موقع 24:
2024-10-11@12:27:08 GMT

بوتين: تشكيل نظام عالمي جديد "لا رجعة فيه"

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

بوتين: تشكيل نظام عالمي جديد 'لا رجعة فيه'

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن العلاقات الدولية دخلت حقبة من التغيير الجوهري، وأن تشكيل نظام عالمي جديد يعكس التنوع الكامل للكوكب، في "عملية طبيعية ولا رجعة فيها".

وقال بوتين، في منتدى دولي في عشق آباد، عاصمة تركمانستان، ”تدعو روسيا إلى أوسع نقاش دولي ممكن حول معايير التفاعل في العالم الناشئ متعدد الأقطاب، وهي منفتحة على مناقشة القضايا المتعلقة ببناء نظام عالمي جديد“.

Putin arrived on a working visit to Turkmenistan
Russian President Vladimir Putin will participate in the international forum "The relationship between time and civilization - the basis of peace and development".
The Russian leader is scheduled to speak with Iranian President… pic.twitter.com/SWFSgrIE1W

— S p r i n t e r (@SprinterFamily) October 11, 2024

وشدد  بوتين في كلمته، التي بثها التلفزيون الروسي الرسمي على الهواء مباشرة، على أن ”العالم يواجه تهديدات غير مسبوقة ناتجة عن تصدع الحضارات والصراعات بين الأعراق والأديان“، وأن ”العلاقات الدولية دخلت حقبة من التغيرات العالمية والجوهرية“.

وأضاف أنه في هذا السياق ”يتم بناء نظام عالمي جديد يعكس التنوع الكامل للكوكب، وهي عملية طبيعية لا رجعة فيها“.

Putin u Turkmenistanu: Stvaraju se novi centri ekonomske moći na Globalnom istoku i juguhttps://t.co/PmNuv9xlW1#putin #rusija #turkmenistan

— RT Balkan (@rtbalkan) October 11, 2024

ويُعقد المنتدى الدولي ”تواصل الأزمنة والحضارات أساس السلام والتنمية“ في عشق آباد، وهو مخصص للذكرى الـ 300 لميلاد الشاعر والمفكر التركماني ماجتمجولي بيراجي.

وعلى هامش المنتدى، سيلتقي بوتين اليوم بنظيره الإيراني مسعود بيزشكيان الذي سيبحث معه العلاقات الثنائية والوضع الخطير في الشرق الأوسط، بحسب الرئاسة الروسية.

وكانت موسكو وطهران قد أدانتا الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة وقصف الأراضي اللبنانية والسورية على حد سواء، بينما امتنع الكرملين عن انتقاد إطلاق الصواريخ الإيرانية ضد إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تركمانستان روسيا بوتين بوتين روسيا تركمانستان نظام عالمی جدید

إقرأ أيضاً:

مانشيني يعلن تشكيل السعودية ضد اليابان في تصفيات كأس العالم

السعودية ضد اليابان.. أعلن روبيرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية التشكيل الرسمي الذي يخوض به مباراته أمام اليابان اليوم الخميس الموافق 10 من أكتوبر 2024، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم المقررة العام المقبل بقارة أمريكا الشمالية وتحديدا بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

واللقاء يعتبر فرصة ذهبية للمنتخب السعودي لكسر حالة التعادل التاريخي مع اليابان، بعد أن التقي المنتخبان خمس مرات، وفاز كل منهما في مباراتين، وتعادلا في لقاء وحيد.

السعودية وإندونيسيا

ويخطط الإيطالي روبيرتو مانشيني، المدير الفني للأخضر السعودي، لتحقيق الفوز الثاني، والوصول إلى النقطة السابعة، بعد أن تغلب على الصين وتعادل مع أندونيسيا.

تشكيل السعودية أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026

وجاء تشكيل السعودية على النحو التالي

تشكيل السعودية أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
في حراسة المرمى أحمد الكسار
في خط الدفاع حسن كادش علي لاجامي حسان تمبكتي سعود عبد الحميد
في خط الوسط عبد الإله المالكي مصعب الجوير ناصر الدوسري سالم الدوسري
في خط الهجوم فراس البريكان أيمن يحيى
موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026

سيخوض الأخضر المواجهة اليوم الخميس في تمام الساعة التاسعة مساء ضد نظيره منتخب اليابان على أرض ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة ضمن مباريات الجولة الرابعة في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

السعودية ضد إندونيسيا

تقرر ان تذاع مباراة منتخب السعودية و اليابان، المقرر لها غد الخميس ضمن مباريات الجولة الرابعة في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، وتذاع عبر قناة "beIN Sports HD 3".

مقالات مشابهة

  • بوتين يؤكد أن العلاقات مع إيران “أولوية” لروسيا ويشيد بـ”تقارب” وجهات النظر
  • بوتين: العلاقات الدولية دخلت عصر التغيرات الجذرية
  • بوتين: روسيا منفتحة على بحث موسع للنظام الدولي الجديد
  • بوتين وبزشكيان يبحثان العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الأوسط
  • تشكيل منتخب السعودية أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • مانشيني يعلن تشكيل السعودية ضد اليابان في تصفيات كأس العالم
  • بقيادة الدوسري والشهري.. تشكيل السعودية أمام اليابان اليوم في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • تشكيل السعودية المتوقع أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • السماح لمواطني الدولة باستخدام نظام البوابات الإلكترونية عبر جميع المطارات في إيطاليا