استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري.

وتناول اللقاء عدد من الموضوعات التي تهم الشأن الإعلامي، وثمّن سموه الجهود الحديثة التي تبذلها وزارة الإعلام لتطوير منظومة العمل الإعلامي بما ينعكس إيجاباً على الصورة الذهنية للمملكة، مشيداً بالخطوات التي قامت بها الوزارة مؤخراً في دعم المنصات الإعلامية بكافة أشكالها.

أخبار متعلقة لليوم الخامس.. اختناق مروري على "طريق الميناء""الوطن أمانة" مبادرة لمعالجة التشوه البصري في الدمام

أمير الشرقية خلال استقباله وزير الإعلام أمير الشرقية خلال استقباله وزير الإعلام var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ورفع وزير الإعلام الشكر والامتنان لسمو أمير المنطقة الشرقية على حفاوة اللقاء.

حضر اللقاء الدكتور عبدالله المغلوث وكيل الوزارة للتواصل، والأستاذ خالد بوعلي مستشار الوزير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم ـ الدمام تطوير العمل الإعلامي أمير الشرقية وزیر الإعلام

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، في مؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، وذلك تحت عنوان «مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو 2024 تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات»، الذي تم عقده في الفترة من (2 إلى 3) أكتوبر 2024.

وألقى الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر، عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

واستعرض نائب الوزير، خلال كلمته، الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام 2018، ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر، مشيرًا إلى ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية، وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

النظرة المستقبلية ودور المعلم

كما تحدث عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

والجدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024، يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم، من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏
  • وزير الصحة الروماني يشيد بتجربة مصر في تطوير صناعة الأدوية
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • نائب وزير الصحة يوصي بسرعة تطوير 252 وحدة رعاية أولية قبل نهاية أكتوبر
  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • كواليس اجتماع عين التينة.. المستشار الإعلامي لميقاتي يكشفها
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة