عيّنت قيادة محور تعز، الخاضع للقوات الحكومية التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مطلوبين أمنياً على ذمة قضيايا جنائية.

ويضم محور تعز العسكري، الذي يسيطر عليه حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين فرع اليمن) على مئات القيادات من منتسبي السلك التربوي التابعين لذات التنظيم المتشدد.

وأصدر قائد محور تعز، قائد اللواء 145 مشاة، اللواء/ خالد قاسم فاضل، قرار قضى بتكليف لجنة تضم في قوامها خمسة أشخاص، لتولي مهمة أمنية في مديرية المسراخ، بمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وحسب وثيقة تداولها ناشطون، حمل القرار الرقم (13) للعام 2024، وصدر في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، تحت مسمى "لجنة متابعة المشتبهين والخلايا في مديرية المسراخ"، غير إنه لم يذكر رتبا عسكرية مع أسماءهم، ما يشير إلى أن المعينين في مهمة أمنية جميعهم مدنيين.

وتضمنت الاسماء كل من: (مصطفى هزاع علي عبدالله، محمد عبدالله منصور عبدالوهاب، فؤاد يحيى عبدالجليل، فرسان محمد محمود عبدالرحمن وغسان عبدالرحمن حميد يحيى".

وكانت نيابة استئناف مديرية "المسراخ" أصدرت أمر قهري في 24 ديسمبر 2023، بضبط أربعة أشخاص بينهم "محمد عبدالله منصور" للتحقيق معهم في الشروع بقتل المجني عليهما (صلاح عبدالله وأيمن عبدالسلام).

وطالبت الوثيقة التي حصلنا على نسخة منها، من مدير شرطة "المسراخ" ضبط المطلوبين وتسليمهم إلى نيابة الاستئناف بالمديرية.

في حين قال ناشطون، إن قرار التكليف لدى قيادة المحور العسكري، لم يكن الوحيد، حيث سبق لها أن أصدرت تعيينات عدّة لمطلوبين أمنياً، ونفذت اعتداءاتها على مواطنين وممتلكاتهم، واعتقالات وتصفيات، واخفاءات قسرية.

كما تقوض قيادة المحور صلاحيات الأجهزة الأمنية والنيابات في المحافظة، إما بالتدخل المباشر أو الضغط، أو فرض من المحسوبين سياسياً عليها في مناصب أمنية ونيابية، وهو ما يضاف إلى مخالفات المحور العسكري، وما أفرزته من حالة فوضى وفلتان أمني مروّع بالمحافظة، حسب الناشطون.

 

لا يتوفر وصف.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: محور تعز

إقرأ أيضاً:

فنان العرب..مسلسل جديد عن محمد عبده

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، استعداد الهيئة لإنتاج مسلسل عن مسيرة محمد عبده.

ونشر تركي آل الشيخ، صورتين، عبر حسابه على إكس، الثلاثاء، كشف بهما عن التحضيرات لمشروع مسلسل وثائقي عن "فنان العرب" محمد عبده، وفيلم بعنوان "كابتن ماجد".

ولم يكشف آل الشيخ تفاصيل المشروعين، لكن إحدى الصورتين، كانت لغلاف سيناريو، وعليه "مسلسل فنان العرب محمد عبده"، وأظهرت الصورة جانباً من العرض التقديمي للمشروع.
وكشف العرض التقديمي أن المسلسل سيكون من توقيع الكاتب عبدالله ثابت، و"يحاكي قصة الفنان محمد عبده بتسليط الضوء على العديد من مراحله حياته الفنية والاجتماعية، وستقدم القصة في 3 أجزاء، كل جزء من 13 حلقة".

أما فيلم "كابتن ماجد"، فسيروي "تألق المنتخب الوطني السعودي في بطولات آسيا، من عيون أفضل لاعب سعودي، وآسيوي" في إشارة لنجم كرة القدم السعودي ماجد عبدالله، الذي كانت صورته على بوستر الفيلم الذي سيكون في ما بين 90 و120 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • وفيات الجمعة .. 11 / 10 / 2024
  • طارق يحيى: هناك حالة جيده داخل منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن.. وقرار تجديد عبد الشافي محترم
  • طارق يحيى: هناك حالة جيده داخل منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن
  • مقتل مطلوبين بتهمة المخدرات في عملية أمنية وسط بغداد
  • وفيات الخميس .. 10 / 10 / 2024
  • الهادي يتفقد خدمات مستشفى الشهيد محمد الدرة في مديرية جحانة بصنعاء
  • مديرية تعليم دمياط تنظم زيارة لدار المسنين برأس البر 
  • فنان العرب..مسلسل جديد عن محمد عبده
  • عبدالله السناوي: عزل مصر عن قضايا المنطقة يهدد تطورها الداخلي