أفادت وسائل إعلام لبنانية ، اليوم الجمعة ،  عن شن إسرائيل غارتين على منطقة وادي زبقين في قضاء صور جنوبي لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بتجدد القصف الاسرائيلي علي مقر تابع لقوات اليونيفيل في لبنان حيث قالت "يُسمع أصوات ضربات في هذه الأثناء باتجاه الناقورة لدبابات "ميركافا" إسرائيلية متمركزة خلف قيادة "اليونيفيل".

وكانت  الحكومة الإيطالية إحتجت رسميا لدى السلطات الإسرائيلية بعد ساعات قليلة من إصابة جنديين إيطاليين اثنين من قوات حفظ السلام التابعة لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب لبنان (يونيفيل) بعد أن أطلقت دبابة ميركافا التابعة للجيش الإسرائيلي النار باتجاه برج مراقبة في مقر قوات اليونيفيل في الناقورة، فأصابتهما بشكل مباشر وأسقطتهما أرضاً، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وأجرت رئيس الوزراء جيورجيا ميلوني بعد ظهر أمس محادثة هاتفية مع قائد القطاع الغربي لبعثة اليونيفيل، الجنرال ستيفانو ميسينا والذي تلقى منه تحديثًا عن المهمة ووضع الفرقة الإيطالية العاملة في لبنان، بعد تعرض المقر وقاعدتين إيطاليتين موجودتين في البؤر الاستيطانية لإطلاق نار من الجيش الإسرائيلي.

ونقلت وكالة نوفا عن الحكومة الإيطالية تأكيدها بحزم أن ما يحدث بالقرب من قاعدة قوة اليونيفيل "غير مقبول"، ولهذا السبب أيضاً، فإن الحكومة استدعت، من خلال وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو، الخميس، السفير الإسرائيلي في إيطاليا جوناثان بيليد.

وأعرب وزير الدفاع كروزيتو عن تضامنه الشخصي والحكومي القوي مع الجنود الإيطاليين المنخرطين حالياً في لبنان كجزء من بعثة الأمم المتحدة ومهمة ميبيل الثنائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء قوات حفظ السلام إسرائيل وزير القصف الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

لبنان ليس أفغانستان... وزير الدفاع الإيطالي ينتقد قصف إسرائيل قواعد اليونيفيل

أكد وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو أن لبنان ليس أفغانستان وأن ما يحدث في جنوب لبنان تجاه "اليونيفيل" غير مقبول، في إشارة إلى ما تعرضت له القوات الدولية لقصف إسرائيلي هناك.


وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس في أعقاب إصابة جنديين إندونيسيين من قوات اليونيفيل وتدمير كاميرات في القاعدة الإيطالية هناك: "بيروت مدينة تتعايش فيها ثقافات وأديان مختلفة، ولبنان يتمتع بحساسية ديمقراطية".


ورأى الوزير الإيطالي أن مشكلة لبنان تكمن في أنه استقبل "مليوني لاجئ، وهي نسبة من اللاجئين مقارنة بالسكان لا توجد في أي دولة أخرى في العالم".

وأضاف: "في السنوات الأخيرة تظاهرنا بعدم ملاحظة ذلك. وهو الوضع الذي كان سيتسبب في انفجار كل شيء في أي مكان. حتى الآن، رغم ذلك، حافظ لبنان على توازن هش، أدخله هذا الهجوم الإسرائيلي في أزمة".

وفي سياق متصل، أعلن الوزير كروزيتو أنه "بالاتفاق مع رئيسة الحكومة جورجا ميلوني، كجزء من صلاحياتي، استدعيت بعد ظهر اليوم السفير الإسرائيلي في إيطاليا واحتججت معه بشدة".

وأردف: "طلبت منه أن يبلغ رسميا وزير الدفاع ورئيس الأركان الإسرائيلي أن ما يحدث في جنوب لبنان تجاه الكتيبة والمقر وعلى وجه الخصوص تجاه قواعد اليونيفيل الإيطالية غير مقبول على الإطلاق، كما أنه يتناقض بشكل واضح مع القانون الدولي ويشكل انتهاكا صريحا للقرار 1701".

وتابع في تصريح له: "لم يُصب أي جندي إيطالي"، إثر "قيام جنود الجيش الإسرائيلي بتحييد بعض مكونات نظام المراقبة بالفيديو في القاعدة 1-31، ونظام الإضاءة ومكرر إشارة الراديو في القاعدة 1-32A  مع إطلاق نار من أسلحة صغيرة، وأعقب ذلك تحليق طائرة بدون طيار". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية على محيط بلدة شمع في قضاء صور جنوبي لبنان
  • لبنان ليس أفغانستان... وزير الدفاع الإيطالي ينتقد قصف إسرائيل قواعد اليونيفيل
  • غارتان إسرائيليتان تدميان قلب بيروت
  • إيطاليا تستدعي السفير الإسرائيلي بسبب هجوم على اليونيفيل في لبنان
  • الأردن يدين القصف الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في منطقة الناقورة جنوب لبنان
  • وزير الدفاع الإيطالي: السفير الإسرائيلي لم يتمكن من تقديم تفسير للهجوم على اليونيفيل
  • الاتحاد الأوروبي يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لقوات "اليونيفيل" في جنوبي لبنان
  • اليونيفيل تتهم الجيش الإسرائيلي باستهدافها جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدة القليلة في قضاء صور جنوبي لبنان