موقع 24:
2024-10-11@12:28:40 GMT

سابالينكا تواجه غوف في قبل نهائي ووهان للتنس

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

سابالينكا تواجه غوف في قبل نهائي ووهان للتنس

واصلت نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا مسيرتها في بطولة ووهان للأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بعدما تأهلت للدور قبل النهائي في المسابقة.

وفازت سابالينكا، المصنفة الأولى للبطولة، على البولندية ماجدالينا فريتش، بنتيجة 6 / 2 و6 / 2، اليوم الجمعة، في دور الثمانية للبطولة، المقامة حالياً في المدينة الصينية.

Make that 8 semifinals in 2024 ????‍????@SabalenkaA | #WuhanOpen pic.twitter.com/gpkCGUHqII

— wta (@WTA) October 11, 2024


وعقب فوزها بالمباراة في ساعة و23 دقيقة فقط، مددت حاملة اللقب مرتين سجلها الخالي من الهزائم في ووهان إلى 15 فوزاً دون أي خسارة، وبلغت الدور قبل النهائي الثامن في مسيرتها في عام 2024، لتضرب موعداً نارياً في المربع الذهبي مع الأمريكية كوكو غوف.

من ناحية أخرى، تأهلت غوف للدور قبل النهائي عقب فوزها على البولندية ماجدا لينيت بنتيجة 6 / صفر و6 / 4، في وقت سابق اليوم.
واحتاجت غوف، المصنفة الرابعة للمسابقة، حاملة لقب بطولة الصين المفتوحة، إلى ساعة و24 دقيقة، للفوز على لينيت وتحقيق انتصارها التاسع على التوالي في الملاعب الصينية، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات.
ويعود آخر انتصار سابق لغوف على لينيت إلى عام 2021، حينما كانت تبلغ من العمر 17 عاماً، حيث فازت بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة لمنافستها ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، إحدى بطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى.

raising the level ????@CocoGauff secures her spot into the final four after defeating Linette 6-0, 6-4. #WuhanOpen pic.twitter.com/ck8xRNKETO

— wta (@WTA) October 11, 2024


وبعد ثلاث سنوات من تلك المواجهة ضد البولندية المخضرمة، لم تكن جوف تحت تهديد خسارة أي مجموعة أمام لينيت، التي تأهلت لدور الثمانية في بطولات الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، بعدما أطاحت بالروسية ليودميلا سامسونوفا، المصنفة الـ11 والروسية داريا كاساتكينا المصنفة الثامنة للبطولة.
وعلقت غوف على فوزها باللقاء، قائلة "أنا سعيدة للغاية بالطريقة التي لعبت بها. من الواضح أن المجموعة الأولى كانت سلسة. أتيحت لي الفرصة ربما لحسم المباراة في المجموعة الثانية، حينما كانت النتيجة تشير لتقدمي 5 / 3، لكنني سعيدة لأنني تمكنت من حسم المباراة عن طريق إرسالي".
وبلغت الصينية وانغ شينيو للدور قبل النهائي أيضا في البطولة عقب تغلبها على الروسية إيكاترينا أليكسندروفا بنتيجة 4 / 6 و7 / 5 و7 / 6 (8 / 6) في مباراة ماراثونية بينهما.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أرينا سابالينكا قبل النهائی

إقرأ أيضاً:

سابالينكا «قمر 14» في الصين!

 
ووهان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ألكاراز ضحية زلزال شنغهاي! لماذا اعتزل نادال التنس؟


قلبت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً تخلفها في المجموعة الأولى أمام منافستها الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا إلى فوز 1-6 و6-4 و6-0 في طريقها الى الدور ربع النهائي من دورة ووهان الصينية للألف نقطة في التنس.
ورفعت سابالينكا رصيدها في الدورة الصينية إلى 14 فوزاً توالياً.
تخطت سابالينكا الفائزة بلقبين كبيرين هذا العام، وتحديداً في بطولتي أستراليا المفتوحة وفلاشينج ميدوز، بداية مترددة خسرت خلالها المجموعة الأولى بسهولة بالغة 1-6، قبل أن تستعيد توازنها في المجموعة الثانية، وتفوز بها 6-4، ثم أجهزت على منافستها التي انهارت تماماً في المجموعة الخامسة وحسمتها بشكل نظيف.
وتلتقي سابالينكا في ربع النهائي مع الفائزة من البرازيلية بياتريز حداد مايا والبولندية ماجادلينا بريش.
وتأهلت الإيطالية جازمين باوليني والأميركية كوكو جوف المصنفتان ثالثة ورابعة توالياً بسهولة إلى الدور ربع النهائي أيضاً، بفوز الأولى على الروسية إريكا أندرييفا 6-3 و6-2، والثانية على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-4 و6-1.
واحتاجت جوف الفائزة بلقبين هذا العام في أوكلاند في يناير وبكين الأسبوع الماضي إلى ساعة واحدة لحسم المباراة في مصلحتها، وستلاقي في ربع النهائي البولندية ماجدا لينيت.
في المقابل، تخطت باوليني التي بلغت نهائي بطولتين كبيرتين في رولان جاروس وويمبلدون هذا العام، بسهولة منافستها الروسية أندرييفا.
وتعرضت الأميركية جيسيكا بيجولا التي بلغت نهائي فلاشينج ميدوز الشهر الماضي، لخسارة مفاجئة أمام الصينية جين يو وانج 3-6 و5-7.
وتلتقي الصينية المصنفة 51 عالمياً، والتي لم تفز بأي لقب في مسيرتها حتى الآن مع الروسية أيكاترينا ألكسندروفا في الدور المقبل.

مقالات مشابهة

  • الدوري العالمي للتنس يعلن مشاركة نخبة من اللاعبين في نسخته الثالثة في أبوظبي..
  • الدوري العالمي للتنس يعلن مشاركة نخبة من اللاعبين في نسخته الثالثة في أبوظبي
  • مواجهة تاريخية بين شقيقتين روسيتين في بطولة ووهان للتنس
  • “القبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية” تعلن نتائج القبول النهائي للمتقدمين بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية 68
  • سابالينكا «قمر 14» في الصين!
  • غوف إلى دور الثمانية ببطولة ووهان للتنس
  • سابالينكا تحتفل بـ «اليوبيل الذهبي»
  • غوف وسابالينكا إلى ثمن نهائي ووهان
  • الناتو يحذر.. أوكرانيا قد تواجه أقسى شتاء لها منذ 2022