قال أكرم سريوي، خبير الشؤون العسكرية، إن الأعمال التي تقوم بها إسرائيل تمثل انتهاكا للقانون الدولي، وإن ما تفعله إسرائيل يعتبر تحدي للمجتمع الدولي، موضحًا أن ذلك اتضح من خلال استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمركز من اليونيفيل في منطقة مارون الرأس.

الاحتلال يمنع الفلسطينيين من قطف الزيتون شرق طولكرم نيران الاحتلال تستهدف اليونيفيل من جديد وإصابة فردين قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «سريوي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسللت خلف قوات اليونيفيل بحديقة قريبة واستعمل الاحتلال اليونيفيل كدروع بشرية، إلى جانب استهداف قوات الاحتلال لكاميرات المراقبة الخاصة باليونيفيل مما يشير إلى أن إسرائيل لا تريد توثيق الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية.

ولفت إلى أن إسرائيل تهدف إلى إلغاء وجود أي شاهد على الانتهاكات الإسرائيلية، فضلا عن أن تل أبيب تريد من قوات اليونيفيل أن تبقى معمية عن أي انتهاك إسرائيلي تفعله على الأراضي اللبنانية.

تنفذ عملية الأرض المحروقة

وتابع: «إسرائيل تطالب قوات اليونيفيل بالابتعاد عن الحدود لمسافة 5 كم، لأنها تريد أن تنفذ عملية الأرض المحروقة ولا تريد أي شاهد على هذا الإجرام المتمادي في جنوب لبنان».  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال فلسطين لبنان إسرائيل بوابة الوفد قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

لجنة الطوارئ اللبنانية: عبور أكثر من 400 ألف شخص إلى الأراضي السورية

أعلنت لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية وصول عدد مراكز الإيواء إلى 1000 منها 807 وصلت إلى الحدّ الأقصى من قدرتها الاستيعابية.

وأشارت لجنة الطوارئ الحكومية الي  عبور 311,034 سورياً و108,672 لبنانياً إلى الأراضي السورية من 23 سبتمبر إلى 9 اكتوبر الأول.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق من اليوم أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2141 شهـ ـيدا و10099 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 8 أكتوبر من العام الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسجيل 22 شهـ ـيدا و80 جريحا حصيلة الغارات والاستهدافات الإسرائيلية خلال 24 ساعة.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق ،قالت  إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تراكم في الأيام الأخيرة اعتداءاتها على المسعفين والمراكز الصحية، بدءًا من استشهاد مسعفين خلال استهداف مركز ومستوصف الدفاع المدني في كل من بلدتي الطيبة وديرسريان في الجنوب، وصولا إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك، ما أدى إلى خروج المستشفى عن الخدمة موقتًا».

وأضافت في بيان، نشرته الوكالة الوطنية للإعلام :  استشهد مسعفون بعد استهداف الاحتلال لمحيط مركزهم في طيردبا وحومين الفوقا في الجنوب، وأدى مسلسل الاعتداءات هذا إلى استشهاد أربعة عشر مسعفًا في يومين!».

وشجبت بأشد العبارات تكرار العدو الإسرائيلي لاعتداءاته على المراكز الصحيةـ والتي تضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف التي تشدد على ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين؛ إفساحا في المجال لقيامهم بواجبهم الإنساني.

مقالات مشابهة

  • هل تريد إسرائيل التخلص من "اليونيفيل" في جنوب لبنان؟
  • خبير شؤون عسكرية: إسرائيل لا تريد أن توثق اليونيفيل اعتداءاتها على لبنان
  • الخارجية اللبنانية: الهجمات الإسرائيلية المتكررة ضد قوات اليونيفيل تعد سابقة خطيرة
  • الخارجية اللبنانية: ندين بأشد العبارات استهداف الاحتلال مقر قوات اليونيفيل
  • خبير عسكري: إسرائيل لا تريد توثيق اليونيفيل لقصفها لبنان
  • إسرائيل تأمر بإخلاء ربع الأراضي اللبنانية
  • عاجل.. إسرائيل تأمر بإخلاء ربع الأراضي اللبنانية
  • خبير عسكري: صواريخ حزب الله أخطر على إسرائيل من مثيلتها الإيرانية
  • لجنة الطوارئ اللبنانية: عبور أكثر من 400 ألف شخص إلى الأراضي السورية