20 يوما تفصلنا عن بداية التوقيت الشتوي فى مصر 2024، فوفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في مصر هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى، والذى يوافق هذا العام 31 أكتوبر، وبذلك يكون متبقى نحو 20 يوما على تطبيق التوقيت الشتوى.

استعدادا لمفاجآت جديدة.. الأرصاد تحذر من طقس الـ96 ساعة المقبلة حياة كريمة في البلد.. استهداف 4584 قرية فى 22 محافظة لتحسين معيشة المواطنين بـ150 مليار جنيه موعد النخفاض درجات الحرارة

يتساءل ملايين المواطنين، عن موعد انخفاض درجات الحرارة، وارتداء الملابس الشتوية، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة حاليا في النهار وتعرض البلاد لعدد من الظواهر الجوية.

وبدأ فصل الخريف في مصر منذ 22 سبمتبر 2024، حيث تصل عدد أيامه إلى 89 يوما و20 ساعة، بينما يبدأ فصل الشتاء يوم السبت الموافق 21 ديسمبر 2024 وتستمر أيامه البالغ عددها إلى 88 يوما و23 ساعة.

أكبر قلعة رياضية والأهلي فوق الجميع ونادي القرن.. حكايات صراع الأحمر والأبيض على الألقاب الزمالك يكشف حقيقة أزمة المنشطات.. هل تؤثر على نتيجة مباراة السوبر الافريقي؟ انقلاب جوي خلال الساعات القادمة

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء.
كما تنشط رياح معتدلة أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة، حيث تشير الخرائط الجوية، الى أن منتصف شهر أكتوبر الجاري يشهد امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا ويؤثر على السواحل الشمالية، مما يشهد سقوط أمطار لمدة يومين، وتظهر تفاصيل أكثر للخرائط الجوية مع اقتراب الموعد.

عينه على مليوني دولار| تغيير وحيد في خطة كولر.. وضربتان موجعتان للعين الإماراتي ماذا يحدث في الأهلي؟| قرارات إطاحة عاجلة من الخطيب.. والقندوسي كلمة السر تأخير أم تقديم الساعة في التوقيت الشتوي؟

ويهدف مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفي إلى تقديم الساعة ستون دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

التوقيت الشتوي

وبذلك يكون تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وسيتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، بتأخير الساعة 60 دقيقة.

بعد إصابتها بالسرطان.. كيف عانت السورية كندة علوش من التنمر لزيادة وزنها؟ 4 أزمات قبل السخرية من بطنها.. سلمى أبو ضيف تتوعد المتنمرين على حملها موعد ارتداء الملابس الشتوية

نصحت الأرصاد الجوية، المواطنين، بارتداء الملابس الصيفية خلال ساعات النهار، حيث إن الطقس حار على كافة الأنحاء، وارتداء الملابس الخريفية خلال ساعات الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الأجواء.

ملابس شتوية

وتوقعت الأرصاد الجوية ارتداء الملابس الشتوية اعتبارا من أول شهر نوفمبر المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضبط الساعة التوقيت الشتوي التوقيت الصيفي درجات الحرارة ارتداء الملابس الشتوية التوقیت الشتوی درجات الحرارة من شهر

إقرأ أيضاً:

«عشان ما تتلخبطش».. إزاي تفعّل التوقيت الشتوي على هاتفك تلقائيا؟

مع تطبيق التوقيت الشتوي أو الصيفي، تحدث أزمة كل عام من أجل معرفة «الساعة كام»، فيصبح خيار ضبط الهاتف لتغيير الساعة بشكل تلقائي هو الحل الأمثل لتجنب الخطأ في معرفة وقت الساعة بشكل محدد مع بداية تطبيق التوقيت الجديد.

طريقة ضبط الهاتف لتغيير الساعة تلقائيا

ويجري تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الشتوي هذا العام، لتصبح الساعة 11 مساء الخميس 31 أكتوبر بدلا من 12 منتصف ليل الجمعة، وتقدم «الوطن» في التقرير التالي خطوات تغيير الساعة بشكل تلقائي على هواتف الأندرويد والـIos.

ضبط تغيير الساعة تلقائيا على هواتف الـIOS

الدخول على الإعدادات.

اختيار خانة التاريخ والوقت.

الضغط على خانة ضبط الوقت بشكل تلقائي.

مع اختيار المكان.

يجري تغيير الساعة بعدها بشكل تلقائي عند تطبيق التوقيت الشتوي.

 

ضبط تغيير الساعة تلقائيًا على هواتف الأندرويد

اختيار قائمة الإعدادات الخاصة بالهاتف

قم بتفعيل آخر تحديث للهاتف أولا حتى يجري تغيير الساعة تلقائيا

اختيار التاريخ والوقت Date &Time، ثم الضغط على خانة التفعيل بشكل تلقائي.

ويمكن تغيير الساعة أيضا من خلال الدخول على الإعدادات واختيار التاريخ والوقت وتغيير الساعة يدويا إلى 11 مساء بدلا من 12 صباحا في موعد تطبيق التوقيت الشتوي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

ويكون موعد تطبيق التوقيت الشتوي يوم 31 أكتوبر الجاري، الموافق آخر خميس في الشهر.

وكان الرئيس السيسي وافق على قانون يحمل رقم 24 لسنة 2023، بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي والشتوي، بأن يكون تطبيق الموعد الشتوي آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام ويستمر لمدة 6 أشهر، حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، ليبدأ تطبيق التوقيت الصيفي.

مواعيد غلق المحلات وفق التوقيت الشتوي

وجرى تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات في 27 سبتمبر الماضي، لتفتح المحلات والمولات أبوابها في السابعة صباحا وتغلق في العاشرة مساء كل يوم، ويجري مد العمل ساعة في أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية.

فئات مستثناة من المواعيد الشتوية لغلق المحلات

ويستثنى من تنفيذ القرار خدمات التيك أواي للمطاعم والكافيهات، وأسواق الخضار ومحال البقالة والصيدليات والأفران.

مقالات مشابهة

  • «عشان ما تتلخبطش».. إزاي تفعّل التوقيت الشتوي على هاتفك تلقائيا؟
  • 12 منتصف الليل.. بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في هذا اليوم
  • الخميس الأخير.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا
  • الساعة هتتغير امتى |موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. ماهي فوائده؟
  • قبل نهاية أكتوبر.. موعد تأخير الساعة 60 دقيقة وبدء التوقيت الشتوي
  • التوقيت الشتوي بعد أسبوعين من الآن.. اعرف هاتظبط ساعتك على كام؟
  • «اضبط ساعتك».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024
  • متى تبدأ مواعيد التوقيت الشتوي 2024؟
  • موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024