دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- فازت صورة سحرية تحت الماء لضفادع صغيرة من فصيلة "Western Toad" بمسابقة مصور الحياة البرية لعام 2024.

واختيرت الصورة الفائزة، وعنوانها "سرب الحياة" (The Swarm of Life)، للمصور الصحفي الكندي، شين جروس، من بين عدد قياسي من المشاركات التي بلغت 59،228 مشاركة، وفقًا لبيان صادر عن المنظمين نُشر الثلاثاء.

فازت هذه الصورة المُلتقطة في كندا بالجائزة الكبرى في مسابقة مصور الحياة البرية لعام 2024.Credit: Shane Gross/Wildlife Photographer of the Year

وأفاد المنظمون: "التقط شين الصورة أثناء الغطس لعدة ساعات عبر طبقات من أوراق زنبق الماء ببحيرة سيدار في جزيرة فانكوفر بكولومبيا البريطانية، مع التأكد من عدم إزعاج الطبقات الدقيقة من الطمي والطحالب التي تغطي قاع البحيرة".

صورة لصقر يتناول سنجابًا في كاليفورنيا.Credit: Parham Pourahmad/Wildlife Photographer of the Year

وتابع البيان: "تبدأ هذه الضفادع الصغيرة، وهي شبه مهددة بالانقراض بسبب تدمير الموائل والحيوانات المفترسة، في التحول إلى ضفادع بعد فترة تتراوح بين 4 و12 أسبوعًا من فقس بيضها، ولكن من المقدر عدم وصول حوالي 99% منها إلى سن البلوغ".

صورة جميلة لصقر يطارد فراشة.Credit: Jack Zhi/Wildlife Photographer of the Year

وقالت رئيسة لجنة التحكيم والنائب السابق لمدير التصوير الفوتوغرافي في مجلة "ناشيونال جيوغرافيك"، كاثي موران، إنّ الحكام "اندهشوا من مزيج الضوء، والطاقة، والتواصل بين البيئة والضفادع الصغيرة".

التقط أليكسيس تينكر تسافالاس هذه الصورة الفائزة في ألمانيا.Credit: Alexis Tinker-Tsavalas/Wildlife Photographer of the Year

ونال أليكسيس تينكر تسافالاس جائزة مصور الحياة البرية الشاب لهذا العام بفضل صورة حملت عنوان "الحياة تحت الخشب الميت" (Life Under Dead Wood)، وهي صورة مركبة من 36 صورة لعفن الوحل وقافز الذنب، وهو نوع من المفصليات الصغيرة.

صورة لوشق تحت أشعة الشمس في روسيا.Credit: Igor Metelskiy/Wildlife Photographer of the Year

وأكّدت موران في بيان: "المصور الذي يحاول التقاط هذه اللحظة لا يُظهر مهارة كبيرة فحسب، بل يتمتع أيضًا باهتمام لا يصدق بالتفاصيل، والصبر، والمثابرة".

وتم اختيار الفائزين من 18 فئة، والتي تضمنت صورة لصقر يأكل سنجابًا، ووشقًا يتمدد تحت الشمس، إضافةً لصقرٍ يصطاد فراشة.

أفعى أناكوندا تلتف حول تمساح في البرازيل.Credit: Karine Aigner/Wildlife Photographer of the Year

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البيئة التصوير الحيوانات جوائز حيوانات مفترسة حيوانات مهددة بالانقراض مصور الحیاة البریة

إقرأ أيضاً:

الكورية الجنوبية هان كانغ تحصد نوبل في الآداب لعام 2024

تُوّجت الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ بجائزة نوبل للآداب لعام 2024، بسبب "سردها الشاعري القوي الذي يواجه الصدمات التاريخية، ويكشف عن هشاشة الحياة الإنسانية"، وفقا لما أعلنته الأكاديمية السويدية، اليوم الخميس.

وقالت الأكاديمية إن أعمال كانغ تتميز بعرضها المزدوج للمعاناة -كعذاب ذهني وبدني- وروابطها مع الفكر الشرقي.

#عاجل| #جائزة_نوبل في الأدب لعام 2024 تذهب إلى الروائية الكورية الجنوبية هان كانغ، تقديراً "لنثرها الشعري المكثف الذي يواجه الصدمات التاريخية في حياة الإنسان ويكشف عن هشاشة الحياة البشرية#NobelPeacePrize pic.twitter.com/NbE9SunNia

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) October 10, 2024

ولدت هان كانغ في عام 1970 في غوانغو، لكنها انتقلت مع عائلتها إلى سيؤول، وهي في عمر الحادية عشر.
وفي 2016 فازت برفقة مترجمتها إلى الإنجليزية ديبورا سميث بجائز "مان بوكر" الدولية عن روايتها الأولى "النباتية".
ومن ضمن أعمالها الأخرى "الكتاب الأبيض" و"دروس إغريقية" و"أفعال بشرية".
والشخصية الرئيسية في "النباتية" ربة منزل تبدأ تتحول إلى نباتية، وتحاول إقصاء كل منتجات الحيوانات من حياتها، وتحلم في النهاية بالعيش كنبات.

وفاز أمس بجائزة نوبل في الكيمياء الأمريكيان ديفيد بيكر وجون جامبر، والبريطاني ديميس هاسابيس، لعملهم على التنبؤ ببنية البروتينات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

3 علماء يفوزون بجائزة نوبل في الكيمياء - موقع 24أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اليوم الأربعاء، منح جائزة نوبل في الكيمياء للأمريكيين ديفيد بيكر وجون جامبر، والبريطاني ديميس هاسابيس، لعملهم على التنبؤ ببنية البروتينات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقبلهم، حصد  العالم الأمريكي جون هوبفيلد وجيفري هينتون، والباحث الكندي البريطاني المولد جيفري هينتون بجائزة نوبل في الفيزياء، لعملهما في مجال تعلم الآلة.

العالمان هوبفيلد وهينتون يفوزان بجائزة نوبل في الفيزياء لعام 2024 - موقع 24أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اليوم الثلاثاء منح جائزة نوبل في الفيزياء للعالم الأمريكي جون هوبفيلد وجيفري هينتون، والباحث الكندي البريطاني المولد جيفري هينتون، لعملهما في مجال تعلم الآلة

 أما جائزة نوبل في الطب، ففاز بها العالمان الأمريكيان فيكتور أمبروس، وغاري روفكون، لاكتشافهما جزيئات الحمض الريبوزي النووي الميكروي (آر إن أيه) متناهية الصغر، التي تقوم بدور هام في تنظيم الجينات.

عالمان أمريكيان يفوزان بجائزة نوبل في الطب 2024 - موقع 24أعلن معهد كارولينسكا السويدي في ستوكهولم فوز العالمين الأمريكيين، فيكتور أمبروس، وغاري روفكون بجائزة نوبل في الطب لهذا العام، لاكتشافهما جزيئات الحمض الريبوزي النووي الميكروي (آر إن أيه) متناهية الصغر، التي تقوم بدور هام في تنظيم الجينات.

وتعد جائزة نوبل واحدة من أهم الجوائز العالمية، والتي بدأ الإعلان عنها منذ الإثنين الماضي، في العاصمة السويدية ستوكهولم، وسيتم الإعلان عن جائزة نوبل للسلام، غداً الجمعة، فيما يعلن عن جائزة نوبل في الاقتصاد، الاثنين المقبل. 

ومن المقرر أن يتم تسليم الجوائز ذاتها في 10 ديسمبر(كانون الأول)، الموافق الذكرى السنوية لوفاة ألفريد نوبل (1896-1833)، مخترع الديناميت والمتبرع بالجوائز.
وتصل قيمة جوائز هذا العام إلى 11 مليون كرونة سويدية أي "قرابة مليون دولار أمريكي" لكل فئة.

مقالات مشابهة

  • منظمة «نيهون هيدانكيو» اليابانية تفوز بجائزة نوبل للسلام لعام 2024
  • منظمة يابانية تفوز بجائزة نوبل للسلام لعام 2024
  • مصور يوثق جانبًا مخفيًا لحفلات الزفاف الشعبية في صعيد مصر
  • فوز باحثان من DeepMind بجائزة نوبل في الكيمياء لعام 2024
  • الكورية الجنوبية هان كانج تفوز بنوبل في الأدب لعام 2024
  • الكورية الجنوبية هان كانغ تحصد نوبل في الآداب لعام 2024
  • الكاتبة الكورية هان كانج تفوز بجائزة نوبل للآداب 2024
  • صورة من أمستردام تثير حيرة الإنترنت ومصورها يشرح كيف التقطها
  • بعد قليل.. إعلان الفائز بجائزة نوبل في الأدب لعام 2024