euronews:
2024-10-11@12:33:04 GMT

مقتل 20 عاملا في هجوم مسلح على منجم فحم في باكستان

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

مقتل 20 عاملا في هجوم مسلح على منجم فحم في باكستان

لقي 20 عاملًا مصرعهم وأصيب سبعة آخرون في هجوم مسلح استهدف ليلة الخميس منجمًا للفحم في منطقة دوكي التابعة لإقليم بلوشستان الباكستاني المضطرب.

اعلان

وقد أفاد ضابط الشرطة همايون خان ناصر أن مسلحين اقتحموا مساكن العمال في المنجم، وقاموا بتجميعهم قبل إطلاق النار عليهم، كما استخدم المهاجمون الصواريخ والقنابل اليدوية، مما ألحق أضرارًا بالآلات قبل فرارهم من الموقع.

وأشار ناصر إلى أن معظم الضحايا كانوا من مناطق ناطقة باللغة البشتونية في بلوشستان، بينما كان ثلاثة من القتلى وأربعة من الجرحى من الجنسية الأفغانية.

مستشفى في كويتا، باكستان، الجمعة، بعد هجوم شنه مسلحون يوم الخميس في إقليم بلوشستان 11 أكتوبر/تشرين الأول 2024.Arshad Butt/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وقد أثار هذا الهجوم الدموي غضب السكان المحليين، حيث أغلق أصحاب المحلات التجارية متاجرهم احتجاجًا على أعمال العنف.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، إلا أن الشكوك تتجه نحو جيش تحرير بلوشستان المحظور، والذي يستهدف المدنيين وقوات الأمن بشكل متكرر.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عن حزنه العميق إزاء الحادث، متعهدًا بالقضاء على الإرهاب وفق قوله، كما أدان سرفراز بوجتي، رئيس وزراء بلوشستان، الهجوم بشدة، واصفًا منفذيه بالقساة الذين يسعون لزعزعة استقرار باكستان.

خريطة تحدّد موقع باكستان وعاصمتها إسلام آباد ومنطقة كشمير. AP PhotoRelatedوزير الداخلية الباكستاني: أكثر من 80 شرطيا أصيبوا في اشتباكات مع أنصار عمران خانالشرطة الباكستانية تشتبك مع متظاهرين بعد حظر جماعة حقوقية من البشتون.. أحد أشهر المجموعات العرقيةجماعة انفصالية باكستانية تتبنى التفجير الذي أسفر عن مقتل عاملين صينيين بالقرب من مطار كراتشي

يأتي هذا الهجوم قبل أيام من استضافة العاصمة الباكستانية لقمة أمنية كبرى، مما يثير تساؤلات حول قدرة القوات الباكستانية على حماية الفعاليات رفيعة المستوى والأجانب في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم بلوشستان يشهد نشاطًا لعدة جماعات انفصالية تطالب بالاستقلال، متهمة الحكومة الفيدرالية في إسلام أباد باستغلال موارد الإقليم الغنية بالنفط والمعادن على حساب السكان المحليين.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس وزراء باكستان للعالم: ما يجري في غزة "إبادة منهجية للشعب الفلسطيني البريء" بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله جماعة "جيش تحرير بلوشستان" تتبنى هجومي باكستان اللذين راح ضحيتهما 40 شخصًا وتتوعد بالمزيد محاربة الارهاب قتل باكستان هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتنديد أوروبي باستهدافها مقر اليونيفيل يعرض الآن Next الهجوم على إيران محل توافق أمريكي-إسرائيلي وطهران تلوح بعد ضغط برلماني: قد نراجع عقيدتنا النووية يعرض الآن Next نقاش حاد في برلمان الاتحاد الأوروبي.. هل يمكنك أن تدين أفعال نتنياهو التي أدت إلى قتل 40000 شخص؟ يعرض الآن Next إعصار ميلتون يسبقه إعصار آخر في فلوريدا.. الإبلاغ عن مقتل شخص ولا إعلان رسمي بعدد عن الوفيات يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةالحرب في أوكرانيا إسرائيللبناناعتداء إسرائيلفلاديمير بوتينروسياالاتحاد الأوروبيتكنولوجياقطاع غزةالذكاء الاصطناعي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الحرب في أوكرانيا إسرائيل لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الحرب في أوكرانيا إسرائيل لبنان اعتداء إسرائيل محاربة الارهاب قتل باكستان هجوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الحرب في أوكرانيا إسرائيل لبنان اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين روسيا الاتحاد الأوروبي تكنولوجيا قطاع غزة الذكاء الاصطناعي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقتل 20 شخصاً في هجوم على عمال منجم بباكستان

قالت الشرطة الباكستانية، اليوم، إن ما لا يقل عن 20 عاملاً قتلوا وأصيب سبعة آخرون في هجوم شنه مسلحون على منجم فحم صغير خاص في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد يوم الجمعة.

وقال همايون خان الضابط بمركز شرطة البلدة التي شهدت الهجوم والواقعة شرقي مدينة كويتا "هاجمت مجموعة من المسلحين مناجم شركة للفحم بمنطقة دوكي في الساعات الأولى من الصباح باستخدام أسلحة ثقيلة". وأضاف أنهم أطلقوا صواريخ وقنابل يدوية على المناجم أيضاً.
وقال جوهر خان شاديزاي وهو طبيب في دوكي "تلقينا 20 جثة حتى الآن في مستشفى دوكي".

أخبار ذات صلة الإمارات تدين بشدة التفجير الإرهابي في كراتشي.. وتتضامن مع باكستان وتعزي الصين مقتل 7 إرهابيين خلال عملية أمنية في باكستان المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مقتل 20 عاملًا جراء هجوم شنه مسلحون على منجم فحم في باكستان
  • هجوم مسلح على منجم فحم بباكستان يسفر عن مقتل 20 عاملًا
  • مقتل تايلاندي في هجوم لحزب الله على شمال إسرائيل
  • 20 قتيلا في هجوم على منجم للفحم في باكستان
  • 20 قتيلا في هجوم على منجم فحم بإقليم بلوشستان الباكستاني
  • مقتل 20 شخصاً في هجوم على عمال منجم بباكستان
  • مقتل 20 شخصا على الأقل في هجوم على عمال منجم في باكستان
  • باكستان.. مقـ،ـتل 20 شخصا في هجوم مسلح
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص في هجوم مسلح شمال غربي باكستان