قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن هناك 10 بلدات في الجنوب اللبناني تعرضت إلى سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية خلال الساعات الماضية، بينها بلدات الناقورة والخيام.

القصف المدفعي استمر لأكثر من 12 يوما

وأضاف «سنجاب»، خلال مراسلة للقناة، أن هذا القصف المدفعي استمر لأكثر من 12 يوما متواصلة، منذ إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي الإقدام في العملية البرية بلبنان.

وأوضح أن هذا القصف المدفعي تزامن مع قصف مدفعي مماثل له في بلدة علم الشعب والناقورة في القطاع الغربي من الجنوب اللبناني، وذلك بعد معارك كبيرة ضمن إطار محاولات الاحتلال في التوغل بريا في الأراضي اللبنانية، لافتا إلى أن المعركة الكبرى بالأمس كانت في ميس الجبل في القطاع الشرقي، إذ أن كان هناك مئات القذائف التي أطلقها حزب الله على قوات جيش الاحتلال.

حزب الله يحبط محاولات الاحتلال الإسرائيلي

ولفت إلى أن قوات الاحتلال حاولت التقدم على محور ميس الجبل بالقطاع الشرقي، ولكن تم إحباط هذه المحاولات من قبل حزب الله، وأجبرت القوات على الانسحاب من القطاع الشرقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الناقورة الجنوب اللبناني

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يتوغل في بلدة ميس الجبل.. وتطورات التسلل برًا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من حاصبيا، إن سبب الهدوء في العمليات العسكرية أو الغارات الجوية الإسرائيلية بالأمس وتراجع معدل الغارات كان بسبب المعارك الضارية  في مناطق مختلفة بالجنوب اللبناني جراء محاولات التوغل برًا التي نفذها جيش الاحتلال بالأمس الأربعاء.

 

وأضاف «سنجاب» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن محاولات التوغل البري التي حاول جيش الاحتلال تنفيذها عملت على تشكيل نقطة تحول في العمليات البرية، إذ أن جيش الاحتلال توغل ولأول مرة في بلدة ميس الجبل على أكثر من محور، فضلا عن الاشتباكات العنيفة التي دارت لعدة ساعات بالأمس.


ولفت إلى أن  اليوم الخميس عادت الغارات الجوية الإسرائيلية بعنفها على مختلف المناطق، متابعًا: «بلدة الخيام تعرضت خلال الساعات الماضية إلى أكثر من ست غارات جوية إسرائيلية، بالإضافة إلى بلدة دبين في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني». 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 63 فلسطينيا في الغارات الإسرائيلية على غزة اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يتوغل في بلدة ميس الجبل.. وتطورات التسلل برًا
  • قوات الاحتلال تشن سلسلة من الغارات العنيفة على مناطق في لبنان
  • بلدات لبنانية تحت نار القصف الإسرائيلي.. العدوان مستمر من الجنوب إلى البقاع
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته الجوية على بلدات الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية
  • المقاومة اللبنانية تتصدى بقوة لجيش الاحتلال وتجبره على مغادرة الأراضى
  • «القاهرة الإخبارية»: جنوب لبنان تحول إلى ساحة معارك برية بين إسرائيل وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على عدة بلدات في لبنان