تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أرسلت بالونات محملة بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية في وقت مبكر من اليوم /الجمعة/، بعد 3 أيام فقط من آخر إرسال لهذه البالونات. 

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية – في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أنها اكتشفت عدة حزم من القمامة التى سقطت حول بلدة تشوروون الحدودية بين الكوريتين في إقليم جانجوون بعد الإطلاق الأخير الذي بدأ في وقت متأخر من يوم الخميس.


وأضافت أن معظمها كان يحتوي على قصاصات ورق وزجاجات بلاستيكية. ولم يتم العثور على أي مواد خطرة.

ومنذ أواخر مايو، أرسل الشمال آلاف البالونات المليئة بالقمامة عبر الحدود باتجاه كوريا الجنوبية. وقد أرسل نحو 100 بالون تحمل نفايات يوم الثلاثاء في آخر استفزاز من هذا القبيل.

وردا على إرسال البالونات، يقوم الجيش الجنوبي ببث الدعاية المعادية لكوريا الشمالية يوميا عبر مكبرات الصوت على طول الحدود منذ 21 يوليو.

 وقد امتنع عن إسقاط البالونات مباشرة نظرا للمخاوف المتعلقة بالسلامة.

وتعهد الجيش الكوري الجنوبي - في وقت سابق - باتخاذ تدابير عسكرية «صارمة» في حال «تجاوزت كوريا الشمالية حدودها» في حملتها المستمرة لإرسال بالونات القمامة أو ألحقت أضرارا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الشمالية بالونات محملة بالقمامة الکوری الجنوبی

إقرأ أيضاً:

جيش كوريا الشمالية يعلن إغلاق الحدود مع كوريا الجنوبية بشكل دائم

أعلن الجيش الكوري الشمالي اليوم الأربعاء اتخاذ خطوات لإغلاق حدود كوريا الشمالية مع كوريا الجنوبية بشكل دائم.

منتخب الإمارات يستعد لمواجهة كوريا الشمالية وطاقم أردني يُدير اللقاء زعيم كوريا الشمالية يؤكد مواصلة تعزيز التعاون مع روسيا

وذكر بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري، نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنه اعتبارا من اليوم سيتم البدء في مشروع لقطع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية بشكل كامل وتعزيز المناطق ذات الصلة من جانب الجيش بهياكل دفاعية قوية.

ووصف البيان هذه الخطوات بأنها "إجراء للدفاع عن النفس لمنع الحرب والدفاع عن أمن كوريا الشمالية". وقال إن "القوات المعادية أصبحت أكثر تهورا في هستيريا المواجهة"، واستشهد البيان بما أسمته التدريبات الحربية المختلفة في كوريا الجنوبية، ونشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية والخطاب القاسي لخصومها.

وجاء في البيان: "إن القوات المعادية أصبحت أكثر تهورا في هستيريا المواجهة، وكشفت علنا عن مخططها لاستخدام القوات المسلحة في انتهاك لسيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية. وهذا يدفع الوضع الأمني ​​الخطير في شبه الجزيرة الكورية إلى مرحلة أكثر صعوبة في التنبؤ".

وأضاف: "إن الوضع العسكري الخطير السائد في شبه الجزيرة الكورية يتطلب من القوات المسلحة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اتخاذ تدابير أكثر حزما وقوة من أجل الدفاع عن نفسها بشكل أكثر مصداقية عن الأمن القومي".

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تعتزم إغلاق حدودها مع نظيرتها الجنوبية بشكل دائم
  • بيونج يانج تقرر إغلاق الحدود مع كوريا الجنوبية بشكل دائم
  • كوريا الشمالية تقطع جميع الطرق والسكك الحديدية مع كوريا الجنوبية
  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع الطرق والسكك الحديدية التي تربط مع الجارة الجنوبية
  • جيش كوريا الشمالية يعلن إغلاق الحدود مع كوريا الجنوبية بشكل دائم
  • كوريا الشمالية تعتزم قطع خطوط السكك الحديدية مع جارتها الجنوبية
  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع كل الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية
  • وسط تعديل الدستور .. قرار عاجل لـ كوريا الشمالية بشأن جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية باستخدام الأسلحة النووية