المناطق_متابعات

يرى أسطورة برشلونة باتريك كلويفرت أن المهاجم الجديد لريال مدريد، كيليان مبابي، يجد صعوبات حقيقية في كيفية التأقلم على طريقة لعب الفريق الملكي، بسبب قضاء معظم حياته المهنية في دوري غير تنافسي مثل الدوري الفرنسي.

ولطالما يحتدم الصراع على المراكز في أندية مثل ريال مدريد وبرشلونة بين أبرز نجوم العالم، وهو السيناريو الذي لم يواجهه كيليان مبابي في موناكو ثم باريس سان جيرمان، حيث كان يضمن اللعب في كل الأوقات.

أخبار قد تهمك مبابي يعادل رقم رونالدو الصامد 15 عاماً 17 يوليو 2024 - 11:50 صباحًا حضور حفل تقديم مبابي مجاناً.. بشرط 12 يوليو 2024 - 10:06 صباحًا

وأكد كلويفرت أن مبابي لا يزال في مرحلة التكيف مع الدوري الإسباني الذي يتميز بتنافسية عالية، وسيحتاج للكثير من الوقت لتحقيق التكيف الكامل.

تحدث نجم هولندا في مونديال 1998 مع الصحفيين أثناء حضوره اجتماع رابطة الأندية الأوروبية في العاصمة اليونانية أثينا، حيث كان جزءاً من عدة أساطير كرة قدم تمت دعوتهم إلى الحدث.

ونصح كلويفرت جمهور ريال مدريد بالصبر على مبابي، إذا ما غاب لفترة عن التهديف، قائلاً لصحيفة ماركا “من الضروري الصبر عليه، إنه بحاجة للتكيف فليس من السهل قضاء مسيرة كاملة في فرنسا ثم الانتقال إلى إسبانيا حيث الدوري أقوى بكثير وليس من السهل التأقلم عليه”.

أضاف “يشتهر الدوري الإسباني بمستواه العالي في المنافسة، وليس من السهل على اللاعبين، حتى المواهب العالمية الاندماج بسلاسة على مثل هذه البيئة الجديدة”.

ويظل كلويفرت واثقًا من قدرة مبابي على تقديم مستوى أفضل من الذي ظهر به خلال الشهرين الماضيين، قائلاً: “هو أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم. ومع مرور الوقت، أعتقد أن مبابي سيجد إيقاعه في النهاية ويُحدث تأثيرًا كبيرًا على الفريق”.

في سياق آخر، علق كلويفرت على ارتباط ريال مدريد وبرشلونة بمشروع دوري السوبر الأوروبي الذي يتعارض مع سياسة رابطة الأندية الأوروبية.

أكمل حديثه “أنا مُتفائل أن عودة برشلونة وريال مدريد إلى رابطة الأندية الأوروبية مسألة وقت، لا ينبغي أن نبالغ في القلق بشأن هذا الأمر”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: باتريك كلويفرت مبابي ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية: حكم محكمة العدل الأوروبية بخصوص انتقالات اللاعبين لا يستدعي القلق

قالت رابطة الأندية الأوروبية اليوم الخميس إن "الحكم الذي أصدرته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي والذي يتعارض مع قواعد انتقال اللاعبين الحالية في الاتحاد الدولي لكرة القدم لا ينبغي أن يكون سببا للقلق".

وقالت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي ومقرها لوكسمبورغ الأسبوع الماضي إن القواعد تعوق حرية حركة لاعبي كرة القدم المحترفين الراغبين في "تطوير نشاطهم من خلال الذهاب للعمل في ناد جديد".
وتلزم لوائح "فيفا" بشأن انتقال اللاعبين اللاعب الذي يفسخ عقده قبل نهايته "دون سبب وجيه" بدفع تعويض للنادي وحال انضمامه إلى فريق جديد فإنه يصبح مسؤولا هو الآخر عن سداد التعويض.
وجاء في حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي في قضية رفيعة المستوى مرتبطة باللاعب الفرنسي السابق لاسانا ديارا أن هذه التصرفات غير قانونية، ومن المتوقع أن يدفع الحكم "فيفا" إلى تعديل بعض لوائحه الخاصة بالانتقالات.
وقال داريوش ميودوسكي نائب رئيس رابطة الأندية الأوروبية ومالك فريق ليجيا وارسو البولندي "الحكم يصب في مصلحة اللاعبين الكبار. إنه قرار مبكر ونحن بحاجة لتقييمه. لا نعتقد أن هذه القضية ستغير النظام بشكل جذري".
وأضاف في مؤتمر صحافي "لا نرى في هذه القضية أي شيء يقوض نظامنا. لا نرى هذا الأمر مثيرا للذعر كما قد يلمح البعض".
وفي 2014، رحل ديارا عن لوكوموتيف موسكو بعد عام واحد فيما يمتد عقده لأربع سنوات ولجأ النادي الروسي لغرفة فض النزاعات بـ"فيفا" بدعوى أن اللاعب الفرنسي خالف القواعد برحيله عن النادي بعد استقطاع راتبه.
وتلقى ديارا عرضاً للانضمام إلى شارلوروا البلجيكي الذي عدل عن التعاقد بعدما رفض "فيفا" التوقيع على البطاقة الدولية ما يمنع تسجيل اللاعب في الاتحاد البلجيكي.
وبحسب حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، فإن رفض التوقيع على البطاقة الدولية يعد أمرا غير قانوني أيضاً.
وقال يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس رابطة الأندية الأوروبية "إن حكم محكمة العدل الأوروبية لا يسمح للاعبين بإنهاء العقود دون أي عواقب".
وأضاف دريسن "سنرى ما هي توابع (الحكم)".

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية: حكم محكمة العدل الأوروبية بخصوص انتقالات اللاعبين لا يستدعي القلق
  • في قضية مبابي.. ريال مدريد أقوى من فرنسا!
  • قديورة يشارك في اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية بأثينا
  • الخليفي يناقش مع الخطيب تفعيل دور رابطة الأندية الإفريقية
  • الخليفي يناقش مع الخطيب تفعيل دور رابطة الأندية الأفريقية
  •  جدل حول سترات رابطة مشجعي ريال مدريد تحمل خريطة المغرب بسبتة ومليلية داخل ملعب "البيرنابيو" 
  • مبابي يتوج بجائزة أفضل لاعب في ريال مدريد بشهر سبتمبر
  • مبابي يفوز بجائزة مع ريال مدريد
  • مانشستر سيتي يتهم رابطة الدوري الإنجليزي بـ«تضليل» الأندية