نظم مركز جودة الحياة في شرطة دبي، فعالية “أنت أولاً”، تحت شعار “الآن هو الوقت المُناسب لجعل الصحة النفسية أولوية في بيئة العمل”، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، والذي يُصادف يوم 10 من أكتوبر من كل عام.
وأكدت الأستاذة عواطف السويدي، مدير مركز جودة الحياة، أن المركز وبتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، يواكب بأهدافه واستراتيجية عمله، استراتيجية جودة الحياة في دبي 2033، وتتمثل رؤيته في ترسيخ السعادة وجودة الحياة على المستوى الداخلي والخارجي، بحيث يتمتع الموظفون ببيئة عمل دامجة وممكنة للسعادة وجودة الحياة.


وأضافت السويدي ” يسعى مركز جودة الحياة إلى تحقيق السعادة وغرس الإيجابية لدى موظفي شرطة دبي، وخارجياً لدى عملائها وشركائها، عبر مبادرات وأنشطة وفعاليات وورش عمل تدعم هذا التوجه، للمساهمة في نشر وتعزيز السعادة وجودة الحياة على مختلف الأصعدة وترسيخ قيم السعادة والإيجابية كأسلوب حياة.
وأوضحت أن الفعالية تندرج تحت مبادرة “أنت أولاً”، والهادفة إلى خلق بيئة عمل صحية ومُستدامة تدعم رفاهية الموظفين وجودة حياتهم وتحفزهم على تحقيق أداء أفضل عبر مجموعة من قنوات التواصل، إضافة إلى تقديم استشارات وورش عمل هادفة، تحسن القدرة على التعامل مع التحديات، وترتقي بجودة حياتهم وتعزز صحتهم، وبما يحقق التوازن الصحي بين حياتهم الشخصية والمهنية.
ورش عمل
تضمنت الفعالية، تنظيم ورشة عمل تفاعلية بعنوان “العلاج بالفن لمساعدة الأفراد على التعبير عن مشاعرهم وتخفيف التوتر، قدمها مركز (آيه تي آي سي) للإرشاد النفسي والتوجيهي، إلى جانب ورشة “الزراعة لتعزيز صحة العقل والجسد”، بالتعاون مع مركز راشد لأصحاب الهمم.
كما تضمنت الفعالية جلسة بعنوان “الوقاية النفسية واستعادة التوازن من ضغوط العمل، قدمتها المحاضرة أسماء قدري حسين، اخصائية الصحة النفسية واستشارية جودة الحياة.
معرض صحي
وعلى هامش الفعالية، أُقيم معرض “أنت أولاً”، حيث قدم مشروبات تحوي فيتامينات تعزز النشاط والحيوية اليومية، ومزيج من المشروبات الساخنة من مختلف أنحاء العالم والتي تعمل على تهدئة العقل والجسم، وتعزز جهاز المناعة.
وفي الختام، كرمت الأستاذة عواطف السويدي، الأستاذة أسماء قدري حسين، أخصائية الصحة النفسية واستشارية جودة الحياة، والشركاء والمتعاونين تقديراً لجهودهم في إنجاح الفعالية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كلية الآداب عدن تنظم فعالية خاصة باليوم العالمي للصحة النفسية

شمسان بوست / د. جهاد وادي ت/ صقر العقربي:

نظم قسم علم النفس بكلية الآداب بجامعة عدن ووحدة الإرشاد والدعم النفسي بالكلية صباح اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024م فعالية خاصة باليوم العالمي للصحة النفسية والتي تأتي تزامناً مع الاحتفال العالمي بهذه المناسبة في الـ 10 من أكتوبر من كل عام.

وفي الفعالية التي حظت برعاية كريمة من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور، وإشراف عميد الكلية الأستاذ الدكتور/جمال محمد ناصر الحسني ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت على أهمية هذه الفعالية، حيث أشار الأخ عميد الكلية إلى الدور الكبير والصلة الجوهرية بين الصحة النفسية والإنتاجية في العمل، وضمان حصول الجميع على فرصٍ للازدهار في الحياة.

وشدد الأخ عميد الكلية على أهمية التوعية بالحماية من مخاطر الصحة النفسية حتى يتمكن الجميع من ممارسة حقوق الإنسان المكفولة لهم والحصول على رعاية صحية نفسية جيدة، وثمن في سياق كلمته دور قيادة جامعة عدن ممثلة بالأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة لاهتمامه الدائم بالكلية وحرصه الكبير على تنظم مثل هذه الفعاليات التوعوية للأساتذة والطلاب، وعبر عن شكره لنواب العميد ورئاسة القسم العلمي وجميع أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة فيه والطلاب المشاركين في هذه الفعالية، ولكل من ساهم في إنجاحها.

عقب ذلك ألقيت محاضرة عن هذه الفعالية العالمية وأهدافها وأهميتها بالنسبة للفرد، ودور الاخصائيين النفسيين في معالجة مثل هذه الحالات والتوعية بمخاطرها وتداعيات ذلك على المجتمع ككل، متطرقين إلى عديد من التجارب والابحاث ذات الصلة بإذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية وتعبئة الجهود من أجل دعم ذلك.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية
  • كلية الآداب عدن تنظم فعالية خاصة باليوم العالمي للصحة النفسية
  • "تيك توك " تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية من خلال التعاون مع Headspace
  • تيك توك تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • تيك توك تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية من خلال التعاون مع Headspace
  • فعالية بصنعاء باليوم العالمي للصحة النفسية
  • العالمي للفتوى يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية 2024
  • مجمع ” إرادة ” بتبوك يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية