قال وزير العمل مصطفى بيرم إن الحكومة اللبنانية أبدت التزامها بتطبيق القرار 1701 لوقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن هذا الأمر نابع من التزام وطني كامل. وفي تصريحٍ له من السرايا الحكومي، اليوم الجمعة، عقب انتهاء جلسة الحكومة، قال بيرم: "أبدينا تحفظاً على إطلاق سراح الصحافي الإسرائيلي الذي جرى توقيفه في لبنان وذلك بإشارة قضائية.

هناك أمن قومي ويجب أن يطغى على أي شيء وما حصل غير مقبول نهائياً".  وأكمل: "ليس مقبولاً لأي شخصية تابعة لأي دولة بإجراء جولة داخل أي مرفق عام وهناك سيادة يجب الحفاظ عليها وهي فوق أي اعتبار". وأردف: "أيضاً نقول إنه لا يجوز للإعلام اللبناني تبنّي السردية الإسرائيلية وهذا الأمر خطير ونقدّر كل القوى الوطنية والسياسية التي تضامنت وهناك صور مشرقة لاحتضان النازحين في مناطق لبنانية كثيرة، ويجب تسليط الضوء عليها". وختم: "أهالي الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية سيعودون إلى مناطقهم فوراً بعد انتهاء الحرب وسيرسخون وجودهم هناك، ولبنان سينتصر بكل أبنائه والمقاومة ستنتصر وإرادة إسرائيل ستنكسر".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

صفعة لـ"بن غفير".. إطلاق سراح المعلمة الفلسطينية المعتقلة على خلفية الاحتفال بذكرى 7 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت السلطات الإسرائيلية سراح المعلمة الفلسطينية انتصار حجازي من مدينة طمرة عقب اعتقالها من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلية عقب نشرها أخبار وفيديوهات عن هجوم حماس في السابع من أكتوبر على غلاف قطاع غزة، ونشرت المعلمة تلك الفيديوهات خلال السابع من أكتوبر منذ ثلاثة أيام كاحتفال بالذكرى.

وطالب الوزير الإسرائيلي المتشدد بن غفير اعتقال المعلمة بأمر شخصي منه للتحقيق معها بتهمة الاحتفال بذكرى النكبة لديهم وقبل موعد المحكمة اليوم الخميس تقرر إطلاق سراح المعلمة انتصار حجازي من طمرة بعد اعتقالها في أعقاب نشر فيديو مكتوب عليه تاريخ 7/10/2023 وربطه بأحداث 7 أكتوبر وتحقيقات الشرطة لم تجد أي دليل للشبهات التي نسبت إليها، وتبين أن هذا الاعتقال ما هو إلا زوبعة في فنجان، والذي تقرر بأمر من الوزير بن غفير  فيما اعتبر هذا القرار صفعة للشرطة الإسرائيلية وبن غفير.

فيما واصلت السلطات الإسرائيلية قمعها لأبناء الضفة الغربية وقامت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي باعتقال الصحفي ماهر هارون بعد اقتحام منزله في مخيم الامعري بمدينة البيرة، كما جرى اعتقال خالد يوسف فرج الله أبو إيهاب أمين سر حركة فتح سابقا ونجله يوسف أيضا واعتقال محمد تيسير العسود واعتقال عبد الرحمن تيسير العسود، كما جرى اعتقال العشرات والتحقيق معهم ميدانيا في أحد المنازل الذي حوله الجيش إلى ثكنة عسكرية وأثناء تلك الاعتقالات تقوم القوات بتحطيم أثاث المناول التي تقتحمها وتدمرها بالكامل وتقوم بمداهمة عشرات المنازل والاعتداء بالضرب على عدة شبان وإصابتهم بجروح وكدمات أثناء تلك الاقتحامات .

3010007185587984937

مقالات مشابهة

  • كيف علّق غوتيريش على إطلاق إسرائيل النار على اليونيفيل في جنوب لبنان؟
  • لبنان24: كلمة مرتقبة لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء
  • الحكومة المصرية تطلق سراح معتقلي ذكرى طوفان الأقصى بكفالة
  • "شرط جديد" لوقف إطلاق النار في لبنان: الموساد يطالب بإطلاق سراح الرهائن في غزة
  • ميقاتي: العنف لن يؤدي إلى حل ويجب إلزام إسرائيل بوقف عدوانها المدمر
  • صفعة لـ"بن غفير".. إطلاق سراح المعلمة الفلسطينية المعتقلة على خلفية الاحتفال بذكرى 7 أكتوبر
  • وزارة العدل تعلن عن إطلاق سراح (140) حدثا لشهر أيلول الماضي
  • العدل تعلن عن إطلاق سراح 140 حدثا لشهر أيلول الماضي
  • الحكومة تقرر اعتبار يوم 3 من آذار يوما وطنياً للمرأة العراقية