موقع 24:
2024-10-11@12:32:30 GMT

جيروزاليم بوست: إيران تدعم "حرب الأخطبوط" ضد إسرائيل

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

جيروزاليم بوست: إيران تدعم 'حرب الأخطبوط' ضد إسرائيل

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن إيران مستمرة في سرد روايات النجاح لتنظيم حزب الله اللبناني، مُدعية بأنه مُجهز بشكل أفضل لمهاجمة إسرائيل.

 



وأضافت "جيروزاليم بوست" تحت عنوان "معركة إيران على الجبهات المُتعددة.. كيف تغدي طهران حرب الأخطبوط ضد إسرائيل؟"، أن طهران والوكلاء التابعين لها في العراق واليمن ولبنان وغزة وأماكن أخرى، واصلت حربها على الجبهات المتعددة ضد إسرائيل هذا الأسبوع، كما زادت من العمليات في لبنان.


وفي المقابل، شن الجيش الإسرائيلي العديد من الغارات الجوية التي استهدفت مراكز القيادة والسيطرة لحزب الله، حيث استمر التنظيم في إطلاق مئات الصواريخ يومياً على إسرائيل، في الوقت الذي واصل فيه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، انتقاد إسرائيل، والولايات المتحدة وأوروبا بسبب دعم "النظام المتوحش" لإسرائيل.
وأشارت الصحيفة إلى تحذيرات وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إسرائيل من أي رد انتقامي، في أعقاب الهجوم الباليستي الإيراني في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، مضيفة أن حزب الله في جنوب لبنان، واصل الحرب ضد الجيش الإسرائيلي، كما سلطت وسائل إعلام رسمية إيرانية الضوء على مزاعم تفيد بإصابة 3 جنود من الجيش الإسرائيلي.
وقالت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية أيضاً، إن حزب الله استهدف حيفا ومنصة غاز قبالة الساحل يوم الأحد الماضي.

 

إسرائيل تستعد لضرب إيران.. صحيفة تكشف الأهداف

— 24.ae (@20fourMedia) October 9, 2024

 


هجمات من العراق

وأشارت الصحيفة إلى أن الميليشيات المدعومة من إيران في العراق نفذت هجمات جديدة بطائرات بدون طيار على إسرائيل، حيث أعلنت عن استهداف إيلات، الأربعاء ، إلى جانب هجوم آخر منفصل بطائرة بدون طيار.
وقالت إسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية، إنها اعترضت تهديدات بطائرات بدون طيار من جهة الشرق، وهي الصياغة المستخدمة عادة للإشارة إلى الطائرات بدون طيار الآتية من العراق.


الجبهة السورية

أما فيما يتعلق بالجبهة السورية، فذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية بأن هناك انفجارات وقعت في ضاحية المزة بدمشق، وأن الدفاع الجوي السوري تم تفعيله هناك.
وفي حادث منفصل بسوريا، ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، أنه تم سماع انفجار في قاعدة أمريكية، وتم إرجاعها إلى هجمات شنتها الجماعات المدعومة من إيران، والتي استهدفت القوات الأمريكية أكثر من 100 مرة خلال العام الماضي في سوريا والعراق.


دور روسي مقلق

ونقلت الصحيفة عن تقارير جاء فيها أن إسرائيل قالت إن روسيا تعمق من تدخلها في لبنان، وهو أمر رأت أنه قد يفيد حزب الله، ونقل أحد التقارير عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية قولها: "على الرغم من الهجمات الضخمة التي ألحقت أضراراَ كبيرة بالمدنيين،  نقدر أن حزب الله حافظ على قدرته على العمل".
وأشار التقرير إلى أنه من الواضح أن التدخل الروسي الهادئ في الحرب الإسرائيلية أصبح أكثر أهمية الآن، حيث تناولت الصحيفة تقريراً لبنانياً حول نقل الطائرات بدون طيار إلى حزب الله، كما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء قبل أسبوعين، أن روسيا تجري مفاوضات لنقل صواريخ مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن، من خلال وساطة إيرانية.

 

الأهداف المُحتملة للهجوم الإسرائيلي على إيرانhttps://t.co/U9MPOa96R6 pic.twitter.com/eTeSpNB1Az

— 24.ae (@20fourMedia) October 10, 2024

 


تمكين وكلاء إيران

ورأت الصحيفة، أنه حال زادت موسكو من انخراطها في لبنان أو اليمن، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة قوة اثنين من وكلاء إيران في المنطقة، كما قد يفيد جبهتين من "الحرب الأخطبوطية الإيرانية" ضد إسرائيل، مشيرة إلى أن إسرائيل تواجه هجمات مدعومة من إيران في غزة والضفة الغربية ولبنان واليمن والعراق وسوريا، إلى جانب هجمات مباشرة من إيران.


وذكرت "جيروزاليم بوست" أن الهجمات المسلحة الأخيرة في تل أبيب وبئر السبع والخضيرة تشير إلى جبهة ثامنة محتملة للصراع، حيث تسعى طهران إلى حشد الهجمات حتى داخل إسرائيل، من خلال تطرف العرب في الداخل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله إيران الهجوم الإيراني على إسرائيل عام على حرب غزة غزة وإسرائيل جیروزالیم بوست ضد إسرائیل بدون طیار حزب الله من إیران

إقرأ أيضاً:

إيران تهدد دول الخليج إذا سمحت لإسرائيل باستخدام أجوائها لشن هجمات

إيران تهدد دول الخليج إذا سمحت لإسرائيل باستخدام أجوائها لشن هجمات

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترصد أضرار 1600 صاروخ في هجمات حزب الله
  • هجوم نادر من غزة.. إسرائيل تعترض طائرة بدون طيار عبرت من القطاع
  • سرايا القدس تعلن إسقاط ثلاث طائرات إسرائيلية بدون طيار
  • خدمة إلكترونية لتسجيل الطائرات بدون طيار في الفجيرة
  • أوكرانيا تعلن تدمير 180 طائرة بدون طيار روسية خلال الأسبوع الماضي
  • جيروزاليم بوست: نتنياهو يمنع جالانت من السفر الى واشنطن لحين اتصال بايدن به
  • إيران تهدد دول الخليج إذا سمحت لإسرائيل باستخدام أجوائها لشن هجمات
  • امريكا تدعم إسرائيل لاستهداف حزب الله مع تقليل الخسائر بين المدنيين
  • جيروزاليم بوست: الرد الإسرائيلي على إيران سيركز على مواقع عسكرية واستخباراتية