توفي 979 شخصًا في جميع أنحاء القارة الأفريقية بسبب الإصابة بفيروس “جدري القرود” منذ بداية العام الجاري، وفق ما أعلن المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأوضح المركز التابع للاتحاد الإفريقي في إحصائية جديدة لضحايا الوباء في القارة أنه تم تسجيل نحو 38300 حالة إصابة بجدري القردة، من بينها 7339 حالة مؤكدة، و979 حالة وفاة منذ مطلع العام الجاري.

اقرأ أيضاًالمنوعاتفيضانات عارمة بالهند وبنجلاديش تقتل 20 شخصًا على الأقل

وقال المدير العام للمركز جان كاسيا في مؤتمر صحفي: “تم الإبلاغ عن نحو 3186 حالة إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك 489 حالة مؤكدة، و53 حالة وفاة”، مشيرًا إلى أن عدد الحالات المؤكدة ارتفع بنسبة 300% في عام 2024 مقارنة بعام 2023.

وكان المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية قد أعلنا في أغسطس الماضي أن تفشي مرض جدري القردة في إفريقيا يمثل حالة طوارئ صحية عامة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

"بداية جديدة لبناء الإنسان": جامعة بنها تنظم قافلة طبية في قرية سندنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة بنها قافلة طبية بمركز شباب سندنهور، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان"، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.
جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبتنسيق وتنظيم رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الدكتور وليد الفرماوى مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.
وتمت القافلة بإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية ، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.
وشارك في القافلة أطباء في تخصصات "الباطنة العامة، والأطفال، والعظام"، وتم الكشف علي 184 حالة تنوعت ما بين 79 حالة باطنة، و51 حالة أطفال، و54حالة عظام، وصرف العلاج مجانا، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية.

مقالات مشابهة

  • وفاة 979 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا
  • دولة جديدة تسجل ظهورا لجدري القرود
  • زامبيا تسجل أول إصابة بجدري القردة
  • "بداية جديدة لبناء الإنسان": جامعة بنها تنظم قافلة طبية في قرية سندنهور
  • “هيئة الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% خلال شهر أغسطس 2024م
  • المغرب أول دولة إفريقية تحصل على علاج جدري القردة
  • المغرب يحصل على دواء مرض جدري القردة تحسبا لتفشي العدوى
  • المغرب أول دولة إفريقية تحصل على علاج “Tpoxx” لمواجهة مرض جدري القردة
  • مجزرة إسرائيلية في بعلبك.. قصف جوي يودي بحياة عائلة لبنانية