أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة، القيام بأول دورية مشتركة لسفن خفر السواحل الروسية والصينية في شمال المحيط الهادئ.

وجاء في بيان مركز العلاقات العامة في الجهاز: " في الفترة من 20 سبتمبر  (أيلول) إلى 10 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، جرت أول دورية مشتركة لسفن خفر السواحل التابعة لروسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية في الجزء الشمالي من المحيط الهادئ"، وفقاً لوكالة أنباء "تاس" الروسية.

ووفقا للبيان، تم خلال الدورية المشتركة التدريب على تحديد وإحباط التهديدات الأمنية، كما جرت مجموعة من التدريبات في مجال الاتصالات وتقديم الدعم لسفينة في خطر وانقاذ أشخاص في البحر .
 وأضاف البيان أن هذه الدورية المشتركة تعد جزءا من خطة التعاون بين دائرة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي وقوات خفر السواحل الصينية للفترة 2026-2024.

???????????????? FOOTAGE OF THE JOINT PATROL OF THE COAST GUARD SERVICES OF RUSSIA AND CHINA

Russia and China conducted the first joint patrol of coast guard ships in the North Pacific Ocean, the Russian Federal Security Service said.

In the period from September 20 to October 10, the… pic.twitter.com/4wzyJ2yrSK

— Sputnik (@SputnikInt) October 11, 2024

ويشار إلى أن المجموعة البحرية الصينية الروسية المكونة من سفينتي حرس الحدود "بيتروبافلوفسك-كامتشاتسكي" و"أنادير"، بالإضافة إلى سفينتي دورية تابعتين لقوات خفر السواحل الصينية "ميشان" و"شيوشان"، عبرت بحر اليابان ودخلت منطقة عمل اتفاقية حفظ وإدارة موارد الثروة السمكية في أعالي البحار بشمال المحيط الهادئ. ثم واصلت المجموعة التحرك نحو مضيق بيرينج ودخلت بحر تشوكشي.

وتهدف مهمة الدورية المشتركة إلى تعزيز التعاون العسكري بين روسيا والصين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا الصين روسيا الصين المحیط الهادئ خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

شعبه الفن التعبيري ىالغردقة تبدأ التدريبات الدورية ضمن مبادرة" بداية"

 تواصل شعبة الفن التعبيري ضمن الشعب التخصصية، التابعة لإدارة تنميه النشئ بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، تدريباتها الدورية، ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية.

وتهدف الفنون التعبيرية، إلى الاهتمام بالعودة إلى الجذور وإحياء التراث المصري الأصيل،فى ظل ما يشهده المجتمع المصري من قضايا تراجع الهوية وضعف الانتماء ومواجهة الإرهاب.

يأتي ذلك فى إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة  رئيس الجمهورية للتنمية البشرية يشهد مركز شباب أم الحويطات بسفاجا استمرار التدريبات الأسبوعية لشعبة تنس الطاولة للطلائع. 

ويسعى المدربون من خلال هذه التدريبات إلى صقل مهارات اللاعبين الصغار وتطوير مستواهم في هذه اللعبة الشيقة.

الجدير بالذكر أن مركز شباب أم الحويطات بسفاجا يشهد نشاطًا ملحوظًا في لعبة تنس الطاولة، حيث يستمر اللاعبون الصغار في شعبة الطلائع بتلقي تدريبات مكثفة أسبوعيًا. ويهدف هذا التدريب إلى صقل مهارات اللاعبين وتطوير مستواهم الفني والبدني، وذلك بهدف تمثيل المركز في المسابقات القادمة وتحقيق نتائج مشرفة.

ويؤكد مدربو شعبة تنس الطاولة بمركز شباب أم الحويطات على أهمية التدريب المستمر والمتواصل لتحقيق التميز في هذه اللعبة. ويشيرون إلى أن التدريبات الأسبوعية التي يحصل عليها اللاعبون الصغار تساهم في تطوير مهاراتهم الفنية والبدنية، وتعزز ثقتهم بأنفسهم، وتساعدهم على الاستعداد للمنافسات في اي بطولة .

وواصل فريق خماسي كرة القدم بنات بمركز شباب مبارك التابع لإدارة شباب القصير تدريباته وذلك لعدد 25 طليعة.

يشار إلى أن عدد الشعب التخصصية بالاداره 24 شعبة مجالات فنيه، ثقافيه، علميه، رياضيه، كشفية والتي تهدف إلى شغل أوقات الفراغ للنشء ، وتنمية المواهب لديهم، و إكتشاف عناصر من النشء وتوجيههم للطريق الصحيح لتنمية مواهبهم وقدراتهم.

يأتى ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وفراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، ومتابعة فتحي خليل مدير الإدارة العامة لتنمية النشء .

التدريبات

 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تطالب الأوروبيين بحماية مشتركة ضد الحرب الروسية
  • لافروف: جميع الخطوات الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تهدف إلى عزل روسيا والصين
  • إسبانيا تدعو لتسيير دوريات بحرية أوروبية بأفريقيا للحد من الهجرة
  • قطع المياه عن عدة مناطق في 3 محافظات بسبب الصيانة الدورية اليوم
  • مدبولي: نحرص في اللقاءات الدورية على الشفافية والنقاش بوضوح
  • شعبه الفن التعبيري ىالغردقة تبدأ التدريبات الدورية ضمن مبادرة" بداية"
  • «أبوظبي للإسكان» تجري استطلاعين لقياس رضا المتعاملين واحتياجاتهم
  • تعليم كفر الشيخ تجري المقابلات مع المتقدمين لوظيفة مدير ووكيل مدرسة
  • مركبات لوسيد الحديثة تنضم لأسطول دوريات الأمن.. فيديو