تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، نزول قطرات مطرية وبروز رعد متفرق بأقصى جنوب المملكة، مع نزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا فوق السواحل الممتدة من سيدي إيفني إلى طانطان.

وستكون الأجواء غائمة أحيانا فوق كل من منطقة طنجة وغرب الواجهة المتوسطية، مع تشكل ضباب فوق سهول المحيط الأطلسي الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية للمملكة، وذلك خلال الليل والصباح، فضلا عن تسجيل هبات رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 درجات و14 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب الريف، وما بين 22 و28 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، وستكون ما بين 15 و21 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا طفيفا بمعظم جهات البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين رأس سبارطيل وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء: أمطار خفيفة بعدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأربعاء، نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة أو زخات محلية بالبوغاز واللوكوس والريف الغربي والغرب في آخر المساء.

كما يرتقب تسجيل بعض القطرات في بعض الأحيان بالسهول شمال الجديدة وشمال السايس والواجهة المتوسطية في الليلة القادمة.

ومن المتوقع أيضا تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا، ومصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة بالسواحل الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية، فيما ستتكون كتل ضبابية في بعض مناطق السواحل المحيطية، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة ومرتفعات الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 5 و9 درجات بكل من مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، وما بين 9 و13 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 20 و22 بأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية للمملكة، فيما ستكون ما بين 14 و19 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في انخفاض بوسط المملكة، بينما ستكون في ارتفاع بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبباقي السواحل، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان في المساء بالبوغاز، وهائجا وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بعد الزوال ما بين كاب سبارطيل وطرفاية.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة بعدد من المناطق
  • طقس الخميس: نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة
  • درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الـ72 ساعة المقبلة.. احذر الشبورة
  • طقس الاربعاء..نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة أو زخات محلية بالعديد من مناطق المغرب
  • طقس الأربعاء: أمطار خفيفة بعدد من المناطق
  • طقس العراق.. انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الـ40 درجة في جميع المحافظات
  • طقس البحيرة.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • بعد الارتفاع المفاجئ في حالة الطقس.. متى تعود الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية؟
  • هل يستمر ارتفاع درجات الحرارة في الخريف؟.. تحذير مهم من «الأرصاد» للمواطنين