المناطق_متابعات

أصدر 37 مقررًا أمميًا لحقوق الإنسان بيانًا -بمناسبة مرور عام على بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- يدين التصعيد الوحشي للعنف في غزة وهجمات الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والعقاب الجماعي للفلسطينيين، إضافة إلى فرض الحصار الكامل بلا كهرباء أو ماء أو طعام أو وقود، وشنّ هجوم شامل على أكبر سجن مفتوح في العصر الحالي، حيث أصبح القطاع أرضًا قاحلة إلا من الأنقاض والبقايا البشرية، فلم تستثنِ القنابل أحدًا، لا الأطفال ولا النساء ولا العلماء والأطباء ولا وذوي الإعاقة، ولا حتى العاملين الإنسانيين، بما في ذلك موظفو الأمم المتحدة والتراث.

وأشار المقررون الأمميون إلى نمط متعمد من الهجمات يهدد بانقراض الفلسطينيين، وإلى اتساع نطاق الجرائم الدولية إلى لبنان.

أخبار قد تهمك استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل شمال قطاع غزة 11 أكتوبر 2024 - 11:17 صباحًا استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة 11 أكتوبر 2024 - 7:43 صباحًا

ودعا الخبراء إلى وقف هذه الدوامة من الدمار والقتل ووقف إطلاق النار والجرائم، وإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين، وسرعة وصول المساعدات الإنسانية، وتكريم الضحايا ومعالجة الخسائر الهائلة الناجمة عن الحزن والفقدان والصدمة الجماعية للمتضررين، واحترام القانون الدولي وعودة البوصلة العالمية للتوجه نحو العدالة والحرية للجميع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

البعثة الدبلوماسية الروسية: الأمم المتحدة تخفي الحقائق في مجال حقوق الإنسان في أوكرانيا



كشفت البعثة الدبلوماسية الروسية أن الأمم المتحدة تخفي الحقائق في مجال حقوق الإنسان في أوكرانيا، وتقدم "الأعذار التي لا نهاية لها"

وذكر ممثل البعثة الدبلوماسية الروسية ياروسلاف إرمين أن الأمم المتحدة لا تكشف عن الوضع الحقيقي لحقوق الإنسان في أوكرانيا، ولا تدرج في تقاريرها آلاف الصفحات من الوثائق التي أرسلتها روسيا بشأن هذه القضية.

وقال إرمين "كانت مراجعة اليوم مثالا آخر على النهج الأحادي الجانب الذي اتبعه فولكر تورك رئيس المفوضية السامية لحقوق الإنسان في تغطية الوضع في أوكرانيا، والانتقادات التي تم تضمينها في المراجعة الأخيرة. وأضاف إرمين أن تقرير المكتب لا علاقة له بالوضع الحقيقي في أوكرانيا، وأن الاتحاد الروسي يرسل معلومات إلى فولكر تورك بشكل شهري تقريبًا حول حالات موثقة تفصيلية للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي الذي تنتهكه أوكرانيا.

وتابع الدبلوماسي الروسي القول "إن حجم هذه المواد يتجاوز بالفعل عدة آلاف من الصفحات. ومع ذلك، فإن جميع الطلبات الروسية يتبعها نفس الرد البيروقراطي. وفي هذا الصدد، نطلب من السيد تورك أن يشرح للدول ما يحدث مع المواد التي تحتوي عليها مشددا على أن الجانب الروسي ينقل بشكل رسمي إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان وكيفية استخدامها.

وقال أيضًا إن "الأعذار التي لا نهاية لها" بشأن الحاجة إلى التحقق المزعوم منها يعتبرها الاتحاد الروسي محاولة واضحة لإخفاء الانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في أوكرانيا.

وأشار إلى أنه "من الواضح أن السيد تورك غير مرتاح للغاية للحديث علنًا عن التمييز المتفشي ضد الأقليات القومية واللغوية والدينية في أوكرانيا، واضطهاد جامعة أوكرانيا الحكومية، والرقابة الصارمة، والقضاء على المعارضة، والقتل خارج نطاق القضاء، والاعتقالات التعسفية، والتعذيب.

وخلص إرمين إلى القول: "لم يرد بعد الانتخابات واستيلاء فلاديمير زيلينسكي على السلطة بأي شكل من الأشكال على الجرائم التي ارتكبها النازيون الجدد ضد المدنيين في المدن الروسية في دونباس وكورسك وبيلغورود ومناطق أخرى من بلادنا".

وفي وقت سابق، صرح الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة في جنيف، غينادي غاتيلوف، لوكالة  نوفوستي أن المشاركة السياسية للمفوضية السامية لحقوق الإنسان قد زادت، وأن جميع قادة هذه الهيئة مرتبطون بطريقة أو بأخرى بالغرب. وأضاف الدبلوماسي أن هذه المنظمة تقوم بغسل العديد من الجرائم في كييف وتتجاهل آلاف الصفحات من الأدلة التي أرسلتها روسيا.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة أصبح قاسيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل شمال قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لشمال وجنوب قطاع غزة
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تنظم 3 معارض ثقافية
  • البعثة الدبلوماسية الروسية : الأمم المتحدة تخفي الحقائق في مجال حقوق الإنسان في أوكرانيا
  • البعثة الدبلوماسية الروسية: الأمم المتحدة تخفي الحقائق في مجال حقوق الإنسان بـ"أوكرانيا"
  • البعثة الدبلوماسية الروسية: الأمم المتحدة تخفي الحقائق في مجال حقوق الإنسان في أوكرانيا