أعرب بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر عن شكره وتقديره لبطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل ، وذلك في رسالة جوابية  على الرسالة التضامنية التي تلقاها من البطريرك الروسي بعد التصعيد العسكري الحاصل في لبنان.

وجاء في رسالة يوحنا العاشر للبطريرك الروسي:

"تلقيت ببالغ التأثر والتقدير رسالتكم التضامنية التي عبرتم فيها عن تضامنكم القلبي وصدق مشاعركم بعد التصعيد الأخير الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط ولبنان تحديداً.

أشكركم لنبل مشاعركم وأرفع صلاتي معكم إلى المسيح أبي الأنوار أن يوطد سلامه في القلوب ويعزي الجميع ويرحم النفوس. كما وأرفع صلاتي من أجل السلام في منطقتكم ،سائلاً رب السلام أن يخمد نار الحرب التي يذهب ضحيتها الإنسان المدعو إلى أن يكون على صورة بهاء خالقه".

حفظ الله الشعب الروسي والكنيسة الروسية وأخذ بيمينكم وأنتم تقودون الكنيسة الروسية مستضيئين بنور إنجيله المقدس".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة السيسي تعكس رؤية مصر بشأن قضايا المنطقة

قال المهندس تامر الحبال، القيادي بحزب مستقبل وطن، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الفرقة السادسة المدرعة اليوم، تعكس رؤية مصر بشأن ما يحدث من أزمات في منطقة الشرق الأوسط، وتأكيد على موقف مصر الثابت بشأن القضية الفلسطينية وضرورة إنهاء الحرب وإقامة الدولة ونشر السلام.

ضرورة إنهاء الصراع في المنطقة

وأضاف في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن كلمة الرئيس معبرة وواضحة بخصوص ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط من صراعات وحروب، ومشددا على ضرورة إنهاء الصراع في المنطقة وخطورة التصعيدات، لافتا إلى أن السلام هو السبيل نحو استقرار الشعوب ودائما رسالة مصر هي السلام.

السيسي وجه رسالة طمأنية إلى الشعب

وأشار إلى أن كلمة الرئيس حملت رسالة طمأنية للشعب، وأن القوات المسلحة قادرة على حماية الوطن، وأن مصر قوية بجيشها وشعبها وقادرة على مواجهة التحديات والصعاب، وأنها لاتتهاون في حماية أمنها القومي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بحضور الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الضيوف.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: إسرائيل ستهاجم إيران قريبا ونخشى من التصعيد إلى حرب إقليمية
  • مباحثات أردنية ألمانية بشأن التصعيد بالمنطقة وسبل إنهائه
  • الخطيب تلقى اتصالين من الراعي وابو المنى
  • البنتاجون: لن نرفع القيود المفروضة على توجيه ضربات بأسلحتنا للعمق الروسي
  • البنتاغون: لن نرفع القيود المفروضة على توجيه ضربات بأسلحتنا للعمق الروسي
  • ميقاتي تلقى اتصالا من رئيس الحكومة الكويتية.. وتأكيد على الوقوف إلى جانب لبنان
  • الأمن الروسي يحذر من خطر يهدد رئيس صربيا فوتشيتش
  • البطريرك يوحنا العاشر يازجي والمطران عوده في بكركي
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة السيسي تعكس رؤية مصر بشأن قضايا المنطقة