الوطن:
2024-10-11@11:17:34 GMT

مطار القاهرة يسير 541 رحلة جوية تقل 79523 راكبا اليوم

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

مطار القاهرة يسير 541 رحلة جوية تقل 79523 راكبا اليوم

ينقل مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعه 79523 راكبا من مختلف دول العالم، على متن 541 رحلة جوية وسط إجراءات متنوعه لخدمة المسافرين والسائحين القادمين والمغادرين من مختلف دول العالم.

رحلات مطار القاهرة اليوم

ويستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة 39194 مسافرا من جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم ، قادمين على متن 285 رحلة جوية، فيما يغادر المطار خلال نفس اليوم، عدد 40329 مسافرا تقلهم 284 رحلة جوية تابعة لعدة شركات طيران متنوعة في مقدمتها الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران ، ليصبح إجمالي عدد الرحلات الجوية القادمة والمغادرة لمصر خلال اليوم الجمعة 79523 راكبا.

كان مطار القاهرة الدولي شهد أمس الخميس، 78778 ألف مسافر قادما ومغادرا على متن عدد من الرحلات الجوية التى سيرتها عدة شركات عالمية متنوعة.

غادر المطار أمس الخميس 41 ألفا و 323 مسافرا من جنسيات مختلفة ، لعدة وجهات متنوعة، على متن 286 رحلة جوية واستقبل 37 ألفا و455 من جنسيات مختلفة، قادمين لمصر من عدة دول عربية وأفريقية وأجنبية، ليصبح إجمالي عدد رواد مطار القاهرة الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية أمس الخميس 78 ألفا و778 مسافرا وسائحا، وسط استعدادت أمنية ووقائية مشددة.

كان الدكتور طارق إسماعيل رئيس قطاع المراسم بمطار القاهرة الدولي، أعلن أن مطار القاهرة الدولي هو أحد أكبر المطارات في الشرق الأوسط وأفريقيا ويعتبر بوابة الدخول الرئيسية لمصر، قد شهد تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، وأصبح يضم العديد من المرافق والخدمات لتلبية إحتياجات المسافرين يتضمن ذلك مجموعة واسعة من المطاعم والمحلات التجارية وصالات الانتظار ، والمصارف ومكاتب الصرافة وخدمات النقل ومواقف السيارات للتيسير على المسافرين .

اللواء أحمد جوهر يشرف على إدارة عربات الخدمة الذاتية

وكانت شركة ميناء القاهرة الجوي، أعلنت إسناد إدارة عربات الخدمة الذاتية والأفواج السياحية بالمطار لـ«زد لخدمات الموانى والمطارات ،» عقب نجاحها في تقديم نفس الخدمة بنفس المهام بكل من مطارات «برج العرب الدولي، وأسيوط الدولي» برئاسة المحاسب كريم جمال واللواء أحمد جوهر واللواء جمال الفوال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنحاء العالم الدكتور طارق الرحلات الجوية الشرق الأوسط الشركة الوطنية الفترة الأخيرة المحلات التجارية المرافق والخدمات أجنبية أحمد جوهر مطار القاهرة الدولی رحلة جویة على متن

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تنظم رحلة لإجلاء 150 شخصًا من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الحكومة الإيطالية، رحلة طيران "مستأجرة" جديدة على متنها 150 شخصا من لبنان؛ لتسهيل عودتهم إلى مطار فيوميتشينو الدولي.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية اليوم /الأربعاء/ أن الرحلة تضم مائة من المواطنين الإيطاليين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عشرين مواطنا من مختلف الدول الأوروبية وأكثر من ثلاثين لاجئا سوريا.

وأشار البيان إلى الترحيب باللاجئين السوريين القادمين من جمعية "سانت إيجيديو"؛ كجزء من مبادرة التضامن تحت رعاية الاتحاد الأوروبي.

وكانت رحلة طيران مستأجرة سابقة تقل إيطاليين من لبنان هبطت مؤخرا في مطار ليوناردو دا فينشي الدولي في روما.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وفاة طيار أثناء قيادته رحلة جوية من أمريكا إلى تركيا
  • إيطاليا تنظم رحلة لإجلاء 150 شخصًا من لبنان
  • مطار مطروح الدولي يستقبل 5 رحلات شارتر قادمة من إيطاليا
  • وفاة طيار تركي خلال رحلة من سياتل إلى اسطنبول
  • وفاة طيار بالخطوط التركية في منتصف رحلة جوية
  • مطار القاهرة يستقبل 68 ألف مسافر على متن 521 رحلة جوية اليوم
  • عرض فيلم إباحي خلال رحلة جوية.. وشركة الطيران تعلق
  • شركة طيران تعتذر لعرض فيلم مصنف للبالغين على كل الشاشات خلال رحلة جوية
  • تجربة طوارئ بمطار القاهرة: تعرض طائرة مصرية لعطل فني على متنها 40 راكبا