تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية اللبنانية بأشد العبارات استهداف الجيش الاسرائيلي أبراج مراقبة في مقر قوات اليونيفيل في رأس الناقورة والكتيبة السريلانكية مما أدى إلى سقوط جرحى في صفوفها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

كما أكدت وزارة الخارجية اللبنانية أن الهجمات الإسرائيلية المتكررة ضد قوات اليونيفيل والطلب منها بشكل غير مشروع إخلاء مواقعها تعد سابقة خطيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللبنانية إسرائيل الهجمات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي الخارجية اللبنانية

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تدين الهجمات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام: "جريمة حرب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الدفاع الإيطالي، جيدو كروسيتو، إن الهجوم الذي شنته إسرائيل على قواتها المتمركزة في لبنان تحت تفويض من الأمم المتحدة يُعتبر متعمدًا ويمكن تصنيفه كـ"جريمة حرب".

وأشار كروسيتو إلى أن الهجمات على قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان، بما في ذلك قاعدتي 1-31 و1-32A، تمثل انتهاكات خطيرة للقانون الدولي.

وخلال مؤتمر صحفي عقده مع الجنرالات في سلاح الجيش، فرانشيسكو باولو فيجليولو وجيوفاني ماريا يانوتشي، أكد كروسيتو أن هذه الأعمال العدائية لا يمكن تبريرها بأي أساس عسكري وتعتبر غير مقبولة. وأضاف أنه اتصل في وقت مبكر من صباح اليوم بوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، للاحتجاج على هذه الهجمات، معربًا عن قلقه العميق حول ما يحدث بالقرب من قواعد اليونيفيل في جنوب لبنان، حيث يتمركز حوالي 1200 جندي إيطالي.

وأوضح الوزير أن القوات الإسرائيلية استهدفت نظام المراقبة بالفيديو في القاعدة 1-31، بالإضافة إلى معدات الإضاءة وجهاز الإرسال اللاسلكي في القاعدة 1-32A. وأكد كروسيتو أنه استدعى سفير إسرائيل في روما، جوناثان بيليد، ليعبّر له عن استياء الحكومة الإيطالية مما يحدث، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات تتعارض بشكل واضح مع القانون الدولي وتعتبر انتهاكًا صريحًا للقرار 1701.

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث تواصل التوترات في المنطقة وتتصاعد المخاوف من تصعيد الأوضاع بين القوات الإسرائيلية وقوات حفظ السلام الدولية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية اللبنانية: ندين بأشد العبارات استهداف الاحتلال مقر قوات اليونيفيل
  • اليونيفيل: سنبقى في جنوب لبنان رغم الهجمات الصهيونية
  • الخارجية تدين الاستهداف المتعمّد الذي يقوم به الجيش الاسرائيلي لقوات اليونيفيل: سابقة خطيرة
  • إيطاليا تدين الهجمات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام: "جريمة حرب"
  • اليونيفيل تتمسك بالبقاء في لبنان رغم الهجمات الإسرائيلية
  • اليونيفيل: سنبقى في لبنان على الرغم من الهجمات الإسرائيلية
  • غير مقبول.. أيرلندا تعلق على استهداف قوات اليونيفيل بلبنان
  • الخارجية الروسية: "حزب الله" لم يفقد السيطرة برغم الهجمات الإسرائيلية
  • الخارجية الروسية: حزب الله لم يفقد السيطرة رغم الهجمات الإسرائيلية