثق خطوات التوصل إلى “اتفاق الإمارات”
  • “الصندوق الصناعي” يطلق المعسكر التدريبي لهاكاثون الصناعة في نسخته الثالثة غدًا
  • مدارس القرآن في حلايب وشلاتين.. الخلاوي ملاذ الأطفال لتعلم العلم والتقوى
  • ألمانيا: إغلاق منصة تعرض مواد إباحية عن الأطفال على “الدارك ويب”