بعد منافسة شديدة مع 116 فريقاً من 51 دولة في النسخة الرابعة من بطولة كأس القارات في رياضة الشطرنج لنزلاء سجون العالم، تمكن نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، من اكتساح البطولة، والفوز بالمركز الأول بعد خمسة جولاء تنافسية مع نظرائهم من مختلف دول العالم.
وتمكن فريق نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، من الفوز في الجولة النهائية على فريق الرجال من نزلاء المؤسسات العقابية في السلفادور ضمن منافسات البطولة التي استمرت على مدار 3 أيام، والتي نظمها مكتب شرطة مقاطعة كوك بولاية شيكاغو الأمريكية تحت إشراف الاتحاد الدولي للشطرنج، عبر المنافسة إلكترونياً باستخدام شبكة الإنترنت.


وهنأ سعادة اللواء مروان جلفار، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية، فريق نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، بفوزهم ببطولة كأس القارات في رياضة الشطرنج، مؤكداً أن تحفيز الفريق وتجهيزه للبطولة جاء بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة سعادة اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في الحرص على تمكينهم لخوض المنافسات، مشيداً في الوقت ذاته بجهود الفريق وفرق العمل الفنية والتنفيذية في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية على تشجيع النزلاء وتيسير كل السبل الإدارية والتقنية لهم.
وأكد اللواء جلفار أن المؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي تحرص سنوياً على إشراك النزلاء في بطولات رياضية وألعاب ذهنية وبرامج تعليمية وتدريبية متنوعة، سواءً على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي، نظراً لتأثير هذه المشاركات على تحسين لياقتهم البدنية، واستثمار طاقاتهم بما ينفعهم جسدياً ومعنوياً وذهنياً، ويملأ وقت فراغهم، ويرفع حماسهم من خلال البطولات الفردية والجماعية، أسوة ببطولة القارات للشطرنج لنزلاء سجون العالم، التي يشارك فيها نزلاء عقابية دبي كل عام.
مشاركة
ومن جانبه، قال المقدم محمد عبد الله العبيدلي، مدير إدارة تعليم وتدريب النزلاء في المؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، إن مشاركة المؤسسات العقابية في شرطة دبي في النسخة الرابعة من بطولة كأس القارات في رياضة الشطرنج لنزلاء سجون العالم، جاءت عبر 6 لاعبين، وذلك بعد إجراء تصفيات بين 250 نزيلاً شاركوا في وقت سابق في بطولة داخل المؤسسات تمت إقامتها بالتعاون مع نادي دبي للشطرنج والثقافة.
شكر
ومن جانبه، شكر النزيل (ب.ب) أحد أعضاء فريق الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية في لعبة الشطرنج، على دعمها اللامحدود للنزلاء في مختلف الرياضات التي تساهم في استثمار طاقاتهم بشكل إيجابي، مشيراً إلى أن المنافسة النهائية مع فريق نزلاء السلفادور كانت صعبة للغاية قبل التمكن في نهاية المطاف من التغلب عليهم.
وقال النزيل (أ.ع) إن البطولة كانت ممتعة للغاية وأنه أحبب لعبة الشطرنج منذ صغره، وكانت هذه البطولة بمثابة إثبات ذاتي لنفسه ومعرفته لقدراتي في اللعبة التي توازي بين الاستكشاف الذهني والنشاط البدني، شاكراً شرطة دبي على إتاحة الفرصة له للمشاركة في كأس العالم للقارات للشطرنج وإثبات قدراته.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إيريك شال: “أريد أن أجعل من مولودية وهران فريق تنافسي وأستهدف التتويج بالألقاب”

رفع المدرب، إيريك شال، التحدي بعد تعيينه على رأس العارضة الفنية لنادي مولودية وهران.

وصرح المدرب الفرانكو مالي، إيريك شال، اليوم الأربعاء، خلال تقديمه لوسائل الإعلام، بقاعة المؤتمرات بملعب ميلود هدفي: “طالبت بمهلة للتفكير بخصوص عرض “الحمراوة”، وهذا أمر عادي، اخترت الفريق دون تردد”.

وأضاف المتحدث: “قبلت عرض مولودية وهران لأنه ناد كبير ويمتلك مقومات النجاح، ولدي فكرة عن تعداد الفريق”.

وواصل شال تصريحاته: “أريد أن أجعل من مولودية وهران فريقا تنافسيا، يستهدف التتويج بالألقاب”.

وأردف: “طاقمي الفني سيتكون من المدرب، إيدي تابوبي، مساعداً أول، و يوسف لطرش مساعدا ثان. أما مدرب الحراس فقد وقع اختياري على المدرب دانيال بادوفاني، حيث سبق له العمل مع طاقمي منذ 10 سنوات”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ميسي يختار إلياس بنصغير ضمن “فريق أديداس” (فيديو)
  • “أبوظبي للشطرنج” يحرز برونزية البطولة العربية بسلطنة عمان
  • بيشمركة العراقي يفوز ببطولة الأندية العربية للشطرنج
  • فريق “هايكنج دار الهجرة” يحتفل باليوم الوطني
  • إيريك شال: “أريد أن أجعل من مولودية وهران فريق تنافسي وأستهدف التتويج بالألقاب”
  • إيريك شال:”أريد أن أجعل من مولودية وهران فريق تنافسي وأستهدف التتويج بالألقاب”
  • الرياض تستقبل أبطال الملاكمة في “Grand Arrival” لنزال “IV CROWN SHOWDOWN”
  • شطب نتائج فريق هندي في دوري أبطال آسيا
  • أبطال العالم يشاركون في أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف