موقع 24:
2024-10-11@12:29:28 GMT

إيطاليا: هجوم إسرائيل على "اليونيفيل" جريمة حرب

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

إيطاليا: هجوم إسرائيل على 'اليونيفيل' جريمة حرب

قال وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو، أمس الخميس، إن قوات إسرائيلية ارتكبت عملاً غير قانوني بإطلاق النار على مواقع تستخدمها قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، ووصف ذلك بأنه "جريمة حرب محتملة".

وقال كروزيتو، في مؤتمر صحافي،: "لم يكن هذا خطأ أو حادثاً. وقد يشكل جريمة حرب، ويمثل انتهاكاً خطيراً جدا للقانون الإنساني الدولي".

وأضاف وزير الدفاع الإيطالي أنه اتصل بنظيره الإسرائيلي للاحتجاج، كما استدعى السفير الإسرائيلي في إيطاليا للمطالبة بتفسير.

وفي وقت لاحق، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته نفذت صباح أمس عملية في منطقة الناقورة بجنوب لبنان، بالقرب من قاعدة لقوة اليونيفيل.

غوتيريش يستنكر هجمات إسرائيل على "اليونيفيل" في لبنان - موقع 24ندد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، بإطلاق الجيش الإسرائيلي النار على مواقع للقوة المؤقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، وطالب بحماية قوات حفظ السلام.

وأضاف أنه أصدر تعليمات لقوات الأمم المتحدة بالبقاء في أماكن محمية، وعلى إثر ذلك فتحت القوات الإسرائيلية النار في المنطقة.

وتشارك إيطاليا بشكل تقليدي بعدد كبير من القوات في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، ورغم عدم إصابة أي فرد من قواتها هذا الأسبوع، قال كروزيتو إن تصرفات إسرائيل ليست مقبولة.

وتسعى إسرائيل إلى نقل قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل بعيداً عن الحدود، لكن إيطاليا قالت إنه ليس من حقها فعل ذلك.

وقال كروزيتو: "طلبت من السفير أن يبلغ الحكومة الإسرائيلية أنه لا يمكن للأمم المتحدة وإيطاليا أن تتلقى الأوامر من الحكومة الإسرائيلية".

"WE DON'T TAKE ORDERS FROM ISRAEL!" - ITALY DEFENCE MINISTER SUMMONS ISRAELI AMBASSADOR AFTER ISRAEL FIRES AGAINST ITALIAN UN BASES IN LEBANON
"Defence Minister Guido Crosetto said Thursday that Israel may have committed war crimes by attacking the UNIFIL mission in Lebanon,… pic.twitter.com/CtT458gl1v

— Robin Monotti (@robinmonotti) October 11, 2024

وتتمركز قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المعروفة باسم "يونيفيل" في جنوب لبنان لمراقبة وقف الأعمال القتالية على امتداد خط ترسيم الحدود مع إسرائيل، وهي منطقة تشهد اشتباكات خطيرة بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله إيران وإسرائيل للأمم المتحدة حفظ السلام

إقرأ أيضاً:

إيطاليا: الهجوم الإسرائيلي على اليونيفيل "جريمة حرب"

اعتبر وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو، الخميس، أنه "لا يمكن التسامح" مع إطلاق القوات الإسرائيلية النار على مواقع وتجهيزات عائدة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل)، ما أسفر عن جرح جنديين.

وقال كروسيتو الذي استدعى السفير الإسرائيلي في روما إن "هذه الحوادث لا يمكن التسامح معها ويجب أن يتم تفاديها بعناية"، داعياً بحسب بيان للوزارة إلى "خفض التصعيد" في جنوب لبنان و"استعادة القانون الدولي".

واستدعى كروسيتو في وقت سابق السفير الإسرائيلي في روما لـ"الاحتجاج بشدة" على إطلاق النار على القوات الدولية.

Italy is Israel's third largest weapons provider and Israel shot at Italian peacekeeping UN troops in Lebanon. Let's see that good ol' Italian patriotism at play here. Let's see Meloni do absolutely nothing. pic.twitter.com/Y0WwANbqKQ

— Elia Ayoub (@EliaJAyoub) October 10, 2024

وأفاد الوزير الإيطالي، بحسب البيان، بأنه "في وقت باكر هذا الصباح، تواصلت مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للاحتجاج وتذكيره بشكل صارم بأن ما يحدث قرب القواعد الإيطالية لليونيفيل في جنوب لبنان... هو أمر غير مقبول بالنسبة إلي وبالنسبة للحكومة الإيطالية".

واتهم  كروسيتو إسرائيل بارتكاب "جرائم حرب محتملة" ، وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي إن "الأعمال العدائية المتكررة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد مقر اليونيفيل يمكن أن ترقى إلى جرائم حرب وتمثل بالتأكيد انتهاكات خطيرة للغاية لقواعد القانون الإنساني الدولي".

وأجرت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني "اتصالاً بعد ظهر اليوم مع قائد القطاع الغربي من جنوب لبنان في اليونيفيل الجنرال ميسينا"، أشادت فيه بالعمل "القيّم" الذي تقوم به إيطاليا من أجل "استقرار المنطقة"، بحسب بيان لمكتبها.

وأكد وزير الدفاع الإيطالي "على رغم أني تلقيت ضمانات بشأن اتخاذ العناية الأكبر حيال سلامة العسكريين، شددت على وجوب تفادي أي خطأ قد يهدد سلامة الجنود الإيطاليين وقوة اليونيفيل".

إصابة جنديين من يونيفيل بعد استهداف إسرائيلي لموقعهم - موقع 24أعلنت القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) اليوم الخميس، إصابة جنديين من عناصرها بعد إطلاق دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي النار من سلاحها باتجاه برج مراقبة في مقرها بالناقورة.

واتهمت قوة الأمم المتحدة الخميس الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على مواقع وتجهيزات تابعة لها في جنوب لبنان، ومن ضمنها برج مراقبة، ما أدّى إلى إصابة اثنين من جنودها بجروح.

وقالت اليونيفيل في بيان "أطلقت دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي النار" اليوم "باتجاه برج مراقبة في مقرّ اليونيفيل في الناقورة، فأصابته بشكل مباشر" وتسبّبت في جرح الجنديين.

وأوضحت متحدثة باسم اليونيفيل إن الجنديين من الجنسية الإندونيسية.

مقالات مشابهة

  • جرحى في هجوم إسرائيلي جديد على قوات اليونيفيل وتنديد دولي بالهجمات
  • إيطاليا تدين الهجمات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام: "جريمة حرب"
  • اليونيفيل يصر على البقاء في جنوب لبنان رغم التهديدات الإسرائيلية
  • اليونيفيل تتمسك بالبقاء في لبنان رغم الهجمات الإسرائيلية
  • وزير دفاع إيطاليا: الهجوم الإسرائيلي ضد اليونيفيل قد يشكل جريمة حرب
  • إيطاليا تستدعي السفير الإسرائيلي بسبب هجوم على اليونيفيل في لبنان
  • إيطاليا: الهجوم الإسرائيلي على اليونيفيل "جريمة حرب"
  • اليونيفيل: إسرائيل قصفت مواقعنا بجنوب لبنان .. وإصابة جنديين
  • القصة الكاملة لهجوم إسرائيل على قوات الأمم المتحدة في لبنان.. إيطاليا تتدخل